الرحالة و المسافرون العرب

الهجرة الى فنزويلا والحصول على جنسيتها خطوة بخطوة

النصائح والأوراق وطريقة التقديم

يرغب الكثير في الهجرة إلى بلاد أوروبية توفر الكثير من فرص العمل، ومستوى معيشة متميزة، ومن أفضل البلاد التي تعمل على ذلك هي فنزويلا، فهي من دول أمريكا الجنوبية التي تطلب عمالة بشكل مستمر، وقد تزايدت الأسئلة في الآونة الأخيرة حول كيفية الهجرة الى فنزويلا وأفضل طرق الحصول على العمل بها، وفي هذا المقال سنقدم لك كافة المعلومات حول السفر إليها، وموقعها، وأيضًا وضعها كبلد سياحي يأتي إليها الكثير من السياح من كل مكان في العالم.

أين تقع دولة فنزويلا

فنزويلا هي واحدة من أفضل دول قارة أمريكا الجنوبية، وتقع في الجهة الشمالية للقارة، ويحيط بها من الجهة الشمالية البحر الكاريبي، أما من الجنوب دولة البرازيل، ومن الشرق تحدها دولة غينيا، ومن الجهة الغربية تحدها دولة كولومبيا.

الهجرة الى فنزويلا
الهجرة الى فنزويلا

ما هي الديانة في فنزويلا

يوجد الكثير من الديانات المنتشرة في فنزويلا، وذلك لأنها تستقبل الكثير من العمالة سنويًا، وتضم جنسيات مختلفة من كل مكان في العالم، ولكن تعد الديانة الرومانية الكاثوليكية من أكثر الديانات انتشارًا حيث يعتنقها نسبة تتجاوز الـ ٩٢٪؜، وتمثل الأغلبية العظمى داخل الدولة.

اللغة الرسمية لجمهورية فنزويلا

تتعدد اللغات داخل الدولة، ويوجد ما يقرب من ٤٠ لغة مختلفة داخلها، ولكن تعد اللغة الرسمية بشكل عام هي اللغة الأسبانية، وهناك عدد من اللغات الأخرى المنتشرة بشكل كبير والتي تعتبر بمثابة لغات رسمية أيضًا طبقًا للقانون الصادر في الدستور الفنزويلي عام ١٩٩٩م.

كيفية الحصول على تأشيرة من أجل الهجرة الى فنزويلا

هناك مجموعة من الأوراق التي يمكنك من خلالها الحصول على تأشيرة الهجرة إلى فنزويلا، والتي بطلب استمارة من سفارة فنزويلا بمصر، والشروع في إجراءات الحصول على جواز سفر ساري، ومن ثم دفع رسوم التأشيرة.

كيف احصل على جنسية فنزويلا من أجل الهجرة الى فنزويلا

يمكنك الحصول على الجنسية من خلال عدد من الطرق، والتي تكون أولها من خلال الحصول على عمل لمدة ٥ سنوات، وبمجرد الحصول على العمل يمكنك التقدم بطلب تأشيرة مؤقتة لمدة عام، ومن ثم تجديدها كل عام، وهناك مجالات متعددة للعمل داخل الدولة، وتطلب سنويًا ما يصل إلى ٥٠ ألف وظيفة، وتكون أكثرها في مجال الزراعة والتعدين؛ حيث أنها تمتلك مساحات واسعة من الأراضي الزراعة والبترول، مما تسمح للكثير من الأشخاص بالعمل داخل أراضيها في هذين المجالين.

ما هي الدول المعفاة من تأشيرة الهجرة الى فنزويلا

تسمح فنزويلا لمواطنين بعض الدول بالسفر إليها من دون تأشيرة، ومن هذه الدول ألمانيا وسويسرا وهولندا وبلجيكا والسويد، وإيطاليا، وأستراليا، وبريطانيا، وكندا، والولايات المتحدة، واليابان، وماليزيا، وجنوب إفريقيا، وتايوان، وغيرهم من الدول.

لماذا يكثر الهجرة الى فنزويلا

تطالب فنزويلا سنويًا الكثير من العمال، وذلك بعد الأزمة الاقتصادية التي حدثت فيها، والتي أدت إلى هجرة ثلاثة ونصف مليون مواطن فنزويلي من أراضيها، كما قامت الحكومة بطرد حوالي ١٨ ألف موظف في صناعات البترول، ويوجد بها فرص عمل تصل إلى ٦٥٠ الف فرصة في مجال الزراعة، بالإضافة إلى ٥٠ الف فرصة عمل في مجال البترول.

فنزويلا
فنزويلا

السياحة في فنزويلا

تعتبر فنزويلا من الدول منخفضة الثمن في السياحة، والتي تسمح للمواطنين من كل مكان قضاء وقت ممتع ومميز داخل أراضيها، ومن الأفضل حجز التذاكر قبل المدة المحددة بحوالي ٤٥ يوم، وتكون في موسم الشتاء أفضل من الصيف حيث ترتفع الأسعار في هذا الفصل، ومن أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها

جزيرة مارجريتا

هي جزيرة مليئة بشواطئها الجذابة والمميزة، فهي تحتوي على رمال بيضاء شديدة النعومة، فضلًا عن المناظر السياحية الرائعة، وهي من أكثر المناطق سياحية زيارة من قبل السياح.

حديقة كانيما

تضم الحديقة الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب إليها السياح، فهي تضم الشلالات والقمم الجبلية المرتفعة، وقد صنفتها منظمة اليونسكو من ضمن مواقع التراث العالمي.

أرخبيل لوس روكيس

هو عبارة عن ٣٥٠ جزيرة متنوعة وبها العديد من الشواطيء الخلابة والمميزة، وتحتوي على الكثير من الشعب المرجانية، والتي يُقام بها الكثير من رياضة الغوص لمشاهدة هذا الجمال الطبيعي، ويتميز شواطئها اللون الأبيض، ورمالها الناعمة، بالإضافة إلى لون البحر الأزرق الخلاب.

شلالات آنجل

هي واحدة من أجمل شلالات العالم، والتي تجذب السياح إليها من كل مكان للتمتع بمشاهدة هذا المنظر الجمالي الطبيعي الخلاب، ويصل ارتفاع الشلال إلى ٩٧٩م، وقد حصل على تصنيف أعلى شلال في العالم، ويقع الشلال وسط الغابات مما تعد رحلة شيقة ومغامرة رائعة لهواة الجبال والمغامرات، ويتم الوصول إليها سيرًا على الأقدام، وتعتبر هي الوجهة الأولى التي يقصدها الكثير من السياح القادمين إلى فنزويلا.

وسيفيدك القراءة عن: بوكينج : نصائح وخطوات حجز الفنادق وإلغاء الحجز دون رسوم

ما هي تكلفة السياحة في فنزويلا

يمكنك الحصول على تأشيرة السياحة في مدة تتراوح بين ثلاثة أيام حتى أسبوعين، وتبلغ سعرها ٣٠ دولارًا فقط، من خلال جواز سفر ساري، وصور شخصية بخلفية بيضاء، وتصل تكلفة السياحة لمدة ٣ أيام حوالي ٢٢٠٠ ريالًا سعوديًا، وتزيد التكلفة مع زيادة المدة.

مصدر موقع وزارة الخارجية الفنزويلية
اترك تعليقا