الرحالة و المسافرون العرب

جزر ماليزيا للمسافرين العرب: أجمل 5 جزر لقضاء شهر العسل

جزر ماليزيا | الرحالةتقع ماليزيا في جنوب شرق آسيا وتتكون من 13 ولاية وعاصمتها هي كوالالمبور , وتتميز ماليزيا بتنوعها الثقافي حيث يتشكل شعبها من العديد من الأعراق. وتستقبل ماليزيا سنويا ملايين السياح حيث تهتم الحكومة بقضية السياحة في ماليزيا بشكل كبير، وتوفر لها كل الامكانيات.

شهر العسل في جزر ماليزيا

وأظهر المسافرون العرب في السنوات الأخيرة اهتمامًا كبيرًا بتنشيط السفر الى  ماليزيا وخاصة قضاء شهر العسل في ماليزيا لكونها دولة رخيصة نسبيا عن غيرها من الدول، وتتميز بطبيعتها الخلابة وكثرة الاماكن السياحية بها، التي تجلب السياح اليها من كل مكان، إلى جانب جزر ماليزيا الساحرة.

جزيرة العذراء الحامل في لنكاوى

تتميز جزيرة العذراء الحامل في لنكاوي بمائها العذب وروعة جمالها الذي يأخذ الانظار اليها وقد سميت بالعذراء الحامل  لأن عند النظر الى الجزيرة تجد جبل على هيئة امرأة مستلقية على ظهرها وتبدو وكأنها حامل, فهو مكان مناسب لقضاء شهر العسل لروعته وهدوئه.

وتقول الاساطير إنه بإمكان المرأة المتزوجة ان تحمل بعد زيارتها لهذه الجزيرة وتقول بعض الاساطير ايضا ان البحيرة المقابلة للجزيرة كانت تسبح فيها اميرة جميلة وعندما رآها أحد الامراء وقع في حبها وتزوجها وأنجبت منه.

لكن الطفل الذي أنجبته توفى بعد ايام من ولادته دون ان تعرف سبب الوفاة فألقت به في جزيرة العذراء الحامل من حزنها عليه ,فإذا كنت تود قضاء شهر العسل بجزيرة من جزر ماليزيا لا تنسى ان تذهب اليها وذلك باستخدام القوارب في لنكاوي

جزيرة مابول

تعد جزيرة مابول واحدة من أجمل جزر ماليزيا لقضاء شهر العسل، وتتميز جزيرة مابول بنقاء مائها وتحاط بالشعب المرجانية الجذابة التي تجعلك ترتدي بدلة الغوص وتنزل في الماء لتراها وترى الاسماك المختلفة.

حيث يوجد بها اكثر من 8 اماكن للغوص غير مجموعة المنتجعات التي تتميز بها والتي توفر رحلات الى جزر ماليزيا المجاورة لها يوميا.

لذلك تعتبر جزيرة مابول من أجمل جزر ماليزيا التي يجب الذهاب اليها لقضاء شهر العسل ويمكنك الوصول اليها بأن تأخذ قارب من جزيرة سيمبورنا لمدة نصف ساعة.

جزيرة بينانج من أشهر جزر ماليزيا

هضبة بينانج
هضبة بينانج

كلمة بينانج تعني جوز الهند وسميت بهذا الاسم لكثرة شجر جوز الهند بها وتعرف جزيرة بينانج ايضا بلؤلؤة الشرق فهي تتميز بشواطئها الساحرة . تتمتع جزيرة بينانج  بمنتجعات ذات مواصفات عالمية.

توجد بجزيرة بينانج العديد من المناطق السياحية التي تجذبك اليها من مجرد الوصول الى ماليزيا مثل ساحل القرد, وساحل باتوفرنجي , ومتحف بينانج, والحديقة النباتية, وهضبة بينانج, وبرج الساعة

و المعبد الصيني معبد كوة, و معبد بوذا بينانج, و معبد الافاعي بينانج, و جسر بينانج, وحديقة الفراشات, و حديقة الفواكه بينانج , و شلالات بينانج ومعرض المجوهرات, و مصنع الماس, ومصنع القهوة.

جزيرة لابوان

تتمتع هذه جزيرة لابوان بالحديقة النباتية, وحديقة السلام والعديد من الملاعب والنادي غير انها منطقة تجارية وبها العديد من الاسواق المحلية والعالمية والكثير من المطاعم وتشتهر ايضا بالغوص حيث يوجد بها اربع سفن غارقة وتنظم الفنادق هناك رحلات اليها.

جزيرة لابوان جزيرة ساحرة من جهة المناطق السياحية بها وطبيعتها وايضا تستطيع ان تتسوق منها او تأكلون في المطاعم الموجودة بها وتتمتع بالأطباق المحلية التي يقدمونها بالإضافة الى العصائر اللذيذة.

جزيرة سيبادان من أجمل جزر ماليزيا

“لوحة فنية لم تعبث بها اليد البشرية” هذا ما قاله عنها عالم المحيطات الشهير جاك كوستو ,وهي اصغر الجزر في ماليزيا ومحمية للطيور منذ عام 1933 حيث تحتوي على  وطيور الشمس، وطيور الزرزور، وطيور الرفراف ،وحمام الغابات، سور البحر بالإضافة الى صفاء الماء وروعة الحياة البحرية.

ترتفع هذه جزيرة سيبادان التي تعد واحدة من أجمل جزر ماليزيا 700 متر فوق قاع البحر وتبلغ مساحتها 12 هكتارًا، ولا يستغرق التجول فيها سوى 25 دقيقة سيرًا على الأقدام، إلا أن ما تحتضنه الجزيرة من شتى أنواع الأحياء البحرية يعصف بخيال عقلك ويذهله.

ويحيط بالجزيرة مياه شديدة الصفاء والنقاء لتظهر كجوهرة فوق تاج خلاب بمثابة كنز دفين لعدد من الأنواع الرائعة هناك.

جزر ماليزيا تعد وبحق من أجمل وجهات قضاء شهر العسل بها فهي مكان مميز لمرحلة مميزة في حياة المتزوجين والتي تترك لك ذكريات لا تنسى  لذلك اذهب اليها ولا تفكر كثيرًا

اترك تعليقا