الرحالة و المسافرون العرب

بطاقة الطالب الدولي isic : تمنحك خصومات في الاماكن السياحية بكل دول العالم

بطاقة الطالب الدولية isic هي بطاقة خصم متاحة للطلاب الذين يدرسون بدوام كامل في مدرسة أو كلية أو جامعة، وهي صالحة فقط للذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا. فوائد البطاقة واسعة النطاق ولكن بشكل أساسي فهي تقدم لك فرصة الحصول على خصومات على السلع والخدمات، وفي الأماكن والمعالم الرئيسية.

حمل أكثر من 30 مليون شاب بطاقة الطالب الدولية التي تحددهم كطلاب دوليين. حيث تصدر اليوم أكثر من 5000 منظمة حول العالم هذه البطاقة وتدعمها.

مميزات بطاقة الطالب الدولية isic

بطاقة الطالب الدولي
بطاقة الطالب الدولي isic

ولدت فكرة إنشاء وثيقة تحدد الطلاب الدوليين في الدنمارك عام 1968. وقد تم إنشاؤها لتسهيل التبادل الأكاديمي والثقافي وزيادة التواصل بين الطلاب في جميع أنحاء العالم. في عام 1993 وقعت اليونسكو اتفاقية تعترف بـ “بطاقة هوية الطلاب الدوليين ” باعتبارها وثيقة هوية الطالب الوحيدة الصالحة دوليًا.

تتنوع شبكة المزايا العالمية للطلاب الصغار من خصومات تذاكر السفر والرحلات والفنادق والمحلات التجارية (متاجر الكتب والديسكو والبوتيكات والمسارح ودور السينما وما إلى ذلك) إلى جانب إمكانية المشاركة في الأحداث وخصومات المتاحف والعروض.

من بين الخدمات الأخرى، يوجد خط مساعدة الطالب الدولي، وهو خدمة معلومات وسفر طوارئ مجانية تعمل على مدار 24 ساعة، ويمكن من خلالها أن تقوم باتصال بشبكة تنظيمية تقدم خدمات للطلاب في أكثر من 100 دولة حول العالم، وحزمة اتصال بخصم 30٪ للمكالمات الدولية.

تميز بطاقة الطالب الدولية الطالب isic الناقل في حوالي 90 دولة، بحيث يتم التعرف على الطالب على هذا النحو ومنحه مكانة دولية.  حيث تعمل هذه الوثيقة مثل جواز سفر الطالب بنفس الخصائص سواء تم إصداره في كرواتيا أو الإكوادور أو مالطا أو تونس أو مصر أو أمريكا أو بلغاريا أو الجزائر أو كندا وغير ذلك الكثير من البلدان. بشكل عام، تعرض الشركات والمتاجر التي تقدم مزايا بطاقة الطالب الدولية ملصقًا على الباب أو النافذة أو الصرافين حتى.

اقرأ عن: الابتعاث | شروط ابتعاث الطلاب السعوديين من كل المراحل للدراسة في الخارج
بطاقة الطالب الدولي
بطاقة الطالب الدولي

كيفية الحصول على بطاقة الطالب الدولية

للحصول على بطاقة الطلاب الدوليين، يجب أن يكون الشخص طالبًا مسجلاً بدوام كامل. لا يوجد شرط السن. ومع ذلك، قد تفرض بعض الشركات والمحلات التجارية قيودًا خاصة بها ومن الممكن أن تخضع بعض الخصومات للظروف المحلية.

علاوة على ذلك، يجب على المرء تقديم مستند يثبت أنه طالب بالإضافة إلى صورة بحجم جواز السفر، وإكمال مستند التسجيل ودفع الرسوم. (على سبيل المثال، في تشيلي تبلغ رسوم الطلب 7000 بيزو تشيلي، وفي الأرجنتين 15 دولارًا أمريكيًا، وفي إسبانيا 700 بيزيتا، وفي أوروبا 4.47 يورو).

يمكن لجميع الطلاب، من المدارس الثانوية أو الجامعات أو المدارس المعتمدة، والتي تثبت حالتهم من خلال التأكيد على تسجيلهم في دورة أكاديمية، التقديم.

إذا تم طلب البطاقة عبر الإنترنت، فاحسب من 3 إلى 4 أسابيع للتسليم. أما إذا طلب المرء البطاقة شخصيًا من أحد الهيئات المسؤولة، فيمكن الحصول على البطاقة على الفور. وفي كلا الحالتين ستكون صالحة لمدة عام واحد. ويمكنك الاختيار من بين أنواع البطاقات الثلاث التالية:-

  • بطاقة هوية الطالب الدولي: هي بطاقة طالب بدوام كامل يزيد عمره عن 12 سنة.
  • بطاقة هوية المعلم الدولية: وهي بطاقة لمن يثبت أنه مدرس.
  • بطاقة سفر الشباب الدولية: وهي بطاقة للطلاب أقل من 26 سنة.

استخراج بطاقة الطالب الدولي من مصر

لاستخراج بطاقة الطالب الدولية isic من مصر، يجب تحضر الأوراق التالية:

  1. إثبات قيد من الجامعة أو المدرسة أو إيصال دفع المصروفات الدراسية.
  2. جواز السفر.
  3. صورة شخصية.
  4. صورة من جواز السفر وإثبات القيد.
  5. 110 جنيه ثمن استخراج البطاقة، وستحصل عليها في الحال.
  6. العنوان : ٢٣ ميدان المماليك المتفرع من شارع منيل الروضة، فوق البنك الاهلى
  7. التليفون :٢٥٣١٠٣٣٠

هل بطاقة الطلاب الدوليين مهمة

نعم، لأنها مريحة للغاية إذا كان الشخص طالبًا أجنبيًا في بلد آخر. على سبيل المثال، تمنح البطاقة تخفيضات وتذاكر أرخص للسينما أو تذاكر السفر بالطائرة. إذا كنت تسافر بشكل متكرر، فمن الجيد أن تحصل عليها حتى تتمكن من الاستفادة من الرسوم الجمركية للطلاب في جميع أنحاء العالم، نظرًا لأن بطاقة الطالب الوطنية غير كافية.