الرحالة و المسافرون العرب

النخيل مول جنة التسوق والترفيه في الرياض: دليل لأهم المتاجر والملاهي

النخيل مول | الرحالة |

الرياض ليست مقراً للحكم فحسب, الرياض أكبر بكثير من كونها مجرد عاصمة سياسية للمملكة العربية السعودية, فحياة الترفية والتسوق تغطي مساحات واسعة من داخل المدينة, ولذلك أصبحت الرياض هدف أساسي للشركات الكبرى وراغبي الإستثمار في مجال الترفية والتسوق, ويعد النخيل مول  من أهم مراكز التسويق والترفية التي تعبر وتدل على حجم هذا النشاط داخل العاصمة السعودية.

معلومات عن النخيل مول

تم بناء النخيل مول على مساحة 93 ألف متر مربع وتم إطلاقه في عام 2014, وتم تأسيسه ليكون وجهه جامعة لكل ما تريده الأسرة أو الزائر بشكل عام من تسوق وترفية, ويوجد به هايبر ماركت يمتد على مساحة 3920 متر مربع متجر مارك أند سبنسر لشراء كل ما يحتاجه المنزل من مستلزمات وأغراض.

ويوجد داخل النخيل مول أكثر من 142 محل تجاري يقدمون للزائر جميع المنتجات والماركات العالمية, وتتنوع السلع التي تقدمها هذه المحلات بين الملابس والعطور والهدايا ومستلزمات المرأة والمجوهرات والأجهزة الإلكترونية والكهربائية وعدد أخر من المنتجات.

وهناك العديد من الماركات العالمية التي ستجدها في النخيل مول ويُصعب عليك أن تجدها خارجه مثل زارا وهي من أشهر ماركات الملابس للنساء والرجال ولجميع الأعمار, سيفورا من أشهر ماركات التي تقدم مستحضرات التجميل والعطور وكافة منتجات العناية بالبشرة والجمال, أجمل للعطور والذي يقدم تشكيلة واسعة من العطور ومستحضرات العناية بالجسم.

المقاهي والمطاعم في النخيل مول

ومحلات دكني الشهيرة لبيع الساعات والعطور وحقائب اليد، وفيرجن ميجا ستور والذي يقدم تشكيلات واسعة من الإكسسورات, وسوارفسكي للمجوهرات بالإضافة إلى جاب لملابس السيدات والرجال والأطفال لكافة الأذواق والأعمار.

ويوجد عدد كبير من المقاهي والمطاعم, وتتنافس المطاعم فيما بينها على تقديم مختلف وجبات مطابخ العالم بأسعار مناسبة, ويوجد أيضاً منطقة خاصة لألعاب الأطفال, وستجد داخل النخيل مول عدد كبير من ماكينات الصرف الآلي للتوفير على الزائر الوقت.

أنشطة داخل النخيل مول

ويمكنك أثناء زيارة النخيل مول التمتع بجولة تسويقية رائعة تبعث فيك البهجة والمفأجاة, حيث ستجد جميع ما تتمناه من ماركات عالمية ويوجد أيضاً قسم مخصص لأحدث الإصدارات الإلكترونية وأسطوانات الأغاني والأفلام العربية والعالمية بالإضافة إلى الكتب.

ويمكنك ترك أولادك في المنطقة المخصصة لألعاب الأطفال ويُطلق عليها ملاهي الفراشة المضيئة وتحتل مساحة 20000 قدم مربع عليها جميع الألعاب التي تسبب البهجة والسرور لأطفالك, وفي النخيل مول لن تتناول طعامك في جو تقليدي, فهناك عدد كبير من المطاعم أهما المطاعم التي تقوم على التقليد الفرنسي بجلسة رومانسية رائعة.

حتى أن هناك عدد كبير من الزوار يذهب من أجل هذا الغرض, كما تقيم إدارة النخيل مول عدد كبير من الفاعليات والحملات وتشارك في إحتفالية العيد الوطني السعودي.

أشهر محلات النخيل مول

النخيل مول لا يعتبر المول الأهم على مستوى شمال الرياض في السعودية فقط بل على مستوى الرياض ككل حيث يضم عدد كبير من المحلات العالمية والمحلية، والتي تجمع بين الأسعار المناسبة لكل من أصحاب الدخل المتوسط الى جانب الدخل العالي.

أيضا لم يهتم النخيل مول بمراحل الشباب فقط أو النساء والرجال فقط فى توفير الملابس والإكسسوار ،بل يوجد ملاهي وأنشطة اجتماعية داخل المول، يأخذك هذا التقرير في جولة داخل أروقة النخيل مول لتتعرف على اشهر المطاعم والمحلات داخل المول حيث لا يمكن ان تقوم بزيارة 230 متجر داخل المول في يوم واحد.

في هذا التقرير يأخذكم الرحالة في جولة سريعة داخل أروقة النخيل مول للاطلاع على احدث موديلات الإكسسوارات والأحذية العالمية الى جانب الملابس التي تساير أحدث صيحات الموضة فى باريس.

1- متجر زارا zara

النخيل مول
النخيل مول
  • من اشهر المتاجر داخل النخيل مول . يقوم بتقديم الملابس لجميع الفئات العمرية لكل من النساء والرجال . اذا كنت تبحث عن أشهر الحقائب العالمية فيمكن أن تحصل عليها من داخل المتجر .
  • يوجد ايضا بالمتجر احذيه من جميع الانواع لكل من الرجال والسيدات والأطفال من الجنين . وإكسسوارات مختلفة سوف تتماشي مع كل الأذواق داخل متجر زارا .

