الرحالة و المسافرون العرب

السياحة في قطر : ما لا تعرفه عن اماكن التمشية و زيارات العوائل

الاماكن السياحية في قطر المسافرون العرب

السياحة في قطر على مدار سنوات عديدة لم تكن الأكثر شهرة بين الدول السياحية،قد يكون لحجمها الصغير أعتقد البعض أنها لا تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية، ولكن مؤخراً اختلف الوضع تماماً وزاد الإقبال عليها وعلى السياحة في الدوحة تحديداً.

فأصبحت بين الدول الجاذبة للمسافرون العرب وغيرهم من محبي الحداثة وزيارات الأماكن اللامعة ذات مشاهد التقدم الذي يتضح في رحلتك داخلها بين المولات، والأبراج العالية.

السياحة في قطر 2022 للمسافرون العرب

تتعدد الوجهات السياحية في قطر حيث تتوافر العديد من عوامل الجذب في كل الأماكن أثناء زيارتها للاستمتاع بأفضل الأوقات داخل معالمها السياحية فتنتقل بين أماكن التمشية والأماكن المناسبة للعوائل والأطفال فتكتمل رحلتك داخل تفاصيلها.

السياحة في قطر
السياحة في قطر

متحف الفن الإسلامي

يعتبر ضمن المتاحف الشهيرة والتي يستمتع السائح بدرجة كبيرة عند زيارته لها، لما يحويه من الكثير من معالم الفن الإسلامي.

صممه المهندس المعماري العالمي الشهير ” آي إم بي” مهندس الهرم الزجاجي لمتحف اللوفر.
بحسب قاعدة بيانات المتحف يحتوي على أكبر مجموعة للفن الإسلامي في العالم، والتي تم جمعها من ثلاث قارات على مدى 1400 سنة، ويمكن للزائر التقاط العديد من الصور عن زيارة المتحف.

كورنيش الدوحة الأشهر للسياحة في قطر 

مدن قطر
مدن قطر

يعتبر من أشهر مزارات السياحة في قطر فيوفر كورنيش العاصمة الدوحة العديد من المميزات للاستمتاع بعدة هوايات هناك، حيث يوفر رفاهية كبيرة لرياضة المشي وسائقي الدراجات وهواة الركض لممارسة الرياضات الصباحية، كما يسمح بالتقاط أروع الصور وقضاء أجمل الأوقات، وتناول وجبات لذيذة خلال التواجد هناك.

أسواق السياحة في قطر

سوق الدوحة : يطلق عليه سوق “واقف” ويقع على بعد بضع دقائق فقط من الكورنيش، ويعد المقصد الأول للسائحين والراغبين في شراء العديد من الأغراض المتنوعة، حيث يضم السوق عدة محال تبيع مختلف المنتجات الاستهلاكية والملابس وغيرها. كما يتميز بوجوده في بنايات مصممة على طراز حديث جذاب.
ويعتبر أشهر ما يميزه

سوق فالكون (سوق الصقور )
إلى جانب سوق الدوحة يوجد سوق “فالكون” وخلال زيارة السوق يمكن التعرف على مجموعة هائلة من الأدوات المرتبطة بالصقور والحلي التي تزين بها وأكل الصقور ومنازلها وكل ما يجب أن يتوفر عن تربية الصقور ، كما يمكنك أيضا مشاهدة الصقور مع مدربيها في الهواء الطلق، وتنفيذ بعض العروض الرائعة في الساحة هناك.

حدائق قطر أشهر أماكن التمشية

السياحة في قطر
السياحة في قطر

تعد حديقة أسباير من أكبر الحدائق في منطقة الخليج، وتجمع بين المناظر الطبيعية الصحراوية والمناطق الخضراء البديعة التي تميز الحديقة بتنوع أشجارها وزهورها، كما تتضمن برج الشعلة الشهير المعروف باسم برج أسباير وطوله 300 متر، وهو أحد عوامل الجذب في الحديقة.

