الرحالة و المسافرون العرب

المتحف المقلوب في بينانج ماليزيا .. تجربة ترفض الجاذبية حباً في المغامرة

المتحف المقلوب في بينانج | الرحالة | هل خضت تجربة مقاومة الجاذبية من قبل! هل حظيت بفرصة المشي على الجدران والأسقف، جنبا إلى جنب مع أشخاص آخرين! هذا ليس دربًا من الجنون، انها حقيقة جسدتها لك دولة ماليزيا، في المتحف المقلوب Upside Down Museum.

احزم أمتعتك و اتبعني فورًا، فاليوم ستأخذك الرحالة اليوم، في مغامرة مثيرة وشيقة، إلى احدى جزر ماليزيا، تحديدًا جزيرة بينانج، وسترى مكان لم تره عيناك من قبل، احدى المعالم السياحية الشهيرة، وهو المتحف المقلوب في بينانج

اقرأ هنا: أجمل 7 أنشطة في ملاهي أدفنشر زون بينانج ماليزيا : قواعد الدخول الأربع

موقع المتحف المقلوب في بينانج

يقع المتحف المقلوب في شارع كيمبرلي في مدينة جورج تاون، بجزيرة بينانج بماليزيا، تقدر مساحته بحوالي 1700 قدم مربع، وهو صخم جدا.

ويُعد المتحف من المعالم السياحية العصرية المثيرة بماليزيا، حيث يقدم لك تجربة فريدة من نوعها، وهي العالم المقلوب رأسًا على عقب، فالمتحف عبارة عن منزل كبير، بداخله أكثر من 20 غرفة مختلفة الاستخدامات، إضافة لاحتوائه على مقهى ومطعم ومتجر.

وقد تم تصميم غرف المتحف المقلوب في بينانج إما مقلوبه بشكل رأسي أو مقلوبه بشكل جانبي، بترتيب دقيق، وتم وضع العديد من الديكورات والتحف، لكي يعطي الشعور بأنك داخل عالم مقلوب حقيقي.

قد يهمك أيضًا:أجمل 13 نشاط سياحي في حديقة التوابل في بينانج ماليزيا: رائحة الجنة

الوصول إلى متحف المقلوب في بينانج

يمكنك الوصول بسهولة عزيزي المسافر، للمتحف المقلوب في بينانج حيث لا تحتاج أي مواصلات، فقط سوف تقوم بالسير على الأقدام، مسافة تقدر ب 6 دقائق فقط، من مركزمدينة جورج تاون.

اقرأ هنا أيضًا: اسواق بينانج : تعرف على أهم 11 سوق ومول تجاري في بينانج الماليزية

مواعيد وأسعار المتحف المقلوب في بينانج

يفتح المتحف أبوابه للزوار يوميًا، من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة السادسة مساءًا.

وعن أسعار تذاكر دخول المتحف المقلوب في بينانج فسعر التذكرة يقدر ب27رينجيت للبالغين، و16رينجيت للأطفال دون سن 3سنوات.

قد يهمك :أفضل 10 أنشطة في حديقة الفواكه في بينانج ماليزيا: رحلة بطعم الفاكهة

الأشطة في المتحف المقلوب في بينانج

انه لمن الرائع عزيزي المسافر، القيام بتلك الجولة المليئة بالمغامرة والاثارة، لذا تنصحك الرحالة في النقاط التاليه، بالقيام بعدة أنشطة، في المتحف المقلوب في بينانج، لمزيد من الترفيه.

  1. بعد قطع التذاكر، ثم دخولك للمتحف المقلوب في بينانج، سيتم منحك خزانة لوضع حذائك فيها، وسيمنحك المرشد مفتاح لها ورقم خاص بك، وستجلس في غرفة الانتظار، حتى يتم استدعاء رقمك من قِبَل المنظمين، للدخول إلى غرف المتحف، وفي تلك الأثناء تنصحك الرحالة بالاسترخاء، لتكسر حاجز الدهشة والقلق، الذي سيصيبك من أول دخولك هذا المكان العجيب.
  2. عندما يأتي دورك عزيزي الزائر، سيتم توجيهك لدخول الغرف المختلفة، في المتحف المقلوب في بينانج، واحدة تلو الأخرى، حتى تأخذ فرصتك بشكل سريع ومنظم، وتعطي فرصه لمن يليك، دون ضياع الوقت، وهنا تستطيع الاستمتاع بالتقاط الصور الفوتوغرافية، لك ولعائلتك وأطفالك، في جو من الضحك والمرح والاثارة، للحظات لن تنسى من الذاكره.
  3. وقد يدهشك عزيزي الزائر، مساعدة المرشد المختص، في جعلك تلتقط الصور بشكل دقيق، فسوف تستمتع بالتقاط المزيد من الصور الغريبه، في المتحف المقلوب في بينانج داخل غرفة الطعام وغرف النوم المختلفة، وغرفة الاستقبال ودورات المياه وغيرها.

