الرحالة و المسافرون العرب

اماكن تمشية في جدة : أفضل 9 ممشى سياحية هادئة للترفيه والرياضة

إذا كنت في جدة، فأنت محظوظ بجولات سياحية رائعة، لأنها تحتوي على الكثير من الأنواع المختلفة من  السياحة المتنوعة، ولكن فيما يخص اماكن تمشية في جدة تحدياً فهي تحتوي على العديد وذلك إلى جانب ساحلها الجميل. كما أن جدة من أكثر المدن المميزة في المملكة العربية السعودية، والري بها العديد من المناطق السياحية المدهشة. وستقضي بها وقت ليس له مثيل.

اماكن تمشية في جدة
اماكن تمشية في جدة

أفضل 9 اماكن تمشية في جدة

يوجد العديد من اماكن التمشية الرائعة في مدينة جدة، والتي تستطيع أن تحصل جولة رائعة، وسط ساحلها الرائع، ومن أفضل هذه الأماكن:

ممر الفيصلية الأسهل بين اماكن تمشية في جدة

تعتبر الفيصلية من الأماكن الرائعة، ويمكنك الذهاب بسهولة إلى أي مكان في المدينة والخروج في رحلة قصيرة. ويبلغ طوله حوالي 2 كم لذا فهو نزهة خفيفة مثالية بعد العشاء، ويمكنك اصطحاب أصدقائك إليه، وقضاء وقت ممتع.

ممشى هيلتون على الكورنيش

يقع فندق هيلتون ووك في مكان مناسب على مسافة قريبة من الكورنيش، ويضم ممشى جانبي تستطيع الحصول على جولة رائعة فيه. كما يوجد العاب، وملعب حيث يمكن للأطفال اللعب، بينما يمارس الكبار بعض التمارين. وعلى عكس بعض الممرات، فهذا الممشى محاط بالمساحات الخضراء على كلا الجانبين مما يجعل المشي فيه ممتعًا.
ومزود الممشى بإضاءات جيدة، وذلك في حال كنت تخطط للمشي ليلاً، ويحتوي على علامات توضح لك المسافة التي قطعتها سيرًا على الأقدام.

ممشى الرحاب

تم افتتاح هذا الممر الذي يبلغ طوله 1.5 كيلومتر في عام 2015وهو مكان رائع لممارسة رياضة المشي في الصباح. ويقع بين شارع أم القرى وشارع الحرمين، كما يمكن استخدامه للمشي والركض وركوب الدراجات، كذلك يوجد مقاعد مظللة على طول الممشى لمن يحتاجون إلى الراحة.
والممشى مليء ببعض التركيبات الفنية لمنحك شيئًا تفكر فيه أثناء التنزه.

ممشى التحلية بداية الاستمتاع باماكن تمشية في جدة

يعتبر ممشى التحلية الذي يبلغ طوله 2 كم مكانًا ممتازًا للمبتدئين أو حتى المتسابقين المتقدمين، فهو مضاء جيدًا مع موقف سيارات واسع. وهذا يجعله مكانًا مثاليًا للنزهات أو الجري في وقت متأخر من الصيف، بالإضافة إلى أن الموقع يقع في مكان مناسب في منطقة التحلية.

واجهة جدة البحرية

يمتد الممشى على كورنيش جدة بطول 4.5 كم وعرض 10 أمتار، ويحتوي على العديد من المناظر الجميلة المطلة على البحر الأحمر. وهذا ما يجعلها مكانًا شهيرًا لممارسة التمارين الرياضية، وهناك أماكن يمكنك استئجار الدراجات فيها. والممشى مليئ بالمساحات الخضراء والملاعب وبائعي المواد الغذائية حتى تتمكن من تناول مشروب أو وجبة خفيفة بعد التهدئة.
وتستطيع أن تشاهد شروق الشمس بمنظر بديع، وهو مثالي لمن يستيقظ مبكرًا، ويعشق مشاهدة الشروق.

ممشى الشباب بين أشهر اماكن تمشية في جدة

يُعرف باسم ممشى الشباب، ويوجد بجانب بحيرة الشبابا ويقع هذا الممشى خلف مدينة الملك فهد الساحلية، ويمتد على طول 2000 متر ويطل على الماء. والممشى ليس مخصصًا للشباب فقط، وستتمكن من التعرف عليه من خلال الألعاب التي توجد في محيطه؛ لذلك يعد من الأماكن المناسبة للأطفال، كذلك الشباب.

ممشى الشباب
ممشى الشباب

الواحة الشرقية

يمتد ممر الواحة الشرقية أو ممشى واحة الشرق على بعد كيلومتر واحد تقريبًا؛ لذلك هناك الكثير من المشي للقيام به. وأيضًا هناك مظلات عملاقة توفر لك استراحة رائعة ويقع الممشى شرق شارع الحرمين.

السياحة في ممشى الكورنيش

هو من أفضلها ويسمح لك بالتمشية على طول الساحل وممارسة الأنشطة الرياضة، كما يمكنك أخذ قسط من الراحة لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة أو اكتساب السعرات الحرارية التي فقدتها، فهناك العديد من المقاهي التي تنتشر في كل مكان. ويعتبر هذا الممشى من الأماكن المفضلة للعديد من الأشخاص.

ممشى كورنيش جدة
ممشى كورنيش جدة

ممشى الجامعة

لايزال هذا الممشى تحت الإنشاء، فهو لم يكتمل بنائه بعد، ولكنه يعد ممشى ضخمًا (بالمعنى الحرفي والمجازي). سيكون هذا أيضًا محاطًا بالخضرة المورقة وسيكون مضاء جيدًا. سوف يتم تشغيله وتشغيله قريبًا.

أنشطة يمكنك ممارستها في اماكن التمشية في جدة

هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك ممارستها في اماكن التمشية في جدة، والتي من بينها

  • ممارسة رياضة المشي في جو رائع.
  • مشاهدة الشروق والغروب على الممشى الساحلي.
  • تناول المشروبات في المقاهي المنتشرة على أماكن التمشية.
  • ممارسة العديد من التمارين، والالعاب في بعض الأماكن المنتشرة على طول الممشى.
اترك تعليقا