الرحالة و المسافرون العرب

برج الفيصلية : أشهر أبراج الرياض وضمن أعلى 40 مبنى في العالم

برج الفيصلية الذي تبلغ مساحته 240 ألف متر مربع يلعب دورًا رئيسيًا في التنمية الحضرية بالرياض ، ويتركز حول أول ناطحة سحاب في المملكة العربية السعودية وهي برج مكاتب مميز بارتفاع 267 مترًا، إلى جانب فندق خمس نجوم ومركز للحفلات والمؤتمرات وشقق ومركز تجاري مكون من ثلاثة طوابق. يوازن المخطط بعناية بين فعالية التكلفة والمرونة لإنتاج المباني التي تتسم بالكفاءة في الخدمات والتخطيط والتشغيل ، ومع ذلك فهي تستجيب لمناخ الشرق الأوسط.

تصميم برج الفيصلية في الرياض

في قلب المجمع يوجد برج المكاتب. تم تصميم المبنى على شكل مربع حول قلب مركزي صغير يتدلى إلى حد ما ، مع أربعة أعمدة ركنية رئيسية تحدد شكله الفريد. تتطابق علامات المراقبة مع واجهة طبقات المبنى ، وتتوافق أسطح المراقبة مع أقواسعملاقة ، التي تنقل الأحمال إلى أعمدة الزاوية. كل قسم بين هذه الطوابق مغطى بألواح من الألمنيوم الفضي مع تظليل ناتئ ، مما يقلل من الوهج ، مما يسمح باستخدام زجاج غير عاكس وموفر للطاقة ليوفر أقصى قدر من التحكم في البيئة الداخلية. فوق البرج 30 طابقا من المكاتب ، يضم البرج مطعماً يقع داخل كرة زجاجية ذهبية 200 بارتفاع متر فوق مستوى الأرض. يوفر سطح المراقبة أسفل هذا العالم صورة بانورامية خلابة للرياض والمناظر الطبيعية المحيطة بها ، بينما فوقها ، في قمة المبنى ، يضيق البرج إلى فانوس مضاء بشكل مشرق ، يعلوه نهاية من الفولاذ المقاوم للصدأ.

 يمكن لقاعة الولائم أن تستوعب الأنشطة التي تتراوح من احتفالات الزفاف الإسلامية لما يصل إلى 2000 شخص إلى المؤتمرات حتى 3400 شخص. يتم تحقيق الدرجة العالية من المرونة للمساحات الداخلية من خلال نظام القوس الفريد طويل المدى الذي يوفر مساحة خالية من الأعمدة بعرض 57 مترًا وطول 81 مترًا ، مع نظام تقسيم متحرك يمكن أن يقسم القاعة إلى ستة عشر منفصلة كحد أقصى غرف. تم دمج هذه المناطق في بقية المجمع من خلال لوبي من خمسة طوابق في قاعدة البرج ، يربط الفندق أيضًا بالشمال والشقق ومركز التسوق بالجنوب. يضيء هذه المساحة ، جدار مذهل من الزجاج الملون للفنان بريان كلارك يعلن عن دخول المجمع بينما يشير إلى صور من صحراء الرياض والثقافة الإسلامية.

أنشطة يمكن القيام بها في برج الفيصلية

يتيح لك برج الفيصلية فرصة التمتع بمشاهدة الرياض من الأعلى، وذلك بإطلالة بانورامية جميلة، وستتأكد حينها أن المنظر يستحق التصوير ، فليس سهلاً أن يرى المرء منا مدينته المفضلة بنظرة بانورامية خاطفة للأنفاس، لذلك لا تفوت فرصة التصوير إن قمت بزيارة هذا البرج المميز.

كما يحتوي برج الفيصلية في الرياض على خيارات تسوق متعددة ، فهو يضم ما يزيد عن 150 محلاً تجارياً، لذا فإنه يعتبر فرصة رائعة لمحبي التسوق الذين يبحثون عن أفضل الملابس والديكورات والحقائب والأحذية وأدوات العناية الشخصية والأدوات المنزلية والهدايا التذكارية.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك خوض تجارب طعام مميزة جداً عبر واحد من المطاعم الست التي يوفرها البرج، حيث تضم هذه المطاعم مجموعة من الطهاة المحترفين الذين يقدمون أرقى الأكلات الأجنبية والعربية.

يمكنك بالتأكيد قضاء يوم كامل على المسبح الخاص بالبرج، وهو مسمح لا متناهي في الطول والاتساع، يجاوره “بار” يقدم مجموعة واسعة من المشروبات المنعشة وبعض الوجبات الخفيفة.

يفتح برج الفيصلية أبوابه يومياً من الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 11 مساءً. لذا لا تفوت تجربة ستُحفر قي ذاكرتك إلى الأبد!

فندق الفيصلية في الرياض

يضم برج الفيصلية فندقاً مكون من ثمان طوابق ، هذا إلى جانب المكاتب والمحال التجارية التي تحتل بقية البرج .

وبشكل عام فهو يصنف كواحد من أرقى وأفخم فنادق الرياض ذو فئة الخمس نجوم  ، وهو يضم أجنحة وغرف يصل عددها مجتمعة 330 مُجهزة بشكل رائع ومتناسق ، مع خدمة المساعد الشخصي على مدار الساعة ، ويضم الفيصلية أيضاً ستة مطاعم عالمية ونادي صحي وسبا ومساحات خضراء واسعة .