اقرأ هنا : أجمل 10 أنشطة في حديقة القرود في بينانج ماليزيا: لن تنسى متعتها

السياحة في بينانج

  1. تم اعداد ديكورات أخرى غريبة الشكل، داخل المتحف المقلوب في بينانج، فتستطيع الاستمتاع بالتقاط الصورالتذكارية، مع ديكور الحذاء الضخم، وديكور زجاجة المياه الضخمه، وديكور المدفع الضخم، وغيرها من الديكورات ذات الحجم الكبير، والتي توفر لك فرصه مدهشة، لالتقاط الصور الرائعه المضحكه.
  2. ان شعرت بالجوع، لا تتردد في زيارة كافيتريا، المتحف المقلوب في بينانج، المليئة بالديكورات المقلوبه، والحصول على وجبة طعام لذيذه وشهيه، لك ولأسرتك.
  3. وسوف تستمتع أكثر عزيزي الزائر، بعد زيارتك لمتحف الخداع البصري، المتحف المقلوب في بينانج، عندما يشاهد الآخرين، صورك المثيرة للدهشة فيما بعد، حتى أطفالك سوف يشعرون أنهم ذوي قدرات خارقه، كبطلهم المحبب سوبر مان.

قد يهمك :أهم 11 نشاط في حديقة الفراشات في بينانج ماليزيا: المواعيد وأسعار الدخول

فنادق بالقرب من المتحف المقلوب في بينانج

وعن أقرب الفنادق الفاخرة، الموجوده بالقرب من المتحف المقلوب في بينانج Upside Down Museum، فننصحك في الرحالة بالآتي:

  1.  فندق لو دريم البوتيكي، من أقرب الفنادق الفاخرة، للمتحف المقلوب في بينانج، ويقع في مدينة جورج تاون، ويوفر أماكن إقامة عصرية، مع خدمة واي فاي مجانية، ويضم حوض استحمام، ومكان مخصص للسبا، ومطعم فاخر، كما يتم توفير خدمة نقل مجانية، ذهاباً وإياباً للمسافات القصيرة.
  2. فندق فيستانا بينانغ بوكيت جمبول، من أقرب الفنادق الفاخرة، للمتحف المقلوب في بينانج، يقع على بُعد 5 دقائق فقط بالسيارة، من جسر بينانج، ويبعد عن مدينة جورج تاون، مسافة 30 دقيقة بالسيارة، يوفر الفندق غرف فسيحة ومُكيفة، ومفروشة بشكل مريح، وبإضاءة دافئة، وتحتوي على تلفزيون مع قنوات فضائية، وحمام رخامي عصري، كماتوفر مركز للياقة البدنية، ومرافق للاجتماعات والمؤتمرات.
  3. فندق صن واي جورجتاون بينانج، من أقرب الفنادق الفاخرة، لـ المتحف المقلوب في بينانج، ويقع في قلب مدينة جورج تاون، داخل متاجر قديمة مصممة على الطراز الاستعماري القديم، وعلى بُعد 750 متر من مركز كومتار للتسوق. يتميز الفندق بغرفه الفسيحة، ذات التصميم العصري،  بتصاميم داخلية عصرية، وتشمل الغرف ميني بار وخزنة و تلفزيون ، ويشمل الفندق مرافق أخرى، مثل مركز الياقة البدنية، ومكتب الاستقبال المخول بتحويل العملات، وترتيبات للجولات السياحية وخدمات الكونسيرج وتخزين الأمتعة ومطعم فاخر. للمزيد عن الفندق والحجز من هنا