الرحالة و المسافرون العرب

شروط تاشيرة السعودية السياحية : عمرة ب 1900 جنيه فقط

تاشيرة السعودية السياحية | الرحالة |

فتحت المملكة العربية السعودية أبوابها للعالم من خلال تدشينها التأشيرة السياحية التي ستكون متاحة لرعايا بعض الدول الكترونيًا أو من خلال التقدم للحصول على تأشيرة عند الوصول من خلال مكاتب الجوازات السعودية عند الوصول للمملكة، فيما ستكون متاحة لرعايا دول أخرى، ومن ضمنها الدول العربية، عبر التقدم بطلب للحصول على التأشيرة من السفارات السعودية في الخارج.

ومن خلال تاشيرة السعودية السياحية سيحظى المسافرون العرب وغيرهم إلى السعودية بفرصة ممارسة الأنشطة المرتبطة بالسياحة، إضافة إلى تأدية شعائر العمرة في غير موسم الحج.

تاشيرة السعودية السياحية

وبدأت السعودية رسميًا العمل بالتأشيرة السياحية ابتداء من 28 سبتمبر 2019، وهي مفروضة على رعايا جميع الدول عدا دول مجلس التعاون الخليجي. وقسمت المملكة رعايا الدول المفروضة عليهم التأشيرة إلى مجموعتين، مجموعة أ وتضم 49 دولة بينها الولايات المتحدة والدول الأوروبية، ويتم الحصول على تأشيرة دخول السعودية للسياحة الكترونيًا أو عند الوصول، والمجموعة ب وتضم باقي الدول ومن بينها رعايا الدول العربية، ويتم الحصول على التاشيرة السياحية من خلال التقدم إلى إحدى السفارات السعودية في الخارج.

وتسمح تاشيرة السعودية السياحية للمسافرين إلى المملكة بالمشاركة في الأنشطة المتعلقة بالسياحة، مع استثناء أي أنشطة أخرى مثل العمل والدراسة، ولا تحل تأشيرة السياحة محل تأشيرة العمل السعودية. ولكن يمكن استخدامها لرحلات العمل القصيرة فقط. وتشمل الاجتماعات والمؤتمرات وورش العمل التي لا تتطلب وجود أي نوع من عقود العمل.

أداء العمرة بالتأشيرة السياحية

تسمح التأشيرة السياحية بأداء العمرة ولكن في غير موسم الحج، لكنها في نفس الوقت لا تسمح لغير المسلمين بالدخول لمكة والمدينة. كذلك يُسمح للنساء غير المصحوبات بمرافقين بأداء العمرة باستخدام التأشيرة، ولا يوجد حاجة لوجود مرافقين ذكور لأداء العمرة.

كذلك فإن النساء غير ملزمات بارتداء العباءة أو الحجاب، لكن يجب عليهن ارتداء ملابس محتشمة حفاظًا على الذوق العام، بحسب موقع وزارة الخارجية السعودية

صلاحية تأشيرة السياحة السعودية

تسمح لك التاشيرة بالبقاء في المملكة العربية السعودية لمدة أقصاها 90 يومًا خلال السنة الواحدة، وإذا لم تغادر المملكة بعد انتهاء مدة التأشيرة، ستدفع غرامة قدرها 100 ريال سعودي عن كل يوم تجاوزت فيه فترة الإقامة.

تأشيرة السياحة للملكة سارية لعام واحد بما يشمل الدخول لمرات متعددة. ولا يسمح بتمديد تأشيرة السياحة ويجب عليك مغادرة المملكة والتقدم بطلب جديد للحصول على تأشيرة جديدة عند انتهاء صلاحية تاشيرتك.

قد يهمك أيضًا: تأشيرة عمل بالسعودية

أوراق وشروط تاشيرة السعودية السياحية

  1. رسوم التأشيرة 440 ريال سعودي أي حوالي 1900 جنيه مصري.
  2. الحد الأدنى لسن المتقدم 18 عامًا، ولمن يقل سنهم عن ذلك يجب وجود ولي أمرهم.
  3. جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 شهور من تاريخ دخول المملكة.
  4. لا يحتاج المتقدم إلى وجود كفيل.
  5. كشف حساب بنكي
  6. خطاب من جهة العمل أو سجل تجاري.
  7. تذكرة عودة.
  8. حجز فندق
  9. يتم إصدار التأشيرة في خلال يومي عمل.

منافذ الدخول الرئيسية بالتأشيرة السياحية

  • مطار الملك خالد الدولي في الرياض
  • مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة
  • مطار الملك فهد الدولي في جدة
  • مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة
  • منفذ جسر الملك فهد البري
  • منفذ البطحاء البري
تعليق 1
  1. محمد صلاح عبدالمطلع زعير يقول

    احب اقدم علي الحصول علي تأشيرة سفر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.