الرحالة و المسافرون العرب

اماكن ترفيه في جدة : حدائق وملاهي وشواطئ وأكواريوم

يوجد الكثير من اماكن ترفيه في جدة، والتي يذهب لها المواطنين السعوديين، وأيضًا السياح من خارجة المملكة العربية السعودية. فتستطيع ممارسة العديد من الأنشطة وقضاء وقت رائع، كذلك تتمكن من التقاط الكثير من الصور المميزة، والتي ليس لها مثيل. وإذا كنت تتسائل حول أشهر الأماكن وأكثرها متعة، سنأخذك في جولة للتعرف على هذه الأماكن.

اماكن ترفيه في جدة
اماكن ترفيه في جدة

اماكن ترفيه في جدة

تعتبر مدينة جدة من المدن المميزة داخل المملكة العربية السعودية، والتي تضم العديد من الأماكن السياحية والترفيهية. وتستطيع أن تبتعد قليلًا عن صخب الحياة، وتشعر بالاستجمام والمتعة، ومن أهم هذه الأماكن:

حديقة ملاهي الشلال

هي واحدة من أفضل الأماكن الترفيهية في جدة، والتي يُفضلها جميع السكان، وذلك لأنها تمتلك جميع المقومات التي تجذب الجميع إليها. ويذهب إليها يوميًا مئات الأشخاص، كذلك تعتبر من أهم الأماكن السياحية في المدينة.
فهي منتزه، وفي ذات الوقت منتجع ترفيهي وتحتوي على شلالات، بالإضافة إلى بحيرات صناعية، كما تحتوي على مكان مخصص لركوب الخيل. وستشعر فيها بالاسترخاء؛ لوجود المساحات الخضراء الواسعة، والتي ستشعرك بالانسجام مع الطبيعة.
وتضم الحديقة أيضًا مركزًا للتسوق، ويحتوي على صالة بولينج، فضلًا عن ساحة مخصصة للتزلج على الجليد لعشاق هذه اللعبة.
وهو مكان رائع لعشاق الرياضات المختلفة، ويطل على ساحل البحر الأحمر، فيمكنك مشاهدة منظر جمالي رائع. وتبدأ أسعار الدخول من 30 ريالًا.

عطا الله هابي لاند بارك

هي واحدة من أجمل الأماكن الترفيهية الموجودة في جدة، وهي من أكثر الأماكن المميزة للعائلات. وتحتوي على الكثير من الألعاب الترفيهية وهي مناسبة لجميع الأعمار والفئات؛ لذلك تستطيع قضاء وقت رائع فيها.
وتعتبر المدينة من أقدم المدن التي تم إنشائها في جدة، فلقد تم إنشائها في الثمانينات، وتتجاوز مساحتها الـ 45 م مربع.
كما أنها تحتوي على على مكان لتعليم ركوب الخيل بداية من عمر الثالثة، وتضم المدينة القوارب المطاطية، فضلًا عن الشلالات، كذلك لعبة السفينة الدوارة. وغيرها من الألعاب المميزة. وتبلغ أسعار الدخول للحديقة 25 ريالًا.

ملاهي الأمواج جدة

تعتبر ملاهي الأمواج من أكثر الأماكن الترفيهية المفضلة للعديد من السعوديين، وهي مكان رائع للأطفال، فيمكنهم قضاء وقت ممتع فيه. ويذهب إليها الكثير من السياح والسكان المحليين من أجل الاستمتاع فيها برفقة عائلاتهم.
كما أن أسعار الدخول هناك بسيطة ومناسبة للجميع، فيبلغ سعر الدخول 10 ريال، ويمكنك من خلالها الاستمتاع بجميع الألعاب، وذلك من دون رسوم إضافية.
ويحتوي المنتزه أيضًا على المطاعم والمقاهي التي تقدم العديد من الأكلات السريعة والمشروبات، وأيضًا الحلوى للأطفال.