كتارا القرية الثقافية منارة المثقفين

كتارا القرية الثقافية
كتارا القرية الثقافية

ضمن الوجهات السياحية تشتهر  “كتارا القرية الثقافية“، والتي أسست لتكون منارة ثقافية في قطر والشرق الأوسط من خلال المسرح والموسيقى والأدب والمؤتمرات والمعارض، وتقدم فيها العديد من الحفلات والفعاليات الثقافية التي يمكن الاستمتاع بها عند زيارة قطر.

لؤلؤة قطر في بحيرة الخليج الغربي

إحدى الجزر الاصطناعية التي تقع خارج منطقة الدوحة في بحيرة الخليج الغربي، وتعرف بأنها أول أرض متاحة للتملك الحر من الرعايا الأجانب في قطر، وتوفر الجزيرة المزيد من السحر عن زيارة الدولة والتي يجب على المسافر قضاء بعض الوقت فيها.

متحف قطر الوطني

عادة ما تكون المتاحف هي الكنز الذي يبحث عنه السائح للتعرف على تاريخ الدولة التي يتواجد بها، واكتشاف تاريخ الثقافة والتراث في الدولة.

وفي قطر يمثل متحف قطر الوطني الكنز الذي يتيح الإطلاع على العديد من ملامح الدولة القطرية، وبني حول قصر الشيخ عبد الله بن جاسم آل ثاني الأصلي، ويعتبر ثاني أكبر متحف في الدوحة مع مجموعة هائلة من الآثار والتحف عبر المراحل المختلفة.

متحف الفن الإسلامي بقطر

متحف الفن الاسلامي في قطر بين متاحف العالم
متحف الفن الاسلامي في قطر بين متاحف العالم

 

يمتلك متحف الفن الإسلامي مجموعات آثرية مميزة تعبر عن الفن الإسلامي في جميع أنحاء العالم، فهو يجمع تفاصيل الحياة الإسلامية من ثلاث قارات مختلفة، حتى تعبر عن التنوّع القديم في التراث الإسلامي.

 

شاطئ سيلين أفضل جولات السياحة في قطر

الشواطئ في الدوحة
الشواطئ في الدوحة

تضم قطر العديد من المنتجعات التي يمكن الاستمتاع بزيارتها وقضاء أفضل الأوقات فيها غير أن منتجع شاطىء سيلين يشكل مزيجًا بين الواحة الغناء وسط الصحراء وعلى الشاطئ في نفس الوقت، كما يمكن القيام بالعديد من الأنشطة البحرية خلال التواجد على الشاطئ.

المدينة القديمة لا يفوتك زيارتها أثناء السياحة في قطر

تعد مدينة الزبارة من المدن التاريخية الرائعة في قطر وتقع في الشمال ويشكل الخليج الموقع الأكثر إثارة للاهتمام في الزبارة، حيث تتضمن البيوت التقليدية المشيدة من الطين مع الحجر الجيري والتي صممت على الطراز القطري القديم، كما تجد فيها الأكلات الشعبية القطرية والحرف اليدوية والتراثية.

المنتزه المائي أشهر الأماكن السياحية

مدن قطر
مدن قطر

متنزه قطر المائي هو الوجهة السياحية الأولى التي يمكنك زيارتها عند الذهاب إلى قطر، خاصة منطقة أبو نخلة في مدينة الدوحة. افتتح المتنزه بدايةً في عام 2010م.

ثم أغلق بغرض التوسعة، وأعيد افتتاحه في عام 2011م في حلته الجديدة الحالية، ويتوفر بالمنتزه العديد من الألعاب المائية الرائعة التي يجب عليك تجربتها هناك، حيث توفر المزيد من البهجة والتقاط الصور الرائعة.

أشهر المحميات الطبيعية في قطر

مدن قطر
مدن قطر

قطر من الدول الغنية بالعديد من المحميات الطبيعية، حيث تعد الحياة البرية في قطر من التجارب الفريدة والنادرة التي يمكن احتضانها، والتي توفر الخصائص الرائعة لمحبي السفاري والتخييم ومشاهدة أنواع مختلف من الحيوانات البرية.

