الرحالة و المسافرون العرب

الخطوط السنغافورية : وجهاتها وطرق الحجز

تعتبر الخطوط السنغافورية واحدة من أفضل خطوط الطيران، والتي تقدم العديد من الخدمات لأكثر من 66 وجهة حول العالم. ومن الوجهات التي تنطلق إليها هذه الخطوط الشرق الأوسط، وآسيا، بالإضافة إلى أوروبا الأمريكتين، والبرازيل.
ويعد مطار سنغافورة تشانجي مقرًا للخطوط السنغافورية، ولهذه الخطوط العديد من المزايا منها كونها أول شركة طيران تمتلك طائرات من النوع إبرياص380، وهي طائرات عملاقة مميزة بها العديد من المزايا، وتنقل أكبر عدد من الركاب.

خطوط الطيران السنغافورية
خطوط الطيران السنغافورية

تاريخ الخطوط السنغافورية

لقد تأسست الخطوط السنغافورية في عام 1947، ولكن بدأت العمل فعليًا في عام 1972، وهي الشركة الوطنية الرسمية لدولة سنغافورة. والمقر الرئيسي لها يقع في منطقة شانغي، ويعتبر المطار من أكثر المطارات تميزًا، والتي لها مستقبل باهر.
وتحتل الخطوط السنغافورية المرتبة الثانية بين شركات الطيران على مستوى 15 شركة مختلفة، وذلك طبقًا لعدد من العوامل، منها استخدام الركاب لها، وأيضًا الكيلومترات المستخدمة. كما أنها تحتل المرتبة الـ 10 من حيث نقل الركاب، وتضم الخطوط حوالي 115 طائرة تنقل الركاب إلى وجهات متعددة.

الجوائز التي حصلت عليها الخطوط السنغافورية

تحتل شركة الطيران السنغافورية الرائدة مكانة متقدمة بين شركات الطيران، وحصلت على الكثير من الجوائز الهامة، ومنها

  • الحصول على جائزة أفضل طيران في منطقة الشرق الأوسط، وفي آسيا وذلك لمدة 17 عامًا على التوالي، وذلك من قبل شركة بزنس ترافيلر للشرق الأوسط.
  • حصلت على جائزة أفضل طيران لمدة 11 عامًا، وذلك من جانب شركة تي تي جي ترافيل أووردس.
  • حصلت على جائزة أفضل شركة طيران طبقًا لتصنيف المسافرين على موقع “تريب ادفيسور”.
  • كما تم تصنيفها كواحدة من شركات الطيران ذات فئة الخمس نجوم لمدة 12 عامًا متتالي، وذلك وفقًا لسكاي تراكس. كما منحتها أيضًا أفضل شركة طيران في عام 2017.
  • تحتلت المرتبة الثانية من بين أفضل 20 شركة طيران في العالم.
  • حصلت على جائزة أفضل خطوط جوية للمرة الـ 12 من خلال شركة جلوبال ترافل من الولايات المتحدة.

ما هي اتفاقية الرمز المشترك للخطوط السنغافورية

هي اتفاقية وقعت عليها الخطوط السنغافورية مع العديد من شركات الطيران حول العالم، وذلك من أجل تسهيل الوصول إلى جهات الطيران المختلفة، ومن هذه الشركات: ” الخطوط الجوية الماليزية – الطيران الهندي – خطوط بروكسل – الخطوط الجوية السويسرية – جارودا اندونيسيا – طيران الصين – فيرجن أستراليا – طيران نيوزلندا – الطيران الكندي – خطوط يونايتد إيرلاينز – الخطوط الجوية الأثيوبية – الخطوط الجوية الفرنسية – الخطوط الجوية الاسكندنافية – طيران مورشيوس – الخطوط الجوية التركية – الخطوط المصرية – لوفتهانزا – خطوط شنزين الجوية – فيرجن أتلانتيك “.