ملاهي الأمواج جدة
ملاهي الأمواج جدة

فن تايم جدة

يعتبر فن تايم واحد من الأماكن الترفيهية الرائعة في مدينة جدة، وتقع المدينة داخل مول ريد سي، وهي تضم العديد من الألعاب الإلكترونية. فهي تسمح للآباء بالحصول على جولة تسوق رائعة ويتركون أطفالهم في هذه المدينة الرائعة.
كما أنها تحتوي على الكثير من المطاعم، والمقاهي ومحلات بيع الحلوى، فتعتبر واحدة من أكثر الأماكن الترفيهية المُسلية.

فقيه أكواريوم

هو من أبرز الأماكن الترفيهية الموجودة في مدينة جدة، ويضم أحواض مائية كبيرة تحتوي على أكثر من 200 نوع من الأسماك، وذلك مثل أسماك القرش. كما تضم على الكثير من أسماك الزينة، وهو مكان رائع للأطفال، لأنهم يمكنهم رؤية الأسماك من الحائط الزجاجي.
كما يُقدم الدلافين عروض استعراضية مُبهرة، كذلك كلاب البحر، ويضم أيضًا صالة مخصصة للألعاب الإلكترونية، فضلًا عن صالة التزلج.
ويفتح أبوابه للزوار يوميًا وطوال الأسبوع بداية من الساعة الواحد مساءً حتى الواحدة صباحًا، وتعتبر من الأماكن السياحية والترفيهية الرائعة والمتكاملة.

جنغل لاند ” قرية المرسال “

هي واحدة من الأماكن السياحية والترفيهية في جدة، ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة في هذه القرية. فهي مناسبة لعشاق المغامرة والتشويق، ويجدون فيها كل ما يتمنوه. ومنها سباق الفورمولا، بالإضافة إلى وجود القوارب المائية، والشلالات الصناعية الرائعة.
وأيضًا يحاكي المكان الغابات والأدغال التي تقع في قارة إفريقيا، كما يوجد الكثير من المطاعم والمقاهي المميزة.
وأيضًا يوجد سيرك وهو المكان المفضل للأطفال، وسينما فريدة بتقنية الـ 3D. وتستقبل الزوار يوميًا من الساعة الخامسة مساءً حتى الحادية عشر مساءً.

مركز أيس لاند

يعتبر مركز أيس لاند واحد من أكثر الأماكن الترفيهية التي يذهب إليه الكثير، ويتميز بمساحته الواسعة، واحتوائه على الكثير من الألعاب الترفيهية. وأيضًا الإلكترونية، كذلك يضم صالة لمحبي ممارسة رياضة البولينج. ومن أكثر الأماكن تميزًا صالة التزلج، والتي ستشعر فيها بالمتعة والمغامرة.
ويتكون المركز من ثلاثة طوابق، ومطاعم ومقاهي تسمح للآباء بتناول مشروباتهم أثناء فترة استراحتهم؛ لانتظار أولادهم. ويعمل المركز على مدار اليوم من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية عشر صباحًا، وذلك باستثناء يوم الجمعة. فيبدأ العمل من الساعة الواحدة والنصف مساءً حتى الساعة الثانية عشر صباحًا.

ايس لاند
ايس لاند

شاطيء المُرجان

هو واحد من أفضل الشواطيء، والذي يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة السياحية فيه، مثل الألعاب المائية والأنشطة الترفيهية المتعددة. وتستطيع قضاء جولة بحرية رائعة، ويحتوي الشاطيء على جلسات مناسبة للعائلات. وتنتشر أكشاك المطاعم والمشروبات، بالإضافة إلى الكراسي المصممة من أجل الاسترخاء، ويستقبل الزوار على مدار اليوم.

شاطيء الإسكندرية

يعتبر شاطيء الإسكندرية من أفضل شواطيء جدة، وهي من الشواطيء المجانية، ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية بها. وأيضًا التمتع برياضة الغوص والسباحة وصيد الأسماك، كذلك ركوب القوارب، كما يوجد محلات الهدايا والملابس. والتي تستطيع شراء ما تحتاج إليه، وتُقام الكثير من الفعاليات، والمهرجانات في الشاطيء. وتجذب إليها السياح والسكان في نفس الوقت.
ويحتوي الشاطيء على الكثير من الخدمات والمرافق المميزة، والتي تخدم الزوار، وتجعله على قائمة الشواطيء المفضلة للجميع.

اترك تعليقا