fbpx
الرئيسية / آسيا / اين تقع بوكيت وكيف تصلها من بانكوك وتسافر منها إلى ماليزيا بكل سهولة
اين تقع بوكيت
اين تقع بوكيت

اين تقع بوكيت وكيف تصلها من بانكوك وتسافر منها إلى ماليزيا بكل سهولة

اين تقع بوكيت | الرحالة |

 

تعد جزيرة بوكيت من أهم الجزر السياحية في العالم, ولذلك دائماً ما يتكرر السؤال في مكاتب السياحة ومحركات البحث علي الشبكة العنكبوتية، اين تقع بوكيت ؟, لما لا وبوكيت تتمتع بجميع مظاهر الجذب السياحي من طبيعة خلابة وشواطئ رائعة وخدمات فندقية وأماكن ترفيه فضلاً عن وسائل المواصلات والمناخ المناسب, فدعني أصطحبك عزيزي القارئ في جولة للتعرف علي موقع بوكيت وأهم ما تتميز به.

 

اين تقع بوكيت

 

تقع بوكيت علي بحر أندامان وتبعد مسافة 862 كيلو متر عن العاصمة التايلاندية بانكوك, وترتفع الجزيرة عن سطح البحر بمقدار 1736 قدماً ويتبعها حوالي 39 جزيرة صغيرة, فموقع بوكيت في جنوب تايلاند ويُطلق عليها أسم فوكيت ولؤلؤة الجنوب, وتُصنف إدارياً كمحافظة منذ عام 1933 ويجاورها محافظة فانج نغا وكرابي.

 

ويعني لفظ بوكيت التلة باللغة الجاوية, ويقدر عدد سكانها 300 ألف نسمة حسب تعداد عام 2007, فيما تبلغ مساحتها 550 كيلو متر كأكبر جزر تايلاند, وتتميز بوجود عدد كبير من الظواهر الطبيعية علي رأسها الجبال والتى تمثل 70% من مساحة الجزيرة وأهمها جبال بوكيت والتى تمتد من الشمال إلى الجنوب ويصل إرتفاعها إلى حوالي 1700 قدم فوق سطح البحر, ويشكل الجزء المتبقي من جزيرة بوكيت سهول ويقع في الجزء الشرقي ووسط المدينة.

 

وتنقسم بوكيت إلى 3 مقاطعات رئيسية وهى (موانج, كاتو, تلانج), و17 بلدية وأكثر من 100 قرية, ويشبه عشاق السفر جزيرة بوكيت بعدد من مدن العالم مثل لاس فيغاس في أميركا ونيس بفرنسا بالإضافة إلى هينان في الصين.

 

تاريخ جزيرة بوكيت

 

كانت تسمي قديماً “جونكسيلون” وتعد من أهم مراكز التجارة في العالم خاصة بين الهند والصين والبرتغال وفرنسا, مما جعلها مطمعاً لفرنسا وهو ما تحقق حيث استولت فرنسا عليها ووصلت أول سفينة تجارية لها في أواخر القرن ال17, وتمكن الشعب التايلاندي من القيام بثورة وطرد الغزو الفرنسي من أرض جزيرة بوكيت, كما تمتلك تاريخ مشرف في الصمود حيث تعرضت للحصار من دولة بورما لمدة شهر ولكنها لم تُهزم حتى إضطرت بورما للإنسحاب.

 

اين تقع بوكيت
اين تقع بوكيت

 

الغوص في بوكيت

 

تعد جزيرة بوكيت من أهم مناطق الغوص في العالم فهي من أهم وجهات السياحة البحرية, وتقدم لزوارها رحلات بحرية عديدة متنوعة في خدماتها  ومتفاوتة في مدتها الزمنية, ففي بوكيت تجد المياه الصافية الفيروزية وعدد هائل من الأسماك والشعب المرجانية بالإضافة إلي المناخ المعتدل المناسب.

 

السفر من بانكوك إلى بوكيت

 

تبلغ المسافة بين العاصمة بانكوك و جزيرة بوكيت حوالي 840 كيلو متر وهى مسافة ليست بالقصيرة, ويعد الإنتقال الجوي هو الوسيلة الأفضل للإنتقال بين المدينتين وتستغرق نحو ساعة وعشرون دقيقة.

 

 

السفر من بوكيت إلي كوالالمبور

 

تقدم عدد من خطوط الطيران رحلات مباشرة بين جزيرة بوكيت والعاصمة الماليزية كوالالمبور, وهناك عروض مختلفة يمكنك إختيار الأفضل من بينها بمجرد وصولك إلي جزيرة بوكيت, فهناك من يفضل الحجز من بوكيت إلي كوالالمبور ومنها إلي بانكوك وذلك يرجع لقلة التكلفة.

شاهد أيضاً

الاماكن السياحية في جزيرة بوكيت

الاماكن السياحية في جزيرة بوكيت | تعرف على أجمل 4 أمعالم سياحية في بوكيت

الاماكن السياحية في جزيرة بوكيت | الرحالة |   تعد جزيرة بوكيت أو لؤلؤة الجنوب …