الرحالة و المسافرون العرب

اماكن ترفيه بالرياض : اكتشف المتعة في المدينة السعودية النشطة

هل يوجد اماكن ترفيه بالرياض؟ يتردد هذا السؤال على ألسنة الكثير من الأشخاص الذين يرغبوا في قضاء وقت ممتع داخل المدينة. وتعتبر الرياض من أجمل المدن وأكثرها نشاطًا في المملكة العربية السعودية، وتضم الكثير من الأماكن الترفيهية، كذلك السياحية. ومن يأتي إليها يشعر بمدى الجمال المنتشر فيها، ولا يرغب السياح في ترك هذه المدينة الرائعة، ومن خلال السطور القادمة ستتعرف على أفضل الأماكن الترفيهية في الرياض.

اماكن ترفيه بالرياض
اماكن ترفيه بالرياض

اماكن ترفيه بالرياض

تحتوي الرياض على العديد من اماكن الترفيه التي يُمكنك قضاء وقت ممتع فيها برفقة عائلتك، وأصدقائك؛ حيث أنها عاصمة المملكة العربية السعودية. كما أنها من أكثر المدن انتعاشًا، وهناك العديد من الأماكن ومنها:

منتزه البعيجان

هو واحد من أفضل الأماكن الترفيهية في الرياض، والتي يذهب إليها الكثير من الأشخاص، وتكون الاختيار الأول بالنسبة لهم. ويضم المنتزه العديد من الأماكن الترفيهية مثل الملاهي، وأيضًا الألعاب الإلكترونية، وهي مناسبة للكبار والصغار على حد سواء.
كما أن المنتزه يحتوي على الكثير من المساحات الخضراء الواسعة، فضلًا عن مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم أصناف عديدة من الأطعمة. وأيضًا يوجد بائعي حلوى الأطفال والمثلجات، وتحتوي على الكثير من المرافق والخدمات.

مواعيد العمل: وتفتح المنتزه أبوابها للزائرين يوميًا من السبت حتى الخميس بداية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الحادية عشر مساءً.

ملاهي ستار سيتي من اماكن ترفيه بالرياض

تعتبر ملاهي ستار سيتي واحدة من أفضل مدن الملاهي في الرياض، ومن أهم المدن الترفيهية التي يذهب لها الكثير. وتم بنائها على مساحة كبيرة تبلغ مساحتها 50 الف متر مربع، ويضم الجزء الأول مجموعة من الألعاب، كذلك يحتوي الجزء الثاني على 15 مطعمًا من المطاعم العالمية.
أما الجزء الثالث فهو منطقة مخصصة للتسوق، وتضم مجموعة من أفضل المحلات التجارية العالمية، والمحلية. كما أنها تحتوي على مسرح يقدم الكثير من العروض الترفيهية على مدار الأسبوع للأطفال.
ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة بها، لذلك تعتبر من أهم الأماكن الترفيهية في الرياض التي تناسب جميع الفئات.

مواعيد العمل وأسعار الدخول: وتعمل يوميًا من الساعة الرابعة عصرًا حتى الحادية عشر مساءً، ويبلغ سعر الدخول لمن يتجاوز الـ 10 سنوات 79 ريالًا سعوديًا. أما الذين تتراوح أعمارهم بين 3:10 سنوات 39 ريالًا سعوديًا، ومن هم دون ذلك يكون الدخول مجانيًا لهم.

ملاهي ستار سيتي من اماكن ترفيه بالرياض
ملاهي ستار سيتي من اماكن ترفيه بالرياض

حديقة الحيوان من اماكن ترفيه بالرياض

تعتبر حديقة الحيوان من الأماكن المفضلة للكبار والصغار، ويأتي إليها الكثير من الزوار، وتعتبر من أفضل حدائق الحيوان. فهي تضم 164 نوعًا مختلف من الحيوانات التي أوشكت على الإنقراض. وتضم 1300 حيوانًا منها الأليفة، والبرية، كذلك البحرية.
كما أنها تضم مساحات واسعة من الأراضي الخضراء والورود والتي ستشعر بها بالاستجمام والانسجام مع الطبيعة.
وتحتوي على عربات يمكنك استقلالها والتجول في الحديقة برفقة أطفالك، ويمكنك أخذ استراحة وتناول الطعام والمشروبات في الأكشاك. وتستطيع شراء الهدايا التذكارية من المحلات المنتشرة داخل الحديقة.

