الرحالة و المسافرون العرب

السياحة في تونس : أهم الاماكن السياحية

السياحة في تونس ممتعة للغاية لذا ننصح محبي السفر والرحالة بالذهاب إلى تونس الخضراء؛ حيث السياحة المنتعشة، لما تحتويه من المعالم السياحية البارزة.

تقع تونس في شمال قارة أفريقيا، عاصمتها مدينة تونس، مساحتها 163.610كيلومتر مربع، وعدد السكان لعام 2014 حوالي 10982754 نسمة، وعملتها الدينار التونسي.

يتنوع مناخ تونس ما بين المناخ الصحراوي في الجنوب، والمناخ المعتدل في الشمال، والمناخ القاري في الوسط.

السياحة في تونس

  • تعد مدن تونس المختلفة من أجمل المدن في أفريقيا بالكامل، وتتميز معظمها بالعادات التونسية، والتراث، والمعالم الحضارية التاريخية.
  • تطل تونس على البحر، و تتميز بالمساحات الفسيحة الخضراء ولهذا تسمى تونس الخضراء، وهذا يعمل على منح النفس الراحة والاسترخاء، كما تتميز بالشواطئ الرملية الرائعة، مع التمتع بالأنشطة المائية.
  • تحتوي تونس على الجبال، وتتميز بالمساحة الصحراوية الرائعة ويتمتع السائح بالحياة الصحراوية، والتمتع بالمغامرات الصحراوية المختلفة مثل: السفاري.
  • تتميز تونس بالمحلات التجارية وتتميز بالأسواق الشعبية والتي يمكن منها شراء الهدايا التذكارية.
  • تتميز تونس بصناعة النحاس، والأواني الزجاجية، وتتميز بالرسومات ذات الطراز التونسي العريق وألوانها المتميزة.

الاماكن السياحية في تونس

جامع الزيتونة

هو الجامع الرئيسي في تونس، و مساحته 5000 متر مربع، ويحتوي على 9 أبواب ، وهو من أقدم المساجد في تونس، ويعد من أهم المعالم الإسلامية بأفريقيا، ويتميز بالقبة ذات الفن المعماري الأموي.

جزيرة جربة

تقع في جنوب شرق تونس، ومساحتها 514 كيلومتر مربع، وهي أكبر جزر شمال أفريقيا، وهي تسمى بجزيرة الأحلام، وتحتوي الجزيرة على القلاع التاريخية المختلفة، والمتاحف مثل متحف قلالة، وتتميز الجزيرة بعدد من المهرجات المختلفة مثل : مهرجان أوليس،ومهرجان فرحات يامون للمسرح والفنون الركحية، ومهرجان الفلم الأسطوري، ومهرجان جربة للتلفزيون، ومهرجان الفخار بقلالة، والعديد من المعالم السياحية المختلفة مثل البرج الكبير، وغيرها.

مسرح قرطاج الروماني

وهو من المسارح الأثرية، ويوجد بقرطاج ، ويقع على هضبة أوديون، وتم بنائه في القرن الثاني للميلاد، ويحتضن كل عام مهرجان قرطاج الدولي، ويتسم المسرح بالمدارج النصف دائرية، والأعمدة الرخامية المزركشة.

كاتدرائية القديس فنسنت دي باو

تقع الكاتدرائية في ساحة الاستقلال، وبنيت عام 1893م، وتتميز بكل من الطراز المغربي والطراز القوطي، والبيزنطي، وهي من أهم المعالم السياحية في تونس.

جزيرة رأس الرمل

جزيرة رأس الرمل تسمى جزيرة النحام الوردي، وتقع شمال جزيرة جربة، وتتميز بشواطئها الخلابة، ويمكنك الركوب على أحد السفن ذات الأرضية البلورية، لمشاهدة قاع البحر والشعاب المرجانية، والدلافين، وتعد أحد أهم معالم السياحة في تونس

متحف قرطاج

يقع المتحف على ربوة بيرصة في قرطاج، وبني المتحف عام 1875م، كما أنه يحتوي على التحف الأثرية المختلفة التي ترجع إلى العصر الفينيقي، كما يحتوي على التحف الإسلامية المختلفة والرومانية، مثل القناديل الزيتية واللوحات الفسيفسائية وغيرها من المعالم المختلفة.

موقع دقة الأثري

دقة تعد من المدن الأثرية القديمة، وضمتها منظمة اليونسكو للائحة التراث العالمي، وتقع مدينة دقة في شمال أفريقيا، وتحتوي دقة الأثري على الكثير من القطع الأثرية المختلفة سواء الرومانية أو البونقية، أو البيزنطية، والرومانية.

يحتوي على المواقع الأثرية المختلفة مثل المسرح الروماني، ومبنى الكابيتول، وضريح آتيان بن أبتيمتاح، والبيوت الرومانية ذات اللوحات الفسيفسائية، وتقع دقة على بعد 108 كيلو متر من العاصمة تونس.

متحف باردو

من أهم أماكن السياحة في تونس، ويعد ثاني أهم متحف في العالم يهتم بفن الفسيفساء، ويرجع إلى القرن الثاني قبل الميلاد، ويحتوي المتحف على عدد من القاعات والأجنحة مثل: قاعة قرطاج الرومانية، وقاعة فيرجيل، وقاعة دقة، وقاعة المهدية، وقاعة الفسيفساء المسيحية، وقاعة سوسة، ويحتوي على المتحف العربي.

وهناك العديد من المعالم السياحية في تونس والتي تجعل رحلتك لا تنسى مثل كل من جسر رادس، وشارع الحبيب بورقيبة، و تمثال ابن خلدون، وباب البحر، وساحة القصبة، وقصر البلدية.

اترك تعليقا