الرحالة و المسافرون العرب

القصر مول : أهم ألعاب ومطاعم وكافيهات ومواعيد عمل أشهر مولات الرياض

القصر مول | الرحالة | لم يعد الترفية والتسوق شيء ثانوي قي الحياة, بل أصبح من الأكثر بحثاً خاصة في منطقة الخليج العربي, وفي الوقت الحالي أصبح البحث عن مراكز التسوق الكبرى التي تجمع داخلها محلات تجارية متعددة للتسوق وأماكن مميزة للترفية فضلاً عن المطاعم والمقاهي, وفي مدينة الرياض بالسعودية يعتبر القصر مول من أهم النماذج التي تدل أن التسوق والترفية أصبحا مشروعان متداخلان يكمل كل منهما الأخر.

ويقع القصر مول في منطقة جنوب الرياض بالقرب من طريق الملك فهد ويتميز موقعه بالبعد عن الإزدحام والطرق الرئيسية بالعاصمة الرياض ليكتسب المكان هدوء خاص, ويرجع تصميمه المبهر إلى شركة دار الأركان, وبلغت تكلفت تشيده نحو مليار ريال سعودي, حيث تم بناءه على مساحة 250 ألف متر مربع خصصت منهم نحو 100 ألف متر مربع للتأجير, ويتكون القصر مول من 4 طوابق ويضم 18 و28 سلم كهربائي, وأماكن مخصصة لذوي الإحتياجات الخاصة, كما يوجد مساحة كبيرة للسيارات تتسع لأكثر من 2200 سيارة .

معلومات عن القصر مول

وحصل القصر مول على جائزة المشروع التجاري الأول لعام 2013م من مجلة أريبيان بزنس ضمن أفضل مشاريع الشركات في قطاع الأعمال في الشرق الأوسط .

وتتنافس المحلات الموجود داخل القصر مول على تقديم جميع المنتجات المحلية والماركات العالمية, كما يوجد إهتمام خاص بكل ما يخص المرأة فضلاً عن الملابس والأجهزة الإلكترونية والكهربائية والمجوهرات, ويوجد عدد كبير من المطاعم التي تقديم مختلف الوجبات في جو رائع من الفرحة والسعادة؟

كما تنتشر المقاهي في عدد من طوابق المول لتعطيك فرصة إلتقاط أنفاسك بتناول مشروبك المفضل, ويعشق الأطفال التواجد في المول حيث توفر لهم إدارة المركز إهتمام خاص ويوجد منطقة مخصصة بالألعاب الممتعة ويمكنك ترك أبناءك في أمان تام والذهاب لإستكمال جولتك التسويقية.

ألعاب القصر مول

ودائما ما تحرص إدارة القصر مول على المشاركة في الفاعليات والحملات وكذلك المناسبات الوطنية فقد تم إختيار المول للإفتتاح الرسمي لمهرجان الرياض للتسوق و الترفيه في عامه العاشر، حيث تم تنظيم  عدد كبير  من الأنشطة و العروض الترفيهية داخل القصر مول لضمان نجاح مهرجان الرياض للتسوق و الترفيه.

و استضاف “القصر مول” الشخصية الكارتونية الرئيسية للمهرجان مبسوط، و شخصيات كارتونية أخرى مثل سبونج بوب وشونا شيب، كما قامت فعالية الروشن وهي عبارة عن سوق تعرض به الأسر منتجاتها، وسلعها الرمضانية، و أيضا فعالية سجل و اربح، وهي عبارة عن منافسات مرمى كرة قدم للأطفال، إضافة إلى فعالية الأم و الطفل وهي عبارة عن سباق للأطفال و جوائز و دمى وشخصيات كرتونية و تضم ركن خاص لتصوير الأطفال.

وقامت أيضاً فعالية جدار التلوين التي يقوم فيها الأطفال بالرسم على الجدران عبر مساحة مخصصة لذلك، بالإضافة إلى فعالية رسالتي للمجتمع وهي عبارة عن جدار تلصق عليه رسائل الزوار للمجتمع ، كما قامت فعالية (تجارب) وهي ركن خاص لتجربة حياة ذوي الإحتياجات الخاصة و التعريف بهم ، فضلاً عن فعاليات أخرى مثل الرسم على الوجه، و (الحناء) للنساء و الأطفال , كما سبق أيضاً للقصر مول تنظيم فاعليات مهرجان أوقات المرح للأطفال على مدار شهر كامل في الفترة 17 أبريل إلى 17 مايو من عام 2014.

أنشطة المول

ويمكنك في القصر مول التمتع بجولة تسويقية رائعة وشراء جميع منتجاتك والماركات العالمية دون خوف من التقليد وبأسعار مميزة ويمكنك دفع المقابل نقداً أو بإستخدام حسابك البنكي, أو بإستخدام ماكينات الصرف الآلي الموجودة في مختلف طوابق المول كما يمكنك أن تعطى لأطفالك جو مناسب من المرح والسعادة في ظل أمن ورعاية دائم, وكذلك تجربة الطعم اللذيد من المطاعم المختلفة والتي تقدم مختلف أكلات العالم, ودائماً ما تشهد الوجبات السريعة وأكلات المطبخ الإيطالي إقبال خاص من الزوار.

مواعيد عمل القصر مول

وتفتح المحلات التجارية في المول أبوابها يومياً من التاسعة صباحاً وحتى الحادية عشر ليلاً, فيما تقوم المطاعم داخل القصر مول بالعمل من العاشرة صباحاً وحتى الثانية عشر من منتصف الليل.

التسوق في الرياض

الرياض أصبحت عاصمة للترفية والتسوق بجانب مكانتها السياسية ولذلك دائماً ما تشهد منافسة شرسة مع مدينة جدة في هذا الشأن, ففي الرياض ستجد عدد كبير من مراكز التسوق, فليس القصر مول وحيداً بل من حيث القدرة الفائقة على التسوق والترفية بل يوجد عدد كبير من المراكز التي تتمتع بشعبية ومكانة كبيرة داخل العاصمة.

فمثلا مول الرياض جاليري يمثل أيقونة للتسوق في المملكة العربية السعودية عامة وليس العاصمة فقط لما يمتلكه من وسائل ترفية وتسويق جذبت المقيم في الأرض السعودية, ويحتل العزيزية مول مكانة خاصة في الرياض, ويجمع بين تقديم جميع المنتجات والماركات العالمية والترفية وخاصة الأطفال.