مواعيد العمل وأسعار الدخول: يكون يوم السبت مخصصًا للعائلات من الساعة التاسعة صباحًا حتى المغرب، وتبدأ العمل في يوم الجمعة من بعد الصلاة حتى المغرب. أما بالنسبة ليومي الإثنين والخميس تبدأ العمل من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا. ومن الواحدة ظهرًا حتى المغرب.

الحديقة المائية ووتر سبلاش

تضم الحديقة العديد من الألعاب المائية، فضلًا عن مجموعة من البحيرات الصناعية ذات المظهر الجمالي الرائع. كما أنها تحتوي على مساحات خضراء واسعة وبها العديد من الخدمات والمرافق التي تلبي احتياجات الزوار.
وتعتبر الحديقة المائية من الأماكن الترفيهية المفضلة للعائلات والشباب والأطفال؛ حيث يمكنك قضاء وقت ترفيهي رائع بها.
كما يمكنك السباحة في البحيرة الصناعية المميزة، أو ركوب الألعاب الفريدة كعربات التصادم، وغيرها من الألعاب.

مواعيد العمل وأسعار الدخول: تعمل الحديقة يوميًا من الساعة 2 مساءً حتى الساعة الثانية عشر صباحًا، ويبلغ سعر الدخول للأطفال 30 ريالًا سعوديًا، وتكون شاملة للألعاب المائية. ويبلغ سعر الكبار 15 ريالاً سعوديًا.

طريق الملك بالرياض : أفضل الأنشطة السياحية التي تمارستها في أرجاءه

مول بارك الرياض

يعتبر المول من أكثر الأماكن الترفيهية والتسويقية في الرياض، فهو مكان مثالي لقضاء جولة ترفيهية مميزة برفقة الأهل والأصدقاء. فيمكنك ممارسة العديد من الأنشطة به، كذلك القيام بجولة تسوق رائعة من خلال 300 محل تجاري مختلف من جميع الماركات العالمية.
كما أنه يحتوي على سينما مجهزة بخاصية الإيماكس، كذلك سينما خاصة بالأطفال، وملاهي ترفيهية والعاب إلكترونية مميزة.
وإذا رغبت في الحصول على استراحة وتناول الطعام أو المشروبات، فستجد مجموعة من أفضل المطاعم تقدم أشهى المأكولات العالمية، والمشروبات أيضًا.

مواعيد العمل وأسعار الدخول: يعمل المول يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، ويمكنك زيارة الموقع لمعرفة المزيد من التفاصيل.

مول بارك الرياض
مول بارك الرياض

عالم جمولي

هو من أكثر الأماكن الترفيهية المناسبة للأطفال، والتي يجدوا بها كل ما يحلموا به، فهو عبارة عن محاكاة لجميع الوظائف. والتي يجد بها الطفل وظيفته المستقبلية التي يحلم بها. ويحتوي على مسرح يقدم العديد من العروض المسرحية الاستعراضية، ويُقام به أيضًا الندوات والمحاضرات للكبار. وتضم المدينة قاعات مخصصة للاحتفالات.

مواعيد العمل والدخول: تعمل يوميًا من السبت حتى الخميس بداية من السابعة والنصف صباحًا حتى الحادية عشر مساءً. أما في يوم الجمعة فهي تعمل من الثالثة والنصف عصرًا حتى الحادية عشر مساءً.
ويبلغ سعر الدخول للطفلين 159 ريالًا، أما للطفل الواحد 89 ريالًا سعوديًا.

السلام بارك

هي واحدة من أفضل الحدائق الترفيهية، والتي ستقضي فيها وقتًا رائعًا بصحبة عائلتك، وتحتوي على الكثير من المساحات الخضراء المميزة. ويمكنك ممارسة فيها العديد من الأنشطة وتناوف الطعام، ويجلس فيها العائلات لوقت طويل، وتحتوي على جميع المرافق والخدمات الجذابة.

مواعيد العمل وأسعار الدخول: تعمل الحديقة من الإثنين حتى السبت من الساعة الثالثة عصرًا حتى الثانية عشر بعد منتصف الليل. وتكون مغلقة يوم الأحد.

اترك تعليقا