الرحالة و المسافرون العرب

بانوراما مول : دليلك الكامل للتسوق في المول الأكبر بالرياض

بانوراما مول هو أحد أفضل مولات الرياض وكذلك أحد أهم مراكز التسوق في المملكة العربية السعودية، ويتميز بالموقع الاستراتيجي و تصميمه الهندسي الفريد والجميل بواجهته البانوراميه الضخمة، التي تطل على تقاطع شارعي التخصصي وشارع  التحلية، ويعد موقعه من أرقى المناطق بمدينة الرياض وذو كثافة سكانية وتجاريه، و تبلغ  مساحة المول حوالي 133.557 متر مربع ، وتبلغ المساحة التأجيرية حوالي 82.878متر مربع ، ويضم موقفا للسيارات يتسع ل 2080 سيارة.

بانوراما مول

ويتميز مول بانوراما بالتصميم الرائع المتكامل، وتصميم الواجهه الخارجية من الزجاج وتنعكس على التصميم الداخلي،  وعدد من الأنشطة الترفيهية المختلفة، كما يحتوي على عدد كبير من  المحلات التجارية ، ويفتح المول أبوابه  يومياً من الساعة التاسعة صباحاً وإلى الساعة 12 مساءً، ومن الساعة 4 مساءً وإلى الساعة 12 صباحاً.

وسائل الترفيه في المول

يوجد في مول بانوراما واحدة من أكبر مناطق الألعاب في المنطقة، حيث تبلغ مساحتها حوالي 7.325 متر مربع، وتحتوي على أحدث  الألعاب المخصصة للأطفال، وتمتاز بالأمان فلا خوف على الأطفال فيها، ويتميز بتوافر الوسائل التعليمية فيه،  فيمكن تعلم الرسم والنظافة وغيرها، وكذلك تعلم العديد من الرياضيات كالسباحة  واللياقة البدنية.

كما يحتوي المول على مكان مخصص للتزلج على الجليد ، فيمكن للزائر خوض التحربة والاستمتاع بها. كذلك يوجد في بانوراما مول مكانلً يدعى «بانوراما المرأه»، وهو مكان متخصص في كل ما قد تحتاجه المرأه، حيث يحتوي على نادي كيرفيز الرياضي للياقة البدنية، ويضم مركز الجمال العالمي سنيبس وأبوللو للعناية بالشعر،، ووكالة لصقل وتشكيل الجسم، وكذلك جلامر شوتس  للتصوير النسائي ، والعديد من الأنشطة المختلفة.

اقرأ أيضًا: الفيصلية مول في الرياض : تعرف على المطاعم والمتاجر والكافيهات وأوقات العمل

مطاعم بانوراما مول

يضم المول العديد من المطاعم ذات المطابخ المختلفة مثل:

  1. مطعم بيج جان برجر وهو متخصص في الوجبات السريعة والبرجر.
  2. مطعم تيم هورتنز، يقدم وجبات سريعة وحلويات وهو مطعم وكافيه، ويضم قسماً خاصاً بالعائلات، وجزء للجلسات الخارجية أيضاً.
  3. مطعم بانينوز، مطعم إيطالي متخصص في البيتزا والوجبات السريعة والساندويتشات ، وبه قسم خاص بالعائلات.
  4. بيست فش آند شيبس، وهو مطعم خاص بالمأكولات البحرية، وبه قسم خاص بالعائلات.
  5. يوجد به بعض المطاعم العالمية مثل ماكدونالدز.
  6. يحتوي مول بانوراما على العديد والعديد من الكافيهات مثل كورسينو كافيه، كافيه باسكوتشي وجوز كافيه ، كاكاو سمباكا، فيرسيس فيرساتشي كافيه، تونينو لامبورغيني كافيه ريستو، باباروتي، واينز كافيه.

محلات بانوراما مول

يضم بانوراما مول محلات الملابس المختلفة لجميع الفئات حيث يحتوي على 43 محل ملابس للنساء، و16 محل تجاري لملابس الرجال، و24 محل تجاري لبيع ملابس الاطفال. و11 محل للملابس الداخلية. كما يحتوي المول على 9 محلات للعطور.

كذلك يحتوي المول على 56 محل للإكسسوارات. و56 محل للأحذية. و53 محل للحقائب. و16 محل للساعات. و6 محلات لبيع المجوهرات. و7 محلات تجارية لبيع النظارات الشمسية. و6 محلات لمستحضرات التجميل. و5 محلات للأحذية النسائية. و6 محلات للأحذية الرجالية. و7 محلات للأحزمة.

العاب بانوراما مول

يحتوي مول بانوراما التجاري على مدينة ماي جيم الترفيهية للأطفال، ويعتبر هو واحد من أفضل نوادي الأطفال، وهو يحتوي على الألعاب الترفيهية والتعليمية للأطفال، وفيه يمكن للأطفال تعلم الرياضات المختلفة من السباحة واللياقة البدنية وغيرها، ويمكن تعلم الرسم والنظافة وغيرها.

فنادق قريبة من المول

هناك العديد من الفنادق قريبة من المول، ويستطيع نزلائها زيارته بكل سهولة، مثل:

  1. فندق دايز العليا الرياض، وهو فندق ذو ثلاث نجوم، يبعد عن المول حوال 500متر فقط، و تتوفر به خدمة الواي فاي المجانية، وموقف سيارات ومطعم، وخدمة التوصيل إلى المطار مقابل رسوم إضافية.
  2. فندق المهيدب التخصصي 5، يبعد عن البانوراما خمس دقائق مشياً على الأقدام، ويوفر خدمة الواي فاي المجاني و مركز لياقة، وموقف سيارات مجاني.
  3. فندق المهيدب ريزيديس التخصصي 3 ، يبعد حوالي 700 متر عن مول بانوراما وتستغرق المسافة حوالي عشر دقائق سيراً على الأقدام، ويوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية، وموقف سيارات مجاني، ومركزا للياقة البدنية.