2- معرض ماركس أند سبينور

  • يعتبر من أكبر معارض التجزية في النخيل مول ويقوم ببيع الملابس الحريمي والرجالي والاطفال . سوف تجد مختلف انواع الأكسسوار الذي ترغب فى شرائة داخل المعرض .

3- معرض جاب gap

  • يقدم تشكيلة مختلفة من الملابس الرجالي والحريمي . سوف تجد ملابس مختلفة للأطفال من الجنسين . كذلك ستجد به العديد من الأكسسوارات التي تتناسب مع كل الإعمال . ويعتبر جاب من أكثر العلامات التجارية طلبا .

ويوجد العديد من المتاجر الاخري في النخيل مول التي تقوم ببيع الملابس والأكسسوارات مثل متجر جيووردانو وبولو واف اند اف وبيزل وغيرها من المتاجر .

4- متجر فيرجن ميجا ستور

  • يعتبر من أكبر متاجر الإلكترونيات داخل النخيل مول يقود سوق الإلكترونات الترفيهية، ستجد مجموعة منوعة من الكتب المختلفة داخل المتجر، كذلك الأسطوانات الخاصة بأحدث الافلام والاغاني العالمية .

5- متجر dkny

يعتبر من اشهر المتاجر التي تبيع الملابس النسائية في النخيل مول وبه عدد كبير من الساعات والاكسسوارت وأيضا الحقائب.

6- متجر اف جي فور وومنز لندن

  • يقدم افضل الملابس الداخلية وافضل ملابس الموضة العالملية للسيدات، كذلك يوجد احذيه مختلفة الأنواع والأشكال داخل المتجر.
  • ويوجد عدد اخر من المتاجر في النخيل مول  تقوم بتقديم مجموعة من الملابس الحريمي منها ال سي واي كيكي ، كفالي كلاس ، وساف وسبلانديت وغيرها من المتاجر .

7- متجر بلاك فاشون

  • يقدم عدد كبير من التصاميم المختلفة للعباية . سوف تجد الأذواق الخليجية لعدد كبير من العبايات داخل المجر . وأجود أقمشة للعبايات.

8- متجر واجة الجلابية

  • يوجد بها عدد كبير من العبايات الشرقية. وأكسسوارات مناسبة للملابس العربية .

9- متاجر مختصة ببيع الملابس الداخلية

  • يوجد متجر نعومي .
  • متجر لاسنزا لانجيري .
  • ومن سيكريت .

10- متاجر مختصة ببيع أدوات التجميل والميك اب

  • متجر سيفورا .
  • متجر وجوه .
  • ذا بادي شوب يوجد به العديد من العطور وأدوات التجميل المختلفة .

11- متاجر مختصة ببيع الساعات والمجوهرات

  • الدهام من أكبر المتاجر التي تقوم ببيع الساعات المختلفة .
  • المعلم متخصص في صنع القطع الذهبية الشرقية .
  • لازوردي مجوهرات مختلفة .

12- معرض مهيار

  • يقوم ببيع الملابس الرجالية المختلفة، ويوجد به العديد من تشكيلة العطر المختلفة، وكذلك اكسسوارات مختلفة مثل الساعات .

13- ريبوك

  • من أشهر متاجر بيع الأحدية الرياضية، ويوجد به العديد من الملابس الرياضية المختلفة .

مواعيد عمل النخيل مول

ويفتح النخيل مول أبوابة لإستقبال الزوار يومياً, ويعمل من يوم السبت إلى الخميس في الفترة من التاسعة والنصف صباحاً وحتي الساعة الحادية عشر والنصف ليلاً, فيما يعمل يوم الجمعة من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة الحادية عشر والنصف مساءاً.

التسوق في الرياض

حياة التسويق والترفية في العاصمة السعودية ممتعة وممتدة ولا يتوقف سحرها عند مركز أو أكثر, فهناك عدد كبير من مراكز التسوق في الرياض, فليس النخيل مول وحيداً بل يوجد عدد كبير من المراكز التي تتمتع بشعبية ومكانة كبيرة داخل العاصمة السعودية.

فمثلا مول الرياض جاليري يمثل أيقونة للتسوق في المملكة العربية السعودية عامة وليس العاصمة فقط لما يمتلكه من وسائل ترفية وتسويق جذبت المقيم في الأرض السعودية, ويحتل العزيزية مول مكانة خاصة في الرياض, ويجمع بين تقديم جميع المنتجات والماركات العالمية والترفية وخاصة الأطفال.

فيما يلقى منافسة قوية من سيتي مول الرياض والذي يعد من أرقى مراكز التسوق في المملكة العربية السعودية بصفة عامة, ويتميز بوجود عدد كبير من المطاعم التي تقدم وجبات مختلفة شرقية وغربية ومقاهي بجلسات متميزة فضلاً عن التسوق, أما مارينا مول الرياض والذي يقع في المنطقة الشمالية, فيوجد به أكثر من 300 محل تجاري ويمتلك شكل معماري رائع يجذب عيون المارة.

فيما تأسس السلام مول عام 2005 ومنذ ذلك الوقت وهو يعتبر من أهم أماكن التسوق في الرياض حيث يتميز بوجود كافة الماركات العالمية بأسعار مناسبة ودائماً ما يقدم عروض على المنتجات, وتوجد عدد كبير من مراكز التسوق مثل خريص مول وبانوراما مول بالإضافة إلى القصر مول وغرناطة مول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.