الرحالة و المسافرون العرب

اين تقع سنغافورة وما هي أشهر معالمها وافضل اوقات السفر اليها

اين تقع سنغافورة |دولة آسيوية صغيرة تحاط بالمياه من كل اتجاه، وواحدة من أكبر المراكز التجارية على مستوى العالم، نظرًا لموقعها الأستراتيجي، يتم من خلالها تصدير واستيراد العديد من المنتجات والبضائع، لكونها نقطة الشحن الرئيسية في جنوب شرق آسيا.

اين تقع سنغافورة

تعتبر مدينة سنغافورة المركز السياسي للبلاد، والمقر الرئيسي لرئيس الجمهورية، وتقع في الركن الجنوبي من جزيرة سنغافورة، عند المضيق المائي الواصل بين المحيط الهندي وبحر الصين الجنوبي، بمساحة حوالي 697كم²، وتتربع على أرض بارتفاع 23م عن مستوى سطح البحر، كما انها تحتل المرتبة الأولى في قائمة أكبر مدن سنغافورة من حيث عدد السكان، وتشتمل المدينة على عدد كبير من المصانع، والأماكن السياحية الجذابة، وتقدم للزوار لمحة عن مختلف الثقافات المنقولة إليها من المهاجرين.

تكلفة االسفر الى سنغافورة

عند مقارنة سنغافورة بأماكن أخرى في جنوب شرق آسيا مثل تايلاند نجدها باهظة الثمن، فهي بوجه عام مكلفة، كما يشتهر المسافرون لها بالندم على تكاليف الإقامة المرتفعة، فالشرب والتدخين في سنغافورة يؤديان بالتأكيد إلى تدمير الميزانية، وبالرغم من ذلك فإن الطعام بها رخيص ولذيذ، طالما يمكنك تجنب إغراءات التسوق والحفلات، ونظرًا لوجود عدد كبير من المغتربين الأجانب بسنغافورة يمكنك الاستمتاع بميزانية محدودة إلى حد ما.

السياحة في سنغافورة
السياحة في سنغافورة

أشياء يجب تجنبها عند زيارتك لسنغافورة

يمكنك دفع غرامة مقابل المشي في الممرات، أو عدم غسل المرحاض العام، أو إطعام الحمام بدون حرفة، أو تناول الطعام والمشروبات على وسائل النقل العام، من خلال ذلك تحافظ سنغافورة على مدينتها النظيفة وبنيتها التحتية الممتازة من خلال فرض الضرائب الليبرالية، وجمع غرامات المخالفات الصغيرة، إذا تم الإمساك بها.

نصائح السفر لسنغافورة وتوفير الميزانية

  • يمكنك توفير المال عن طريق إعادة ملء زجاجات المياه، فمياه الصنبور آمنة للشرب في سنغافور، كما يمكنك أيضًا التوفير في الميزانية من خلال “البيرة” فتكلفة نصف لتر من البيرة في حانة أساسية يزيد عن 8 دولارات، وتضف 50 في المئة إلى هذا السعر للملاهي الليلية، لذا غالبًا ما يختار السكان المحليون الاستمتاع بالمشروبات الأرخص في ساحات الطعام.
  • لا تنفق كل وقتك ومالك في مراكز التسوق، كما يمكنك التنزه بالعديد من المسارات الطبيعية ومسارات الدراجات المرتفعة التي تربط المنتزهات والمساحات الخضراء في جميع أنحاء المدينة، استفد من هذه المساحات ذات التصميم الرائع – فهي مجانية.
  • عليك شراء بطاقة EZ-Link يمكن استغلالها في محطات القطار وفي الحافلات، إذا كنت تنوي التنقل كثيرًا لعدة أيام، ويعد نظام قطار MRT الفعال في سنغافورة طريقة رائعة لمشاهدة أجزاء من المدينة تبعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام.
  • لا تنفق الكثير في المطاعم فيمكنك تذوق الكثير من المأكولات المحلية في محاكم الطعام مثل Lau Pa Sat الشهيرة، وهذا ليس مشهدًا أو مكانًا للسياح فقط فالسكان المحليون يملؤون محاكم الطعام للحصول على وجبات رخيصة أيضًا.

