الرحالة و المسافرون العرب

ايس لاند : جولة ممتعة في مدينة الألعاب الأكثر إثارة في جدة

ايس لاند هو مركز ترفيهي يقع في جدة في المملكة الهربية السعودية، وهو يمنح زائريه متعة فريدة من نوعها بين الثلوج. هناك ساحة تزلج وصالات بولينغ وطاولات بيلياردو وألعاب فيديو وأكثر من ذلك بكثير. سوف تتمتع بيوم كامل في هذا المركز ذو المساحة الشاسعة والطوابق الكثيرة التي لا تخلو من الألعاب والمتاجر المميزة، إلى أجانب أكشاك الوجبات السريعة التي يفضلها الجميع.

يعتبر ايس لاند واحدًا من مدن الألعاب الأكثر زيارة في جدة، فهو يحظى بشعبية كبيرة جدًا بين أهالي المدينة وبعض السائحين المترددين عليها. خاصة وأنه الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، ولأنه يقدم متعة حقيقية لكل أفراد الأسرة من صغارها إلى كبارها، فهو يقدم شيء لكل فرد، ويضمن أن تخرج سعيدًا.

يقع ايس لاند في شارع الأمير سلطان عبر الطريق من سلطان مول. يحتوي المركز على العديد من الطوابق، وكل طابق مخصص لألعاب معينة، والطابق الأخير هو للمطاعم ومتاجر بيع الهدايا التذكارية.

 أهم ألعاب ايس لاند

تستقبل مدينة ألعاب ايس لاند أعداداً هائلة من الزوار  على مدار الأسبوع، حيث توفر ترفيه سُبل متعة وإثارة غير محدودة للعائلات  وللأطفال ومحبي التسوق. يحتوي ايس لاند على العديد من الألعاب التفاعلية والإلكترونية التي ستبقي أطفالك منشغلينطوال اليوم مع متعة لا مثيل لها. تعرف معنا على أهم الألعاب التي ستجدها هناك.

حلبة تزلج

حلبة التزلج
حلبة التزلج

في ايس لاند توجد حلبة تزلج كبيرة في وسط المركز تمامًا. وهي تعبر الصالةالرئيسية في المنى كله، خاصة وأن روادها متنوعون من حيث الفئة العمرية، فيمكن لك الدخول كما يمكن لطفلك أيضًا. وهناك عدد من المدربين المهارين الذي يقدمون المساعدة ويمنحوا المبتدئين بعض التكنيكات التي ستجعلهم ثابتين على الجليد. يمكن الاستعانة بالسنادات الحديدية إذا لم تكن متأكدًا من مهارتك في التزاج على الجليد .

جدار التسلق

جدار تسلق
جدار تسلق

لديهم أيضًا جدار تسلق للأطفال الأكبر سنًا، وهو جدار طويل مزود بصخور صغيرة ملونه تسمح للأطفال بتسلق الجدار على مهل، وفي الأرضية يوجد أسفنج حتى لا يتأذى أي طفل حين يسقط، وذلك على الرغم من وجود حبال يلفها أحد العاملين هناك على خصر الطفل لكي لا يسقط. اللعبة ممتعة وآمنة تمامًا وهي المفضلة لدى الكثير من لأطفال.

ملعب كرة قدم 

ملعب كرة القدم .. ايس لاند
ملعب كرة القدم .. ايس لاند

نعم هناك ملعب كرة قدم خاص بالأطفال في مدينة ايس لاند للألعاب. يمكن أن تذهب مع مجموعة من أصدقائك أو أفراد أسرتك، أو يمكن أن تدخل في أحد المجموعات التي تتكون هناك، هذه تجربة لن تجعلك سعيدً فحسب، بل ستمنحك أصدقاء جددّ.

صالة بولنغ 

صالة البولنغ .. ايس لاند
صالة البولنغ .. ايس لاند

إن صالة البولنغ في ايس لاند هي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، حيث تضم هذه الصالة 16 مضمارًا. مما يعني أنها تتسع للكثير من اللاعبين الذين يتنافسون على الفوز. اذهب بصحبة أصدقائك أو أبنائك أو حتى بض أفراد أسرتك، وابدأ في استعراض مهاراتك.

