الرحالة و المسافرون العرب

السياحة في جنوب افريقيا : 7 أسرار تجعل جنوب أفريقيا هدفًا لرحلتك المقبلة

السياحة في جنوب افريقيا | الرحالة |

تقع في الطرف الجنوبي للقارة ويحدها كل من ناميبيا، بوتسوانا، زمبابوي، موزمبيق وسوازيلاند. كما أن دولة ليسوتو محاطة بالكامل بأراضي جنوب إفريقيا. اقتصادها هو الأكبر والأكثر تطورا بين كل الدول الأفريقية، والبنية التحتية الحديثة موجودة في كل أنحاء البلاد تقريباً.

يوجد في جنوب أفريقيا أكبر عدد سكان ذوي أصول الأوروبية في أفريقيا، وأكبر تجمع سكاني هندي خارج آسيا، وأكبر مجتمع ملون (ذوي البشرة السوداء) في أفريقيا، مما يجعلها من أكثر الدول تنوعاً في السكان في القارة الأفريقية.

السياحة في جنوب أفريقيا

وتمتاز جنوب أفريقيا بثقافتها الغنية والحيوية. كما تحتل المرتبة الثالثة في العالم من حيث التنوع البيئي فيها. حيث أنها تطل على المحيطين الهندي والأطلسي, كما أن بها ساحلين, بالإضافة إلى العديد من السلاسل الجبلية والصحاري والغابات الكثيفة الخضراء, والكثير من أنواع الحيوانات البرية وذلك مقارنة بأي مكان آخر في قارة أفريقيا.

كيب تاون

تقع في جنوب أفريقيا، وتمتلك العديد من مقومات الجمال الطبيعى الساحر الذى كان سببا فى جذب عدد كبير من سياح العالم، وخاصة في جبل تيبل، وتقع بها جزيرة روبين حيث اعتقل مانديلا عقدين من الزمن.

جبل تيبل

لإلقاء نظرة على ساحل كيب تاون, فان أفضل مكان للقيام بذلك هو جبل تيبل , سواء رغبت بالمشي أو التسلق أو الاستمتاع برحلة الى قمة الجبل بواسطة “التليفريك”, سترى فعلا أن ما قمت به يستحق العناء.

جزيرة روبين

هذه الجزيرة التاريخية تعد من أهم معالم السياحة في جنوب أفريقيا وهي الآن موقع تراثي عالمي وقد تم إعلانها محمية طبيعية ومكان لمتحف في غاية الروعة. وقد اشتهرت أيضًا بكونها المكان الذي اعتقل فيه المناضل نلسون منديلا لمدة 27 عامًا.

كهوف كانجو

ليس بعيدًا عن أودشورن. حيث مدينة كارو المعروفة بتربية النعام, ستجد كهوف كانغو الساحرة الواقعة في جبال سوارتبرغ, والتجول داخل غرف هذه الكهوف برفقة دليل يكشف لك عن مناظر رائعة. وتعد من أهم معالم السياحة في جنوب أفريقيا

هرمانيس

من أفضل الأماكن لمشاهدة الحوت الجنوبي، الذي يقطع آلاف الأميال بحثًا عن ملاجيء في خلجان جنوب أفريقيا للتكاثر والاسترخاء. إن مشاهدة الحيتان مثيرة للإعجاب في سبتمبر خلال مهرجان الحوت. ويعد من أهم معالم السياحة في جنوب أفريقيا

حديقة أدو

تقع في واد نهر سانديز الجميل في الكيب الشرقي وقد تأسست سنة 1931 بـ 11 فيلًا فقط وهو عدد الفيلة المتبقية في المنطقه آنذاك إلا أنها أصبحت اليوم موطنا لأكثر من 300 من هذه المخلوقات المذهلة.

السياحة في جنوب افريقيا ، تعتبر  جنوب افريقيا دولة لها سحرها ورونقها الخاص، فمن يزورها يشعر كأنه زار العالم أجمع، الامر الذي جعل السياحة في جنوب افريقيا لا يضاهيها شئ في الجمال والمتعة، فجنوب أفريقيا هي عروس القارة السمراء، ولم تلقب بذلك من فراغ، ولكن لما تحظي به من كل عوامل الجمال والطبيعة الساحرة، الأمر الذي جعل هذا البلد الأفريقي يكتسح كل الإستفتاءات، ويفوز بجوائز السفر العالمية عاماً بعد آخر، كما إعتبرت جنوب أفريقيا من أفضل بلدان العالم للزيارة عام 2016، ولكي تعرف جيداً عزيزي القارئ سر تميز السياحة في جنوب افريقيا تابعنا في التقرير التالي.