تعكس أجنحة فندق الفيصلية المجهزة بشكل غني الفخامة الواضحة ، وهي تتماشى مع  التفاصيل المعمارية الدقيقة و المتناسقة بشكل كبير مع التصميم السكني ، مع الأناقة المعاصرة والتكنولوجيا الحديثة للحصول على أجواء راقية ورائعة. تحتوي جميع الغرف في فندق وأجنحة الفيصلية على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وأجهزة تحكم تعمل باللمس للأضواء وستائر ومدفئة ومستلزمات صنع الشاي والقهوة وخدمة واي فاي سريعة .

يعد مطعم  “جاوبي” في فندق الفيصلية وجهة فاخرة في حد ذاته. كما يوفر مطعم “يوداسيك دوم” إطلالة مذهلة بصريًا في مكان مذهل سيساعدك على للانغماس في المأكولات الأوروبية الحديثة المبتكرة قبل الاسترخاء في صالة  “اسير” وهي صالة السيجار الوحيدة المخصصة في المدينة.  أما ” اي ال ترازو”  فهو شرفة الشواء البرازيلية الفريدة من نوعها في الهواء الطلق المتخصصة في تقديم  اللحوم اللذيذة المشوية التي تُعد أمامك مباشرةً على الطاولة. و “لاكوتشينا” هو مكان فاخر لتناول الطعام الراقي يقدم تفسيرًا حديثًا لفن الطهي الإيطالي الأصيل لتذوقه في أجواء معاصرة وبراقة.

 كما يضم النادي الصحي بفندق الفيصلية في الرياض مسبحًا داخليًا كبير يبلغ طوله 19 مترًا ، إلى جانب صالة رياضية حديثة مع آلات وزن ومشغل موسيقي . ويضم الفندق أيضاَ منطقة استرخاء جذابة ومواقف مجانية خاصة لسيارات النزلاء. كما يمكن للضيوف الانغماس في مناطق التسوق والترفيه الفاخرة في مركز الفيصلية.

الفيصلية مول
الفيصلية مول

ابراج الرياض : برج المملكة والفيصلية

توفر أجنحة المكاتب المُدارة في برج الفيصلية بالرياض مناظر خلابة وتصميم داخلي مذهل وغرف اجتماعات الشركات النقية والوصول إلى تكنولوجيا المعلومات ودعم السكرتارية من الدرجة الأولى. توفر كذلك أفضل مساحة عمل مرنة في العالم ، مع مراعاة الجماليات وإمكانيات واي- فاي والموقع .يمكنك الآن أن تُبهر عملائك بعنوان عمل مركزي مرموق وموظف استقبال متخصص يرسل مكالماتك. سيكون لديك إمكانية الوصول إلى غرف الاجتماعات والمكاتب الخاصة ومساحات العمل المشتركة – كل ذلك بجزء بسيط من تكلفة المكتب الفعلي، عن طريق استخدام المكتب الافتراضي الذي يوفره برج الفيصلية.

يوفر البرج أيضاً مساحة عمل مشتركة 5 نجوم، تعمل لمدة 24 ساعة على مدار الأسبوع، و هي تؤمن لك خدمات الواي فاي عالية السرعة ، قهوة وشاي بلا حدود وخصوصية تامة مع فريق عملك. أما إذا كنت تحتاج إلى غرف اجتماعات خاصة ،  فيمكنك الاختيار من بين المكاتب الخاصة المذهلة وغرف التدريب الكبيرة وغرف المؤتمرات وغرف اجتماعات الشركات. تشمل جميع مرافق غرفة اجتماعات “سيرفكورب” وهي أحدث تكنولوجيا الاتصالات ودعم تكنولوجيا المعلومات الداخلي . وعند استخدام هذه المساحات المكتبية يصبح عنوانك مركز الفيصلية – لاستخدامه على موقع الويب الخاص بك وفي الضمانات التجارية،  حيث يمكن الوصول إلى أكثر من 160 موقعًا حول العالم.

  بمجرد أن تبدأ عملك الخاص في برج الفيصلية بالرياض سيوفر لك المركز رقم هاتف محلي مع موظف استقبال متخصص للرد على مكالماتك بالطريقة التي تريدها، بريد صوتي تفاعلي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، سكرتارية وفريق دعم تكنولوجيا المعلومات متاح لمساعدة عملك في الموقع أو عن بعد،  أكثر من 60.000 مبتكر للشراء منه والبيع والتعاون معه، غرف اجتماعات مجهزة بالكامل وقاعة مؤتمرات، ثلاث أيام استخدام مجاني للمكاتب الخاصة في أي مكان خارج موقع منزلك .ويتم إضافة 20٪ من إنفاقك عند الترقية إلى مكتب مزود بخدمات، الشهر الأول مجانًا لا يوجد التزام آخر ولا يوجد إيداع ضمان .

معلومات عن برج الفيصلية في الرياض

صممه المهندس المعماري البريطاني نورمان فوستر وتم بناؤه في عام 2000 من قبل شركة بن لادن للإنشاءات ، وكان برج الفيصلية أول ناطحة سحاب في المملكة العربية السعودية.

برج الفيصلية هو جزء من مجمع الفيصلية ، ويتكون من فندق وبرج ومبنيين آخرين.

المبنى مغطى بألواح الألمنيوم المؤكسد مع أجهزة تظليل شمس كبيرة ناتئ تقلل من الوهج وتسمح باستخدام زجاج غير عاكس وموفر للطاقة.

المقر الرئيسي للعديد من الشركات الكبرى والمكاتب الحكومية.

مساحة عمل مشتركة لا تقبل المنافسة: مكاتب ساخنة ومكاتب مخصصة تبدأ من 1،300 ريال سعودي شهريًا. المكاتب الافتراضية متاحة أيضًا بسعر 900 ريال سعودي شهريًا.

غرف اجتماعات رائعة وقاعات اجتماعات ومخزن حصري – أفضل مكتب مزود بخدمات في المملكة العربية السعودية.

مصدر ويكيبيديا