  • محمية الذخيرة الطبيعية : تقع باتجاه الشمال الشرقي لدولة قطر،ويمكن للزائر الاستمتاع بالتعرف على العديد من أنواع الأشجار والطيور المهاجرة.
  •  خور” العديد “ : هو أيضاً من الأماكن الرائعة والمعروفة باسم البحر الداخلي ، الذي يمتد على مساحة ١٨٣٣ كيلومترًا مربعًا، ويحمل الأشجار النادرة والحيوانات الغريبة.
  •  محمية المسحبية : هي إحدى المحميات التي أنشأت للحفاظ على الأنواع العربية النادرة والمحلية مثل المها العربي والغزال وغيرها من الحيوانات البرية المهددة بالانقراض، وتتميز بوديانها وطبيعتها الخلابة ويمكن مشاهدة العديد من أنواع الحيوانات خلال التواجد فيها.

أفضل فنادق الدوحة أثناء السياحة في قطر

تضم الدوحة مجموعة رائعة من الفنادق التي تجذب كل المهتمين السياحة في قطر فتتميز جميعها بمستوياتها العالية وذوقها الرفيع من بينها سلاسل فنادق عالمية موجودة في معظم دول العالم تشتهر بخدماتها المميزة ومن بين الأشهر في قطر :

  • فندق مرسى ملاذ كمبينسكي
  • فندق فور سيزونز الدوحة
  • وستن الدوحة
  • فندق لاسيجال قطر
  • فندق ميليا الدوحة

أفضل أوقات السياحة في قطر ومدة البقاء فيها

يُفضل أن تكون الزيارة في فصل الشتاء، ومنها تعتبر أفضل شهور زيارتك لها تكون بين شهري نوفمبر وإبريل، وفي هذه الفترة يعتبر أفضل مدة للإقامة داخلها لا يتجاوز الإسبوع فتستطيع خلاله زيارة جميع الأماكن السياحية والاستمتاع بجميع تفاصيلها.

اجراءات السفر الى قطر

هي إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، وتعد وجهة سياحية مميزة، لكن شروط السفر إلى قطر تتطلب القيام ببعض الإجراءات يجب إتمامها قبل التوجه إلى قضاء أفضل الأوقات هناك.

وتختلف الإجراءات المطلوبة عند السفر إلى قطر من دولة لأخرى، خاصة فيما يتعلق بالدول العربية، ويحق لمواطني أكثر من 95 دولة الدخول إلى دولة قطر بدون تأشيرة.

مع مراعاة اختلاف فترات الإقامة المسموح بها وأغلب هذه الدول من أوروبا والدول الغنية، حيث لا يسري الأمر على الدول العربية باستثناء دول مجلس التعاون الخليجي.

الحصول على تأشيرة قطر

أتاحت قطر عمليات السفر عبر إجراءات أكثر سهولة عن السابق، حيث يمكن يمكن للزائرين دخول قطر بدون تأشيرة أو من خلال تعبئة طلبات الحصول على التأشيرة عبر الإجراءات إلكترونيا لمواطني الدول المعفية من التأشيرة، ويمكن الحصول على التأشيرة في فترة أقل من أسبوع وبعضها يمكن في ثلاثة أيام لمواطني الدول غير المعفية من التأشيرة.

الشروط اللازمة لاستخراج تأشيرة سياحية لقطر

عند السفر إلى قطر يتطلب الأمر من مواطني الدول غير المعفية من التأشيرة إلى قطر إتمام بعض الإجراءات التي يمكن أن تتم عبر شركات السياحة، أو عبر الحجز الإلكتروني ومنها:

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر
  • تذكرة الذهاب والعودة
  • كشف حساب بنكي يحتوي على ما لا يقل عن 1600 دولار أمريكي( ما يعادله)
  • حجز فندقي أو إثبات مكان الإقامة
  • تسديد رسوم الإعفاء التي تبلغ 100 ريال قطري
  • تكون صلاحية التاشيرة سارية لمدة تصل الى 30 يوم من تاريخ دخول الأراضي القطرية

اترك تعليقا