الرحالة و المسافرون العرب

برنامج سياحي في الفلبين : تجارب المسافرون العرب

برنامج سياحي في الفلبين وهي واحدة من أجمل بلاد قارة آسيا التي تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية والمعالم المميزة، التي تجذب السياح من كل مكان في العالم، والتي يمكنك فيها القيام ببرنامج سياحي في الفلبين رائع، فهناك الكثير من المعالم التي تستحق الزيارة.

كما أنها تضم عدد من الجزر ذات المناظر الطبيعية الخلابة والتي ستحظى فيها بمزيد من الاستجمام، فكل ما عليك فعله هو الاستفسار من سفارتك إذا كانت تتطلب تأشيرة أو لا ثم إعداد العدة من أجل السفر إلى هذه البلد الجميلة.

برنامج سياحي في الفلبين

يبدأ برنامجك السياحي في الفلبين بداية من تنظيمك قبل السفر ولا ليس عندما تصل البلد كما يظن الكثير لذلك اتبع معنا في هذه المقالة أهم الأماكن السياحية وكيف يتمتع الشباب داخلها.

اين تقع الفلبين

تقع الفلبين في قارة آسيا، وبالتحديد في الجنوب الشرقي للقارة، وتطل على المحيط الهادي، وتتكون البلد من مجموعة من الجزر ذات الطبيعة المميزة الفريدة، والتي تحتوي جميعها على العديد من المناظر الرائعة، وتحيط بها الكثير من الدول، فعلى سبيل المثال تحدها تايوان من الجهة الشمالية.

وفيتنام من الغرب، وأيضًا البحار مثل بحر سولو من الجنوب الغربي، وبحر الفلبين من الشرق، وتعد مانيلا هي العاصمة الرسمية للبلاد، وتتكون الدولة من ٧١٠٠ جزيرة، والتي تبلغ مساحتهم حوالي ٣٠٠ ألف كم مربع.

الأديان واللغات في الفلبين

تعد اللغة الفلبينية هي اللغة الرسمية داخل الفلبين، علاوة على الإنجليزية، كما يوجد ما يقارب الـ ٢١ لغة أخرى مثل يعتنق أغلب الفلبيين الدين المسيحي على المذهب الكاثوليكي الروماني، بالإضافة إلى عدد من الطوائف الأخرى، وأيضًا هناك عدد قليل من المسلمين ويسكنون في الجهة الجنوبية، فضلاً عن وجود ديانات أخرى مثل البوذية وغيرها.

السفر الى الفلبين
السفر الى الفلبين

الطبيعة السكانية في الفلبين

استوطن الكثير من السكان داخل الفلبين على مر العصور فقد سكن فيها النغريتويون، والأستونيزيين، كما تعرضت للاحتلال من قبل اسبانيا وأمريكا.

وهي من الدول ذات الكثافة السكانية المرتفعة؛ حيث تحتل المرتبة ١٢ من حيث عدد السكان، والذين يبلغ عددهم ١٠١ مليون نسمة، فضلًا عن الفلبين المسافرين خارج البلاد والذي يصل عددهم إلى ما يقرب من ١٠ مليون نسمة.

مناخ الفلبين

تقع الفلبين في المدار الاستوائي؛ لذلك يكون الصيف فيها شديد الحرارة مع سقوط بعض الأمطار، بينما يكون الشتاء معتدلًا جافًا، وتشتد البرودة في الجبال، كما أنها تتعرض للكثير من العواصف كالعواصف الرملية، والاستوائية، وأيضًا الجفاف، ويجب عليك قبل السفر والتوجه إلى هذه البلد الاستفسار عن الجو وتحديد الوقت المناسب الذي ستتمكن فيه من زيارة البلدة بشكل ممتع دون التعرض لسوء الأحوال الجوية أو الحرارة الشديدة التي قد تفسد عليك رحلتك.

أفضل الأوقات للسفر الى الفلبين

نظرًا لأن المناخ داخل الفلبين استوائي ويكون الطقس حار ممطر طوال فصل الصيف، ويكون جافًا معتدلًا في شهور الشتاء، فيعد أفضل وقت للسفر إلى هذه البلد الفترة بين شهر أكتوبر حتى نهاية نوفمبر وبداية ديسمبر.

السياحة في الفلبين للشباب

هناك الكثير من الوجهات السياحية الرائعة التي يمكن للشباب الذهاب إليها والاستمتاع بها، كما أنها تقدم رحلات رائعة للشباب ومحدودي الدخل، ومن أهم الأماكن السياحية للشباب

منطقة الحصان البري

وهي منطقة يكثر بها الخيول البرية التي تستطيع ركوبها والاستمتاع بها مع المنظر الرائع للجزيرة، ولكن لكي تذهب إليها عليك عبور الغابات الاستوائية ذات الكثافة المرتفعة، ويصعب على غير الشباب الوصول إليها.