درجات السفر على الخطوط السنغافورية

هناك درجات متعددة للسفر من خلال الخطوط السنغافورية، والتي تختلف من درجة لأخرى من حيث الخدمات المقدمة، ومن هذه الدرجات

أجنحة الخطوط السنغافورية

هي درجة متوفرة فقط على الطائرات من نوع إيرباص، وهي مصممة بطريقة فخمة للغاية، ولها خصوصية ومساحة كبيرة. وكل جناح منفصل عن الجناح الآخر، وأيضًا لها أبواب منغلقة، فضلًا عن المقاعد المصنوعة من الجلد، والتي لها مظهر فخم وراقي.
وتحتوي أيضًا على الستائر وسرير وشاشة تلفزيون، والحواجز الموضوعة بين كل جناح والآخر يبلغ ارتفاعه تقريبًا متر ونصف.

الخطوط السنغافورية
الخطوط السنغافورية

درجة رجال الأعمال

تتوفر هذه الدرجة أيضًا على طائرات إيرباص، وهي تقدم العديد من الخدمات الراقية، وتحتوي على مقاعد واسعة ومرنة، ويمكن أن تتحول إلى سرير. كما أنها تضم شاشات تلفزيونية ويتم تقديم العديد من أنواع المشروبات، وأيضًا الوجبات، والتي يقوم الطالب باختيارها بنفسه.

الدرجة الأولى

تقدم هذه الدرجة العديد من الخدمات الراقية، وتضم مقاعد كبيرة تتحول إلى سرير، وأيضًا تحتوي على تلفزيون وبه الكثير من البرامج الترفيهية. وتقوم الشركة بتقديم حقائب صغيرة بها العديد من مستخدمات العناية الشخصية.

الدرجة السياحية

يختلف هذا النوع قليلًا من طائرة لأخرى، وتضم شاشة تلفزيون، بالإضافة إلى مقاعد وأماكن مخصصة لشحن الهواتف، وتوفر الطائرة تطبيق مجاني يمكنك من خلاله الاستماع إلى الموسيقى، ومشاهدة البرامج والأفلام.

الدرجة السياحية الممتازة

هي درجة متوفرة على طائرات إيرباص، وتحتوي على مقاعد مرنة واسعة وتحتوي على شاشة تلفزيون، ويمكنك خلال الرحلة مشاهدة العديد من أفلام السينما العالمية، والكثير من الوسائل الترفيهية الأخرى.

وسائل الترفيه والراحة على الخطوط السنغافورية

تقدم الخطوط السنغافورية العديد من وسائل الترفيه، والخدمات المميزة، ومنها الوجبات والمشروبات التي تكون مجانية تمامًا، ويستطيع المسافر الاختيار بين الوجبات المقدمة، ولكن في حالة اختيار وجبة رئيسية محددة بالنسبة للمسافرين على خطوط رجال الأعمال، والدرجات السياحية والسياحية المميزة يجب الحجز قبلها بمدة 24 ساعة، وأيضًا في حالة وجود وجبات قد لا تتوافق مع بعض الأديان.

كما تقدم الشركة العديد من البرامج الترفيهية والأفلام التي يستطيع المسافر الاختيار بينها، فضلًا عن وجود خدمة الإنترنت السريعة، وهي مجانية لدرجة الأجنحة، والدرجة الأولى، وأيضًا درجة رجال الأعمال، أما بالنسبة لبقية الدرجات فهي تُقدم مقابل بعض الرسوم.

ولم تنس الخطوط السنغافورية عشاق التسوق؛ لذلك تقدم خدمة شراء الكثير من المنتجات من أشهر الماركات العالمية بخصو يصل إلى 40%، ويمكنك التسوق عبر كريس شوب قبل ركوب الطائرة، واستلام المنتج على متن الطائرة.

وتقدم الشركة العديد من خدمات الضيافة والاستقبال، ونقل الأمتعة للركاب من درجة رجال الأعمال، أو درجة الأجنحة أو الدرجة الأولى، وهي تتمثل في استقبال العملاء في المطار بعد نزولهم من الطائرة بطريقة خاصة، فضلًا عن خدمات نقل الأمتعة وغيرها.

الطيران السنغافوري
الطيران السنغافوري

أهم وجهات الخطوط السنغافورية

ترسل الشركة العديد من الرحلات لجهات متعددة، ومن أهم هذه الخطوط “سنغافورة دبي – سنغافورة دلهي – سنغافورة لندن – سنغافورة نيويورك”، وأيضًا هناك رحلات أخرى متعددة إلى العديد من الجهات، ولكن تعد هذه الخطوط من أبرزهم.

اترك تعليقا