أسرار تميز السياحة في جنوب افريقيا

1- حداثة جنوب افريقيا

من أسباب تميز السياحة في جنوب افريقيا عن باقى الدول الأفريقية الآخرى، أن البنية التحتية والمرافق بها حديثة ومتطورة.

فتلك الدولة بها الكثير من البلدان، التي تتمتع بنظام متكامل، من الخدمات والسبل الترفيهية، مثل كيب تاون وبريتوريا وجوهانسبرغ، دوربان، كنيسنا.

فالأمر لا يدعو للعجب، عندما تعلم أن تلك البلد الساحر قد نظم فاعليات كأس العالم عام 2010.

2- المزيج الفريد بين العصرية والبدائية

علي الرغم من أن جنوب أفريقيا بلد حديثة المنشأ، إلا أنها تقدم للسائح الكثير من العوامل الجاذبة، التي تلفت إنتباهه، فهي بلد غني بثقافته ومعتز بها إلى أبعد حد.

فسر تميز السياحة في جنوب افريقيا هو تفرد هذا البلد الساحر في أنه يجمع ما بين، التنمية الحديثة والثقافة الأفريقية.

فيقدم لك هذا البلد الكثير من المعالم السياحية في الهواء الطلق، بالإضافة إلى الحياة البرية الجامحة، التي لن تجد مثيلها في العالم أجمع.

3- حديقة كروجر الوطنية

حديقة كروجر الوطنية، من أهم عوامل الجذب، التي جعلت السياحة في جنوب افريقيا فى مراتب متفردة في العالم.

فتلك الحديقة واحدة من أقدم المحميات التي أنشأت في أفريقيا.

وهي تقع في شمال شرق جنوب أفريقيا، فتلك الحديقة تمنحك فرصة ذهبية لتزج بنفسك في مواجهة الأسد.

كما يمكنك مشاهدة جميع أنواع الحيوانات والزواحف الأفريقية الشهيرة.

4- سهولة الوصول إلى جنوب أفريقيا

من أسباب تميز السياحة في جنوب افريقيا أن هذا البلد الساحر، أصبح في متناول جميع المسافرين.

حيث نجد العديد من شركات الطيران، تقدم أرخص الرحلات الجوية المباشرة إليها.

كما تمتاز جنوب افريقيا، بأن لديها أفضل المطارات من الدرجة الأولي، والمصنفة الأفضل في أفريقيا.

وبذلك يضمن ذلك للسائح رحلة ممتعة وخالية من المشاكل.

5- إنعدام حاجز اللغة

من أسرار تفرد السياحة في جنوب افريقيا أيضاً، عدم وجود أى حواجز متعلقة باللغة، بالرغم من وجود 11 لغة رسمية، إلا أن الإنجليزية تعتبر واحدة منها.

ويتحدث بها جميع السكان المحليين تقريبا، وبالتالي من السهل علي السائح أن يفعل أى شئ، ويتفاعل مع المحيطين به بسهولة لو كان متحدثاً للغة الإنجليزية.

6- مدينة كيب تاون الرائعة

تعتبر كيب تاون من أجمل المدن في جنوب أفريقيا، نظرا لما تتمتع به من منازل رائعة، ومحلاتها الزاخرة في الشوارع، كما تتميز بالطبيعة الخلابة، ومن أهم المناطق المشهورة بها، تيبل ماونتن، كيت بوينت.

7- الشواطئ الخلابة في جنوب افريقيا

تعتبر الشواطئ الساحرة، من أهم مقومات السياحة في جنوب افريقيا

حيث نجد الكثير من المدن الساحلية الكبري، التي تعمل علي إستقطاب الكثير من السياح، مثل كيب تاون، كنيسنا، خليج بليتينبيرج.

وغيرها من المدن التي تقدم أفضل الشواطئ لراغبي الإستجمام المنحدرات العشبية الرائعة، المطلة علي المحيط الهندي.

حيث يمكنك التمتع بالأمواج الزرقاء العميقة، وتعيش عطلة رائعة مع السكان المحليين في أكواخهم البدائية.