طاولات بيلياردو

صالة البلياردو .. ايس لاند
صالة البلياردو .. ايس لاند

لا يخلو أي مركز ترفيهي في جدة من طاولات البيلياردو، لعل ذلك يعود إلى حُب الشعب السعودي لهذه اللعبة الممتعة. هناك يوجد عدد كبير جدًا من طاولات البيلياردو المعدة على أعلى مستوى، بالإضافة إلى نظام الصوت والضوء والديكورات المعاصرة التي تسمح لك بخوض تجربة بصرية وحسية كاملة.

سيارات تصادم 

سيارات تصادم  .. ايس لاند
سيارات تصادم .. ايس لاند

سيارات التصادم هي اللعبة المضلة من الطفولة  المبكرة وحتى الشيخوخة! الكل يعشق سباق السيارات ويملك رغبة دائمة في خوض هذه التجربة المثيرة. يوجد في ايس لاند حلبة سيارات، وهي ممتلئة بعدد من السيارات الملونة، بالإضافة إلى منظم مرور لكي يفك التشابك الذي يحدث في بعض الأحيان ويمسك بزمام الأمور.

مرافق أخرى يمكن الاستمتاع بها في ايس لاند

مطاعم وجبات سريعة: في يوم مثير كهذا، لابد وأن أطفالك سيشعرون بالجوع بعد اللعب لعدة ساعات متواصلة. ستجد هناك عدد من مطاعم الوجبات السريعة التي تقدم أطباق لذيذة جدًا ورخيصة!

مقهى خارجي: يوجد  في ايس لاند مقهى خارجي في الهواء الطلق، وذلك في الطابق الثالث والأخير. يمكن هناك أن تستمتع بإحتساء المشروبات الساخنة مع مع الحلوى اللذيذة، أو اطلب مشروبك البارد المفضل.

قاعاتان للحفلات: في الطابق الأول، توجد قاعتان للحفلات متاحتان للإيجار لحفلات أعياد الميلاد أو المناسبات الأخرى، إن هذه القاعات خيارًا رائعًا خاصة وأنها بأسعار معقولة جدًا كمكان للحفلات إذا كان لديك الكثير من الضيوف الذين تحتاج إلى دعوتهم.  بناءً على عدد الأشخاص الذين ستحضرهم إلى الحدث الخاص بك، ستحدد قاعة الحفلة التي ستحتاج إليها. قاعة الحفلات (1) هي أكبر قاعة، حيث يمكن أن تستوعب ما بين 100-150 شخصًا. يوجد في هذه القاعة مسرح فعلي يشمل غرف تغيير الملابس وحمامات للضيوف وثلاجة، تشتمل هذه الصالة أيضًا على نظام صوت وإضاءة متكامل. رسوم الإيجار 1500ريال لمدة 3 ساعات. قاعة الحفلة (2 )أصغر قليلاً ويمكن أن تستوعب من 50 إلى 70 شخصًا. تشتمل هذه الغرفة أيضًا على نظام صوت أو إضاءة. تبلغ رسوم هذه  الصالة 1000ريال سعودي لمدة 3 ساعات.

أعياد الميلاد في ايس لاند

حزمة عيد ميلادك: 3 ساعات من الوقت إما 5-8 مساءً أو 9 مساءً – 12 صباحًا

يمكنك استئجار قاعة أعياد الميلاد في ايس لاند لمدة 3 ساعات،  إما من الساعة الثامنة وحتى الخامسة مساءً أو من التاسعة مساءً وحتى 12 صباحًا. تشمل حزمة عيد الميلاد في ايس لاند ميكروفون، 2 شاشة عرض، زينة، بلالين وإمكانية اختيار أغطية الكراسي والطاولات.

أما بالنسبة للأنشطة المتاحة أثناء الحفلة (بالإضافة إلى تأجير الغرفة) فهي : –

  • طعام الحفلة: هامبرغر مع بطاطا مقلية أو 3 شرائح من بيتزا .
  • بطاقة ألعاب: ساعة واحدة من اللعب مقابل 10 ريال لكل طفل.
  • التزحلق على الجليد: ساعة من التزلج مقابل 10 ريال لكل طفل.
  • كرة القدم: 30 دقيقة من اللعب مقابل 10 ريال لكل طفل.
  • حفلة كرة القدم : إذا طفل يحب كرة القدم، يمكنك أيضًا إقامة حفلة في الملعب مقابل 1000 ريال للساعة الواحدة. وتشمل بالونات وهدية صغيرة. الحد الأقصى لهذا هو 50-70 طفلاً فقط.