جزر الفلبين
جزر الفلبين

 إفوغاو ضمن برنامج سياحي في الفلبين

هي أيضًا من الأماكن الرائعة بالنسبة للشباب، وتوجد وسط الجبل على منحدر غني بالأرز، وقد أعلنت منظمة اليونسكو بأنها موقعًا من مواقع التراث العالمي، وهي من الأماكن التي توجد فيها الكثير من التضاريس التي سيستمتع بها الشباب المولعون بالمغامرة والاستكشاف.

 جزيرة سيكو يجور

هي من أفضل الجزر السياحية في الفلبين، وتقع في الوسط وتضم الكثير من الشواطئ التي يستطيع فيها الشباب ممارسة رياضات مختلفة مثل الغوص وركوب الأمواج والقفز في المياه، كما يوجد بها شلالات، فضلًا عن توافر المطاعم والمقاهي التي تملئ ارجاء المدينة.

المسافرون العرب والسياحة في الفلبين

تعد الفلبين من أفضل الوجهات السياحية التي يقصدها السياح من أجل قضاء شهر العسل وخاصة من العرب؛ لسماح الفلبين بعدد من الدول العربية بالذهاب إليها بدون تأشيرة ولكثرة الأماكن السياحية بها، كما أنها تضم الكثير من الأسواق التي قد ترغب في اقتناء بعض الأشياء منها مثل:

 سوق دايفجوريا

هو من أفضل الأسواق الفلبينية التي يكثر فيها المحلات التجارية التي تحتوي على منتجات رخيصة الثمن، كما يوجد به العديد من المطاعم التي تقدم الأكل الفلبيني، فيمكنك القيام بجولة بداخله والاستمتاع بتذوق الأكل الشعبي مع اقتناء العديد من المنتجات.

سوق سالسيدو ساتدرداي

داخل برنامج سياحي في الفلبين لا تفوت زيارة سوق يُقام يوم السبت فقط من كل أسبوع، ويعد السبب الرئيسي لقيامه هو دعم المشروعات الصغيرة والناشئة ويمكنك شراء الكثير من المنتجات المميزة من خلاله.

 اس ام سيتي كلارك

هو مول تجاري يضم الكثير من المحلات التجارية المميزة، فضلًا عن وجود عدد من المطاعم والمقاهي التي تنتشر في ارجاء المول، فيمكنك الاستمتاع بتناول الوجبات المختلفة، ولكن إذا كنت مسلمًا عليك أن تراعي أن معظم المأكولات الفلبينية تصنع من لحم الخنزير.

كما تمتاز الفلبين بعدد من الحدائق المميزة ذات الطبيعة الفريدة مثل

  • حديقة سكاي :هي من أشهر وأهم الحدائق الموجودة داخل الفلبين، وتحتوي على الكثير من المساحات الخضراء والملاهي والمطاعم التي يمكنك قضاء فيها وقت رائع برفقة أسرتك.
  • حدائق آيالا تراينجل :هي حديقة رائعة للأسر فتضم أماكن للتنزه؛ حيث يمكن للأطفال اللعب داخل الحدائق وتناول الطعام في المطاعم الموجودة داخلها، مع التقاط الكثير من الصور المميزة.
السفر الى الفلبين
السفر الى الفلبين

رحلتي الى الفلبين

رحلة الفلبين قد تختلف من شخص لآخر ولكن المشترك دائماً هو أهم الأماكن السياحية التي تمتاز بها أي رحلة في الفلبين لذلك اجعلنا نتعرف سوياً على:

رحلتي الى مانيلا

كانت رحلتي في مانيلا ممتازة فهي من أكبر المدن وأكثرها ازدحامًا، ولكنها شديدة الحرارة طبقا لمناخ الفلبين الاستوائي، ويعتبر الصرف بها جيد، فيجب عليك اختيار الأوقات التي ستسافر فيها، ولكن بشكل عام فالمدينة جميلة.

 رحلتي الى جزيرة بوراكاي

لقد ذهبت إلى الجزيرة لمدة ٨ أيام ونزلت بفندق ٥ نجوم، وكانت الرحلة رائعة؛ من حيث الإقامة والأماكن السياحية، والشواطئ، كما يوجد الكثير من الباعة المتجولين الذي يمكنك شراء منهم الكثير من المقتنيات، وكانت مياه البحر رائعة وذات طبيعة ساحرة.

رحلتي في سيبو

من أكثر الرحلات تشويقًا التي قمت بها على الإطلاق، فكانت شلالات كواسان ذات مناظر خلابة، كما تسلقت قمة أوسيمنا وقمت بالتخييم، ثم قمت بجولة رائعة داخل المدينة، ولعبت على حلبة التزلج في مول اس ام.

اترك تعليقا