المناخ في سنغافورة

بعد معرفة اين تقع سنغافورة علينا معرفة مناخها خاصة انها تقع على خط الأستواء لذا ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل عام وعلى كامل مساحتها، وتعد منطقة الرياح الموسمية التي تهب على القسم الجنوبي الشرق من آسيا، بالإضافة إلى هطول الأمطار طوال العام بشكل ثابت، وتتراوح درجات الحرارة بين 27 درجة مئوية خلال شهر يونيو، بينما تبلغ 25 درجة مئوية في شهر يناير، حيث اعلى درجة حرارة سجلتها سنغافورة هي 36 درجة مئوية، والذي يميز سنغافورة هو موقعها البحري الذي يمنحها الرطوبة ما يؤدي للمحافظة على درجات الحرارة المعتدلة بشكلٍ عام.

السياحة في سنغافورة

تشتهر سنغافورة بمواقعها السياحية الهامة وبالتسويق السياحي، لوقوعها في المحيط الهندي وعاصمتها التي تسمى على أسم الدولة، ولعل أشهر المواقع السياحية فيها ما يلي:

اين تقع جزيرة سنتوسا في سنغافورة

يزور جزيرة سنتوسا ما يقدر بخمسة مليون زائر خلال العام، لذا تعد سنتوسا من أهم الوجات السياحية في البلاد، فهي تضم العديد من المنتجعات السياحية والترفيهية.

اين تقع يونيفرسال ستوديوز سنغافورة

تحظى يونيفرسال ستوديوز بشهرة واسعة وشهرتها أتت لما تحويه من الأدوات لصناعة السينما العالمية، وما هي إلا مدينة ملاهي تقع في سنغافورة.

أكواريوم سنغافورة

وهو أشهر الأحواض الموجودة في جزيرة سنتوسا في دولة سنغافورة، حيث يضم أعداد كبيرة ومتنوّعة من الأسماك الشهيرة ذات الألوان الرائعة.

متحف مدام توسو

يضم متحف مدام توسو، أربعة أقسام مختلفة تضم العديد من الشخصيات البارزة قديمًا وحديثًا، وهي قسم الأفلام، وقسم الموسيقى، وقسم الرياضة، وقسم التاريخ والقادة، كما يضم هذا المتحف مجسمات لنجوم عالمين.

اين تقع حدائق خليج سنغافورة

هي منتزه ممتد على مساحة تقدر بـ 101 هكتاراً في وسط عاصمتها مدينة سنغافورة ويحازي المارينا، يضم المنتزه ثلاث حدائق على الواجهة البحرية وهي حديقة جنوب الخليج وحديقة شرق الخليج وحديقة الخليج الوسطى أكبرها هي حديقة جنوب الخليج بمساحة 54 هكتاراً، وتعد من اشهر اماكن السياحة في سنغافورة

اين تقع عجلة سنغافورة الدوارة

وهي لعبة دوارة عملاقة تم بناءها بين أعوام 2005 و 2008، حيث يبلغ ارتفاعها حوالي 165، مما يجعلها أطول عجلة دوارة في العالم وواحدة من ابرز الأماكن والمعالم السياحية في سنغافورة، فعند ركوبها تتمتع بمنظر ساحر وهي تأخذك في لفة دوارة مدتها حوالي حوالي 30 دقيقة.

السياحة في سنغافورة
السياحة في سنغافورة

حديقة حيوانات سنغافورة

عبارة عن غابة داخلية يوجد بها حوالي 315 حيوان من جميع الفصائل المهددة بالإنقراض، وتبلغ مساحتها حوالي 288 هكتارًا، وتعتبر من أقدم الحدائق في البلاد التي افتتحت عام 1973م، وغالباً ما تحتفظ الحديقة بالحيوانات المهددة بالانقراض والنادرة.

منتزه يورونغ للطيور

منتزه يورونغ للطيور واحد من اهم معالم السياحة في سنغافورة ويعتبر من المحميات البرية في البلاد، تبلغ مساحته بمئتي ألف متر مربع، افتتح عام 1971، ويضم المنتزه انواع كثيرة من الطيور تم جلبها من مختلف بلاد العالم ومن ضمنها طيور أبو قرن كما تتواجد فصائل عديدة من الطيور الجارحة.

الميرليون بارك

يتمثل بجسم سمكة ورأس أسد، وينتمي للتراث السنغافوري، ويبلغ طوله حوالي 8.6 متراً، علاوة على ذلك فإن هذا المجسم يخرج نافورة ماء من فمه.

اترك تعليقا