fbpx
الرئيسية / أمريكا الجنوبية / الهجرة الى فنزويلا | كيف تهاجر إلى فنزويلا وتحصل على جنسيتها خطوة بخطوة
الهجرة الى فنزويلا
الهجرة الى فنزويلا

الهجرة الى فنزويلا | كيف تهاجر إلى فنزويلا وتحصل على جنسيتها خطوة بخطوة

الهجرة الى فنزويلا | الرحالة |
الهجرة الى فنزويلا  هي إحدى الاختيارات القوية لراغبي الهجرة إلى دولة أجنبية حيث يبدأ فيها الشخص رحلة البحث عن فرصة عمل وإقامة دائمة حيث تقع دولة فنزويلا في قارة امريكا الجنوبية( اللاتينية).
حيث تقع في الجزء الشمالي للقارة ويوجد لديها سواحل على المحيط الأطلنطي وتتنوع مصادر الدخل داخل الأراضي الفنزويلية خاصة بعد ظهور النفط داخل أراضيها وتعد من الدول التي بها نهضة في النمو الاقتصادي وهي تعزز التعاون الدولي بينها وبين دول العالم الثالث.
الهجرة الى فنزويلا
الهجرة الى فنزويلا

طرق الحصول على تأشيرة طلب الهجرة الى فنزويلا :

التأشيرة السياحية هي إحدى الطرق في الحصول على فيزا دخول فنزويلا وهناك بعض الأوراق التي يجب استخراجها للموافقة على طلب التأشيرة وهي:-
• نموذج استمارة الحصول على تأشيرة ويتم سحبه من مقر السفارة التابع لها.
• صورة شخصية واضحة ليتم وضعها في جواز السفر.
• أن يكون مع الشخص جواز سفر ساري المدة ويكون به صفحة كاملة فارغة.
• دفع قيمة تأشيرة السفر إلى فنزويلا.
• في حالة تقديم الطلب عن طريق البريد يتم كتابة العنوان الشخصي وختم الظرف من الخارج. يتم إعطاء تأشيرة سياحية للشخص طالب الفيزا لمدة ثلاثة أشهر إقامة داخل الأراضي الفنزويلية، والوقت المستغرق للموافقة على طلب التأشيرة هو ثلاثة أيام.
الهجرة الى فنزويلا
الهجرة الى فنزويلا

دول يمكن لمواطنيها الهجرة الى فنزويلا بدون تأشيرة :

هناك الكثير من الدول التي تسمح فنزويلا لرعاياها بدخول البلاد دون طلب تأشيرة فمن قارة أوروبا دول ألمانيا، إيطاليا، السويد، بلجيكا، سويسرا، هولندا ومن قارة آسيا دول اليابان، تايوان، ماليزيا، ومن قارة أفريقيا جنوب أفريقيا، بالإضافة إلى تشيلي، باراجواي، أستراليا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وغيرها.

طرق الحصول على الجنسية الفنزويلية :

الطريقة الأولى للهجرة والحصول على الجنسية الفنزويلية

الولادة وهو نوع مطبق في كثير من دول العالم حيث إذا ولد طفل داخل الأراضي الفنزويلية فإنه يحصل على الجنسية مهما كان جنسية والديه.

الطريقة الثانية:

وهو الحصول على الجنسية من خلال الإقامة داخل فنزويلا لمدة خمسة سنوات على الأقل وهنا يتيح له التقدم للحصول على الإقامة الدائمة داخل الدولة، وهناك بعض الدول تكون في الصفوف الأولى لقبولها ولها خصوصية للموافقة على طلبات الهجرة المقدمة من مواطنيها وهي:-
• مواطني دول أمريكا اللاتينية وبذلك تتعامل بمبدأ الأقربون أولى.
• مواطني دولة إسبانيا حيث كانت مستعمرة تتبع فنزويلا.
• الشخص المتزوج من مواطن أو مواطنة فنزويلية.
لذلك فأن دخول الأراضي الفنزويلية يمكن من خلال الحصول على فرصة عمل من شركة داخل فنزويلا ويتم ذلك من خلال مواقع التواصل على الإنترنت ويتم طلب تأشيرة الدخول للعمل مع إضافة صورة عقد العمل وهنا يكون من حق الشخص الحصول على إقامة لمدة عام قابلة للتجديد في حالة الالتزام بالقانون العام للدولة وعدم إحداث أي نوع من الشغب.
هناك العديد من فرص العمل داخل فنزويلا حيث إن قطاع الزراعة يوفر حوالي 650 ألف فرصة عمل حيث العمل في الأراضي الشاسعة في المنطقة الشمالية.
كما يوفر قطاع البترول في فنزويلا نحو 50 ألف فرصة عمل خاصة بعد ظهور النفط في فنزويلا حيث تعد رابع دولة على مستوى العالم تصدر النفط وثالث دولة منتجة له لذلك ساعد على توفير فرص عمل كثيرة ومتعددة في هذا القطاع مما جعلها مقصد لكثير من الأشخاص الذين يحلمون بالهجرة إلى دولة تستطيع تحقيق أحلام الثروة والحياة المستقرة مع توفير تعليم جيد ومتميز لأولادهم في المستقبل وهذا ما يكونوا محرومين من تحقيقه في موطنهم الأصلي حيث انتشار الفقر والحروب والإرهاب داخلها.
 ننصحك ايضاً بقراءة :

شاهد أيضاً

اللوتري الامريكي

اللوتري الامريكي : تعرف على أهم الشروط والاوراق المطلوبة

اللوتري الامريكي | الرحالة |   اللوتري الامريكي أو اليانصيب الامريكي، أو الهجرة العشوائية الى …