الرحالة و المسافرون العرب

تمثال بوذا العملاق في بوكيت : أجمل 4 أنشطة سياحية

تمثال بوذا العملاق في بوكيت Big Buddha أحد أهم المعالم المهمة في الجزيرة؛ حيث يقع التمثال أعلى تلال Nakkerd بين خليجي تشالونج Chalong وكاتا Kata، وهو عبارة عن تمثال من الرخام الأبيض يبلغ طوله 45 مترًا ويمكن رؤيته من أي مكان في الجزء الجنوبي من بوكيت.

ويوفر موقع التمثال المميز امكانية التمتع بأفضل المناظر من الجزيرة بزاوية 360 درجة، حيث يعطي نظرة واسعة لمدينة بوكيت وخليج تشالونج وغيرهم من الخلجان الأخرى. يمكن الوصول إلى مكان تمثال بوذا العملاق في بوكيت بسهولة عبر طريق متعرج بطول 6 كم، يمتد من طريق الشريان الرئيسي في بوكيت؛ الوجهة السياحية الشهيرة.

وقد تم بناء تمثال بوذا العملاق في بوكيت على تبرعات من الناس في عام 2004، وهو لا يزال قيد الإنشاء حتى الآن. لذا إذا كنت ترغب في القيام بشيء ما للمساعدة في إنهاء قاعدة بوذا العريضة، فيمكنك التبرع بثمن قطعة من الرخام الأبيض بمبلغ يتراوح بين 300 إلى 1000 باهت حسب الحجم.

قد يهمك: التسوق في بانكوك : أجمل 6 أسواق في العاصمة التايلاندية

وصف تمثال بوذا العملاق في بوكيت

تمثال بوذا العملاق في بوكيت
تمثال بوذا في بوكيت

على مقربة من تمثال بوذا العملاق ، ستجد أن الجو هادئ للغاية، والأصوات الوحيدة التي يمكن سماعها هناك هي قرع الأجراس الصغيرة ورفرفة الأعلام البوذية الصفراء في المجمع، مع موسيقى ناعمة في الخلفية.

تم بناء التمثال الرئيسي بيد التايلانديين في عام  2004م، وهو  يقع على مساحة 25 مترًا عند القاعدة. الجسم كله مبني من الخرسانة المسلحة، مع طبقات من رخام اليشم الأبيض البورمي الجميل الذي يضيء في الشمس. مما يمنح التمثال منظرًا خلابًا.

بجانب تمثال بوذا العملاق يوجد تمثال بوذا الأصغر، وهو عبارة عن تمثال ذهبي اللون مصنوع من النحاس. وبالقرب من قاعدة تمثال Big Big Buddha توجد قاعة تعرض تاريخ المشروع، وبعض التعاليم البوذية وتتوفر بها صناديق التبرع الكثيرة التي يعتمد عليها التمثال في بناؤه.

وعند الوصول إلى قمة التل، ستجد مرآباً واسعاً جيد التنظيم، عند مدخل المسار المؤدي إلى المعبد، سيفحص الأمن ملابسك. إذا كنت ترتدي التنانير القصيرة أو الملابس المكشوفة، فقد يسلمونك رداء ويطلبون منك ارتداء الحجاب لأنه مكان مقدس هناك.

هناك درج واسع أمام  تمثال بوذا العملاق مخصص للصعود. بينما يوجد طريق لأسفل على جانب التل، وهناك يجلس حارس أمن طوال اليوم للتأكد من أن الناس يتذكرون ذلك. وفي حال كنت تتساءل أو تقلق من الصعود، فإن تسلق الـ 94 خطوة يعتبر أمر سهل نسبيًا.

ويعتبر بوذا العملاق في بوكيت من أكثر مناطق الجذب شعبية في بوكيت، حيث تشير العلامات الموجودة على الطرق إلى الطريق إلى هناك مباشرةً عبر الجزيرة، فالمنطقة هناك تستقبل بالتأكيد الكثير من الزوار والمساهمات، وهذا يعني أنها واحدة من أكثر مناطق الجذب ازدحامًا خاصةً وقت غروب الشمس.

تعرف على: فانتازيا بوكيت تايلاند: أجمل 12 نشاط سياحي وأهم الفنادق بالأسعار

الأنشطة السياحية عند تمثال بوذا العملاق في بوكيت

تمثال بوذا العملاق في بوكيت
بوذا العملاق في بوكيت
  1. يمكن التمتع بمشاهدة تمثال بوذا العملاق ، والتعرف على قصة بناؤه من خلال التواجد في المعبد الملحق به، ولكن نظرًا لأن موقع تمثال بوذا العملاق في بوكيت هو موقع ديني، فلا يُحترم الوصول إليه بملابس الشاطئ والتنانير القصيرة والقمصان التي تحتوي على نصوص أو صور؛ لذا إذا كنت تشعر أنك ترتدي ملابس جريئة قليلاً، فيمكنك دائمًا طلب رداء غير مكشوف من مركز الموقع، فهو يمنح بشكل مجاني.
  2. بالقرب من تمثال بوذا يقع مطعم Nakkerd Sea View Restaurant، وهو مكان جميل للاسترخاء يمكن زيارته بعد زيارة الموقع. الطعام هناك معقول من حيث الذوق والسعر وطريقة العرض، لذا أنصحك بتجربته. كما يمكن شراء الوجبات الخفيفة والمشروبات على طول الطريق إلى التمثال.
  3. يستمتع بعض السياح الشباب بالمشي لمسافات طويلة، عبر الطريق إلى تلال نكارد Nakkerd Hills التي تعتبر بحالة جيدة، حيث تم بناء معظم أجزائها حديثًا، وهذا على الرغم من وجود العديد من المنحنيات وبعض التسلق الحاد، الذي يجعل  الأمر يستغرق عادةً أكثر من ساعة للوصول إلى القمة.
  4.  من الأعلى يمكن أن تحصل على منظر رائع لثلاثة خلجان كبيرة، تقع بالقرب من تمثال بوذا العملاق ، حيث يقع Chalong Bay مباشرة أمام تمثال بوذا العملاق في بوكيت، وعندما تكون السماء صافية، سترى الطريق إلى Phang Nga Bay. على بعد خطوات قليلة إلى الغرب، وسينقلك سلم قصير آخر إلى شرفة يمكنك من خلالها مشاهدة منظر جميل لخليج كاتا وخليج كاتا. جدير بالذكر أن أفضل مكان لرؤية الخليج الثالث، هو التوقف عند المطعم فمن هناك ستحصل على رؤية بانورامية رائعة لشاطئ Karon.

مواعيد العمل وكيفية الوصول لتمثال بوذا

تبدأ ساعات العمل في موقع تمثال بوذا من الساعة 8:00 حتي 7:30، لذا إذا كنت تريد التقاط غروب الشمس من أحد أفضل الأماكن في تايلاند، حاول أن تكون هناك قبل الساعة 6:30

أما عن الطريق المؤدي إلى تمثال بوذا ، فهو يقع قبالة طريق Chao Fa Road East بالقرب من Chalong. وهناك العديد من العلامات الحمراء والبيضاء التي تشير إلى مكان وجوده. اتبع ببساطة مؤشرات الـ 6 كم التالية أعلى التل وستصل بكل سهولة.