الرئيسية / آسيا / برج المملكة من الداخل : جولة في أشهر مطاعم وفنادق ومحلات برج المملكة
برج المملكة من الداخل
برج المملكة من الداخل

برج المملكة من الداخل : جولة في أشهر مطاعم وفنادق ومحلات برج المملكة

برج المملكة من الداخل | الرحالة |

 

يعد برج المملكة أحد أهم وأبرز المعالم الحضارية المشهورة عن المملكة والتي تستقطب الزوار من انحاء الخليج ، لذا يتمتع برج المملكة بالكثير من الميزات ويتكون من عدد من المطاعم الشهيرة.

 

ويقع  برج المملكة في وسط الرياض على قطعة أرض اشتراها الأمير الوليد بن طلال سنة 1990م، وتم وضع حجر أساس المركز عام 1996، واكتمل إنشاءه عام 2002،ويُعد مركز المملكة أحد أبرز المعالم الحضارية في المملكة العربية السعودية وأكثرها شهرة، ويتوسط المركز  تقاطع أهم ثلاث طرق رئيسية في الرياض.

 

بني برج المملكة على  مساحة 94,230 مترا مربعا بمساحة إجمالية 300.000 مترا مربعاً، بارتفاع 302 متراً، وبه 45 مصعداً، ويعتبر مركزاً راقياً للتسوق ويضم صالة للاحتفالات بالإضافة إلى أدوار مكتبية وأجنحة مكتبية وشقق سكنية فخمة ،  ويضم أيضاً فندق الفورسيزن وعدد كبير من المطاعم العالمية. ويتميز بإطلالته المميزة والتي يمكن مشاهدتها من أبعد نقطة في المدينة.

 

برج المملكة الذي يعد واحدا من أهمّ الاماكن السياحية في الرياض ، يتضمن كذلك مركز تسوق يحتوي على مجموعة كبيرة من أهمّ العلامات التجارية الراقية والمتاجر والماركات العالمية، إضافة إلى المكاتب المزوّدة بأهمّ التقنيات والشقق السكنية والشقق الخاصة.

 

برج المملكة من الداخل

 

سوق المملكة التجاري الذي يعد أفخم مركز للتسوق في الرياض مؤلف من ثلاثة أدوار، برج للمكاتب بارتفاع 300 متر ويحتوي مركز المملكة على ما يزيد عن 65.000 متراً مربعاً من المساحة المعدة للتأجير .

 

كما يتألف من أربعة أدوار للخدمات به” جسرا معلقاً يربط الطرفين العلويين للبرج” كما يحتوي البرج إضافة إلى المكاتب وحدات سكنية تضم كل منها ثماني شقق تبلغ مساحتها الإجمالية 8.243 متراً مربعاً.

 

برج المملكة من الداخل

 

يمكنك التمتع داخل برج المملكة بتجربة التسوق ما بين 161 محلاً تجارياً موزعين على ثلاث طوابق، جميعهم محال شهيرة ومتنوعة المنتجات، ستتيح لك الفرصة للاختيار ما بين عدد كبير من المنتجات التي ربما تحتاج شرائها خلال رحلتك.

 

كما يمكنك الاستمتاع بالطعام على منظر بانورامي لمدينة الرياض والاختيار ما بين عدد من المطاعم التي تقدم أطباقاً عالمية مختلفة ما بين الآسيوي والإيطالي والإيرانية بالإضافة إلى مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة، وقبل مغادرتك برج الرياض يجب أن تستمتع بمشاهدة مدينة الرياض من أعلى وأيضاً الاستمتاع بالتقاط الصور للمشهد البانورامي ولك أيضاً.

 

برج المملكة من الداخل
برج المملكة من الداخل

مطاعم ومحال برج المملكة

يضم برج المملكة في الرياض محلات تجارية راقية مقامة على مساحات واسعة:

  •  سوق برج المملكة يضم 161 محل تجاري موزعة على ثلاثة أدوار بالبرج: الدور الأرضي ويضم عدد واسع من المحلات التي تلبي كافة الاحتياجات لكافة الأعمار، وبه عدد من المطاعم والمقاهي ومحلات لبيع الالكترونيات وعدد أخر من المحال التجارية الأخرى.
  • والدور الأول ويحظى بخدمة المصاعد الكهربائية وبه عدد كبير من محلات الماركات العالمية الفخمة بالإضافة لمحلات الساعات والمجوهرات
  • الدور الثاني فهو خاص بالسيدات وبه 40 محل تجاري يضم كل ما تحتاجه المرأة من ملابس وكماليات وأزياء حمل وملابس تقليدية ومنتجات أخرى عديدة تلبي احتياجات المرأة.
  • ويعد القسم التجاري من برج المملكة قسم منافس لمجمعات تجارية عديدة في الرياض كمجمع الرياض غاليري، والعثيم مول، مركز غرناطة، مركز الاندلس التجاري، العليا مول، حياة مول، صحاري مول، طيبة مول، وغيرها من المراكز التجارية الشهيرة في مدينة الرياض.

كما يضم برج المملكة

  • صالة احتفالات
  • وأدوار مكتبية وشقق سكنية فاخرة
  • بالإضافة لفندق الفورسيزن الشهير
برج المملكة من الداخل
برج المملكة من الداخل

أشهر مطاعم برج المملكة

يمكنك الاستمتاع بالطعام على منظر بانورامي لمدينة الرياض والاختيار ما بين عدد من المطاعم التي تقدم أطباقاً عالمية مختلفة ما بين الآسيوي والإيطالي والإيرانية بالإضافة إلى مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة واشهرها:

  • مطعم سبازيو المعروف بالأطباق الايطالية والآسيوية
  • مطعم بوم ديتيري.
  • مطعم علاء الدين وبيت المأكولات الإيرانية
  • مطعم هاجن داز
  • كنتاكي
  • ماكدونالدز
  • كودو

فندق فورسيزونز الرياض

من أهم أماكن الإقامة التي تتميّز بفخامتها اللامتناهية وبرفاهية خدماتها هي بانتظارك في برج المملكة، حيث تجد نفسك قريباً من أهم نقاط ومراكز الأعمال، وفي الوقت نفسه أنت في قلب العاصمة المفعم بأرقى الأماكن حيث الفن والحضارة والمتاجر الفخمة.

 

جسر المشاهدة

 

يمتد جسر المشاهدة على ارتفاع 65 مترًا، وهو مصنوع من الحديد ويزن أكثر من 300 طن ويقف شاهقاً على ارتفاع 300 متر بإطلالة تحيط بالرياض من أقصاها إلى أقصاها. أمّا موقعه الفريد فيجعله واحدًا من أكثر المواقع الجاذبة للسيّاح في المملكة العربية السعودية.

 

تبدأ الرحلة نحو جسر المشاهدة من خلال ركوب مصعدين؛ تستغرق الرحلة في المصعد الأول 50 ثانية للوصول إلى مستوى الانتقال، القائم على ارتفاع 180 مترًا، فيما تستغرق الرحلة في المصعد الثاني أقلّ من 40 ثانية للوصول إلى الوجهة النهائية.

شاهد أيضاً

السفر التطوعي إلى تايلند

السفر التطوعي إلى تايلند : تجربة فرات سامي في التطوع بمزرعة تايلاندية

السفر التطوعي إلى تايلند | الرحالة | رحلة- فرات سامي:   ابتديت يومي الرابع في …