الرحالة و المسافرون العرب

افضل تطبيقات السياحة والسفر في السعودية .. 7 أبلكيشن حملها قبل رحلتك

افضل تطبيقات السياحة والسفر في السعودية |كتبت :مروة الطوخي

تعد تطبيقات السياحة والسفر في السعودية من أهم الأشياء التى يحتاجها كل مسافر، فهى تغنى عن دور المرشد الذي يساعدك في رحلتك ويرشدك إلى الأماكن التى تزورها.

فأصبح من السهل تحميلها على هاتفك الذكي سواء كان أندرويد أو أيفون، وفي السطور التالية نضع بين يديك افضل 7 تطبيقات للسياحة والسفر في السعودية.

افضل 7 تطبيقات للسياحة والسفر في السعودية

تطبيقات السعودية
تطبيقات السعودية

أصبحت السعودية تمتلك الكثير من التطبيقات الخاصة بالسياحة والسفر، التى تسهل عليك التنقل داخل المملكة العربية السعودية.

فمن خلال هذه التطبيقات يمكنك حجز تذكرة الطيران والفندق الذي ستقيم به، ومعرفة أماكن الترفيه وكيفية الذهاب للأماكن السياحية وغيره من الخدمات التى تلائم متطلباتك.

تطبيق Agoda.. يمكنك حجز غرفتك بأقل سعر

افضل تطبيقات السياحة والسفر في السعودية
افضل تطبيقات السياحة والسفر في السعودية

 

إذا كنت تبحث عن حجز غرفة في فندق بسعر مخفض؟ سيساعدك تطبيق Agoda على الحصول على أسعار مخفضة لحجز غرفتك والوصول لأفضل العروض، كل ما عليك أن تحدد المنطقة التى ترغب أن تجد بها فندقًا.

ثم يظهر أمامك قائمة بالفنادق المتاحة ومزودة بكافة المعلومات عن الفندق من سعر الغرفة والخدمات المقدمة، وصور لشكل الغرفة بالداخل، وأيضًا بإمكانك الإطلاع على تعليقات الزوار، ومعرفة تجاربهم الشخصية مع الفندق الذي قمت بحجزه.

ويوجد تطبيق Agoda الخاص بالسياحة والسفر على أجهزة الاندرويد والايفون، وحصل على تقييم 4.7 من أصل أكثر من 10 مليون عملية تنزيل.

تطبيق “روح السعودية” منصة للوجهات السياحية بالمملكة

 إذا كنت تخطط للسفر إلى السعودية وقضاء عطلتك بها، فإليك تطبيق روح السعودية، دليلك للتعرف على الوجهات السياحية التى تستحق الزيارة، والخدمات والثقافات المختلفة بالسعودية.

فهو منصة تشرف عليها الهيئة السعودية للسياحة، ويمكنك من خلاله الإطلاع على أهم الوجهات السياحية والمعالم والأنشطة المختلفة بالمملكة العربية السعودية، وتستطيع أيضًا التعرف على ثقافة السعوية والآداب العامة وقواعد السلوك العام.

ويوضح لك التطبيق معرفة مناخ السعودية، والعملة المتداولة بها، إضافة إلى تقديمه بعض الخدمات مثل تأجير السيارات وخدمات التنقل المتاحة ويوفر بعض المعلومات عن المطاعم والأسواق والملاهي والمتاحف وكافة الخدمات التي يحتاجها السائح.

تطبيق السفر SkyScanner  

افضل تطبيقات السياحة والسفر في السعودية
افضل تطبيقات السياحة والسفر في السعودية

 

وإذا كنت من عشاق السفر والترحال وتواجه صعوبات في حجز الطيران أو الفندق أو غيره من الخدمات التى ستحتاج إليها.

فإليك تطبيق SkyScanner الذي يعد من افضل تطبيقات السفر في السعودية حيث تستطيع من خلاله الوصول لأفضل عروض شركات الطيران والحصول على أقل سعر ممكن.

كما يمكنك المقارنة بين العروض المختلفة وعليك اختيار الأنسب لك، كما أن التطبيق يتيح لك حجز الفنادق وتأجير السيارات.

قد يهمك: تطبيقات السفر الى اندونيسيا : أفضل 13 تطبيق تجعل رحلتك أكثر متعة

Emerency افضل تطبيقات السياحة والسفر في السعودية

 تطبيق Emerency من أهم تطبيقات السعودية في السفر، حيث يساعدك على الوصول إلى أرقام المؤسسات الدولية الرسمية في السعودية.

وكذلك مزود بأرقام الطوارئ والمرور والشرطة والإسعاف ومكافحة الابتزاز، وأيضًا يوجد به أرقام شكاوى المسافرين على خطوط الطيران، وغيرها من الأرقام التى ستحتاجها بالتأكيد أثناء إقامتك في السعودية.

تطبيق  FlyAkeed منقذك لحجز تذكرة السعودية

 تخيل أنك قررت السفر ووجدت أن كل المقاعد تم حجزها.. ماذا تفعل؟

فعليك بتطبيق  FlyAkeed حيث أنه يتميز بخدمة الانتظار التى تمكنك من الحجز على الرحلات الغير متاحة حاليًا والمباعة. وسيقوم بتتبع رحلتك وحجزها بمجرد توفر مقاعد.

وإذا كنت قد حجزت بأكثر من رحلة فسوف يتم اختيار أول رحلة تتوفر منها، كما يتيح حجز الطيران بأفضل الأسعارعلى الخطوط المحلية والدولية.

تطبيق  TripAdvisor

افضل تطبيقات السياحة والسفر في السعودية
افضل تطبيقات السياحة والسفر في السعودية

يساعدك تطبيق TripAdvisor  بالإطلاع على آراء الآخرين عن رحلاتهم حيث يقوم المستخدمين بعرض تجاربهم وتفاصيل عن رحلاتهم وأماكن إقامتهم والفنادق والمطاعم التى ذهبوا إليها مع ذكر بعض النصائح التى ستحتاج إليها عند سفرك.

كما يمكنك من خلاله حجز الفنادق والمطاعم واستئجار المنازل، فيعطى التطبيق لك كافة المعلومات التى تخص السفر بكل سهولة علاوة على أنه مجاني.

قد يهمك: تطبيقات السفر الى تايلاند : تعرف على 11 تطبيق يجعل سفرك أكثر متعة

Yamsafer من افضل تطبيقات السياحة والسفر في السعودية

 وأنت بمكانك تستطيع حجز اى فندق تريده في اى مكان بالعالم دون الحاجة إلى الذهاب إليه فقط من خلال تطبيق Yamasfer الذي يساعدك في حجز الفنادق العالمية وتذاكر الطيران والشاليهات من خلال هاتفك فقط.

ويوفر التطبيق أماكن متنوعة لقضاء عطلتك، فيحتوى على فنادق راقية وشاليهات ومنتجعات، فيوجد به أكثر من مليون غرفة فندقية للحجز في مختلف أنحاء العالم.

كما يتميز بتقديم خدمة العملاء الدعم الفنى لمستخدميها خلال 24/7 ساعة وذلك للرد على جميع الاستفسارات الخاصة بحجز الفنادق والشاليهات.

 

اترك تعليقا