الرحالة و المسافرون العرب

اوبرا وينفري : تعرف عليها وعلى أهم إنجازاتها

اوبرا وينفري واحدة من أشهر المذيعات في العالم، وقدوة هامة في مجال العمل الإعلامي، ويرتبط اسمها دائمًا بالشهرة الواسعة، وعلى الرغم من المعاناة التي تعرضت لها في صغرها إلا أنه دفعها ذلك لأن تصبح اوبرا وينفري المذيعة المعروفة.

والتي حصلت على العديد من المتابعين منذ بداية ظهورها، واستطاعت بشغلها وشغفها وأسلوبها البسيط القريب من الناس أن تكسب قلوب الجمهور وأصبحت تقدم البرنامج الأكثر شهرة في العالم ذا اوبرا وينفري شو؛ لذا سنعرض لك حياة المذيعة الشهيرة اوبرا وينفري في السطور القادمة.

اوبرا
اوبرا

من هي اوبرا وينفري

ولدت وينفري عام ١٩٥٤ في قرية صغيرة في مقاطعة كوسيوسكو في ولاية مسيسيبي، وتعرضت للعديد من المعاناة منها الإساءة الجنسية التي وقعت لها من قبل ابن عمها منذ التاسعة من عمرها حتى الرابعة عشر، وأيضًا من قبل أصدقاء والدتها، وانجبت طفلًا بعلاقة غير شرعية، وهي في الرابعة عشر ولكن سرعان ما مات الطفل، ثم ذهبت للعيش مع والدها الذي كان يعمل بمجال الحلاقة، والتحقت بالجامعة، وبدأت العمل في مجال الإذاعة والتلفزيون.

ثم قدمت البرنامج الحواري “ذا بيبول آر تاكينج”، عندما انتقلت إلى بالتيمور، وحصل البرنامج على شهرة واسعة وحقق نجاحًا مبهرًا على مدار ٨ سنوات، ثم انتقلت إلى شيكاغو لتقدم برنامج آخر صباحي، وبعد نجاحها المثمر والذي تجاوز شهرة المذيع المعروف فيل، قامت وينفري بدخول مجال السينما والظهور في فيلم “ذا كالر بيربل”، وحصلت على جائزة الاوسكار فيه، وأيضًا شاركت في عدد من المسلسلات واثبتت جدارتها في المجالين، كما أن لها العديد من الانجازات الأخرى.

ما هي انجازات اوبرا وينفري

  • قامت وينفري بإطلاق مشروع يسمى “اوبرا بوك”، والذي يهدف إلى تشجيع الكتاب غير المعروفين بالتقدم ونشر كتبهم الخاصة، وأعطتهم فرصة للظهور، وحصلوا على مراكز متقدمة في الكتب الأكثر مبيعًا.
  • قدمت برنامجها الشهير “ذا اوبرا وينفري شو” على مدار ٢٥ موسم، وحصل على شهرة واسعة، وفي نهايته قامت بإنشاء شبكة تلفزيونية خاصة بها.
  • كانت اوبرا واحدة من مؤسسي شركة “اوكسجين ميديا”، والمخصصة في انتاج الكابلات والبرمجيات للانترنت، وقامت بإصدار مجلة باسمها.
  • صُنفت اوبرا كأغنى سيدة امريكية من ذوات البشرة السوداء، والأكثر تأثيرًا لمدة ٣ سنوات متتاليين، واشتهرت بقيامها بالعديد من الأعمال الخيرية والتي قاربت الـ ٥١ مليون جنيهًا، وفي عام ٢٠١٣ حصلت على الميدالية الرئاسية للحرية من الرئيس السابق باراك اوباما تقديرًا لأعمالها.
  • قامت بمشاركة الرئيس السابق باراك اوباما في حملته الانتخابية، وكانت هذه المرة الأولى من نوعها التي دعمت فيها رئيس انتخابي واستطاعت تجميع الحشود.
  • كام لوينفري العديد من النشاطات ايضا المتعلقة بمجال الأطفال ففي عام ١٩٩٤ تم انشاء مشروع من فكرتها يهدف إلى تسجيل القضايا المتعلقة بالأطفال سواء باعتداء أو إيذاء.
اوبرا وينفري
اوبرا وينفري

معلومات عن وينفري

  • كانت وينفري سلسة التعامل مع الجميع وأيضًا مع زملائها ومدرسينها؛ لذلك حصلت على لقب الطالبة الأكثر شعبية في المدرسة.
  • اقدمت اوبرا وينفري على تناول المخدرات مثل الهيروين والكوكايين، وأيضا الحبوب المخدرة في فترة ما من عمرها ولكن سرعان ما تجاوزت الأمر.
  • علمت وينفري بوجود اخت لها في مرحلة متقدمة من عمرها واعترفت بذلك أمام الجمهور معلنة بأنها أعظم مفاجأة حصلت عليها.
  • ارتبطت اوبرا بمدير العلاقات العامة ستيد مان غراهام، منذ ١٩٨٠، واعلنوا ارتباطهم عام ١٩٩٢، وظلوا مع بعضهما البعض، وأقاما في شيكاغو.

أهم أقوال اوبرا وينفري

  1. أعظم التحولات تأتي من أصغر التغيرات، تغيير بسيط في سلوكك يمكن أن يغير عالمك، ويعيد تشكيل مستقبلك.
  2. فكر دائمًا كالملوك، فالملوك لا يخشون الفشل لأن الفشل قد يكون خطوة جريئة نحو العظمة.
  3. لا اعتبر نفسي فتاة فقيرة صعدت للشهرة. أرى نفسي شخصًا عرف منذ طفولته أنه مسؤول عن نفسه؛ لذا عليه أن ينجح.
اترك تعليقا