الرحالة و المسافرون العرب

دليل السياحة في المالديف بأقل تكلفة: أسبوع كامل بأقل من 200 دولار

دليل السياحة في المالديف | الرحالة | المالديف ليست كما توقعتها أبدا, كنت خائف جدا من التكاليف ومن أن أتوه فيها، لكن تجربتي في هذا البلد الرهيب كانت أفضل مما كنت أتخيل.. السفر الرخيص سهل مع بعض الفروقات البسيطة عن باقي الدول، بهذه الكلمات بدأ ابن حتوته سرد تجربته في السفر إلى المالديف

يقول: “كنت أعتقد أن تكاليف المعيشة في المالديف كبيرة، ولكن اكتشفت أنها أرخص مما أتخيل، عندما نتحدث عن المالديف سيذهب عقلك فورا إلى المنتجعات والمدن السياحية الكريستالية الخيالية التي لاتستطيع أن تذهب إليها إلا في شهر العسل. لكن اليوم سأحكي عن المالديف بدون أن تضطر لأخذ قرض أو الاستدانة وستعيش تجربة في المالديف بأقل التكاليف”.

دليل السياحة في المالديف

المالديف دولة وليدة الانفتاح السياحي لأنه وقبل عام 2012 كان ممنوع دخول الجزر المحلية ولابد أن تقوم بحجز منتج حتى تستطيع الدخول إليها، أما الأن الموضوع أصبح سهلا، فبإمكانك السفر الى المالديف بسهولة وإذا أردت النوم على سرير بألف دولار بأحد المنتجعات هو نفس المتعة والحال إذا قمت بالنوم على سرير في إحدى الجزر المحلية ب20 دولار لن يختلف الأمر كثيرا فالمتعة والاستمتاع بجمال الشواطي واحد وإذا أردت أن تعرف أقل تكاليف زيارة المالديف تعرف على تجربتي من خلال دليل السياحة في المالديف من خلال الخطوات التالية:

  • التذاكر: أقل تذاكر من الممكن حجزها هي أن تحجز من دولة آسيوية مثل الهند أو سريلانكا، أنا تذكرتي كلفتني 150 دولار ذهاب وعودة واعتقد أي دولة أخرى السفر إلى المالديف لايكلف كثير.
  • فيزا المالديف : أما بالنسبة للفيزا فالمالديف من الدول التي لاتحتاج فيزا لكل دول العالم، لكن بشرط أنه عند وصولك يجب أن تبرز لموظف الجوازات تذكرة ذهاب وعودة وحجز لمبيت للأيام التي ستمكث فيها في البلاد، وبإمكانك أن تقوم بحجز أحد الفنادق ثم تقوم بعد ذلك بإلغائه حتى يتسنى لك الذهب لإحدى الجزر المحلية رخيصة التكاليف في كل شيء.

أفضل أوقات السفر الى المالديف

  • موسم السياحة في المالديف : الموسم السياحي الاقتصادي في المالديف يبدأ ما بين شهر نوفمبر إلى شهر أبريل وبعد ذلك لاينصح بالسفر لأن الأسعار تتضاعف لحلول موسم الصيف، والشيء السيء الوحيد الذي يمكن أن يقابلك هو أن تجد مطر خفيف وهذا يحدث نادراً لأن جو المالديف مميز شتاءا وصيفا ويمكن الاستمتاع بجمالها طوال العام.
  • المبيت: بالنسبة للسكن يإمكانك بسهولة إيجاد غرف مابيبن 20 إلى 50 دولار في الليلة بإختلاف الجزر فهناك جزر تصل تكلفتها أقل من ذلك وأغلبها على الشاطيء أيضا شامله الإفطار، وهذه النقطة من أهم نقاط دليل السياحة في المالديف
  • المواصلات: بالنسبة للمواصلات هناك ثلاث طرق للسفر والتجوال، وهي إما البواخر والمراكب الحكومية وثمن التذكرة ما بين دولار واحد وخمسة بحسب المسافة ما بين الجزر فهناك جزر تتراوح المسافة بينها بين 3 ساعات إلى ربع ساعة ويوم الجمعة إجازة فلاتعمل البواخر، وهناك طرق أخرى للمواصلات في القوارب والمراكب السريعة غالية الثمن، أو الطيارات المائية وهذه مرتفعة التكلفة.

الجزر المحلية في المالديف

بالنسبة للجزر المحلية في المالديف هناك ثلاث جزر في تقديري هم الأفضل ويجب عليك أن تعرفهم وهم جزيرة “جزيرة هلومالي” المعروفة بجزيرة المطار وجزيرة “مال” العاصمة، وجزيرة مافوشي” وهي من أنسب الجزر التي يمكن النزول فيها كسائح لسهولة الوصول بها وتوافر كافة الخدمات والخيارات وبإمكانك من خلالها زيارة كافة الجزر الأخرى.

دليل السياحة في المالديف : جزيرة مافوشي

بعد وصولك والخروج من بوابة المطار يجب عليك الذهاب فورا لمكتب الصرافة وتقوم بتبديل الدولارات إلى العملة الخاصة بالمالديف وتسمىروفيا مالديفية وبالمناسبة هذه العملة تساوي جنية واحد مصري مما يسهل للمصرين قضاء وقت ممتمع بأقل تكاليف.

بعد أن تقوم بتبديل العملة تذهب إلى منفذ بيع تذاكر المراكب والقوارب البحرية الحكومية الخاصة بمدينة مالي، قم بشراء تذكرة سعرها تقريبا 70 سنت، ومن “مالي”، يوجد قارب يذهب كل يوم قاربين إلى جزيرة مافوشي صباحا وعصراً، وإذا لم تستطع اللحاق باحداهم يمكن المبيت ليلة في مدينة هالومالي أو مدينة مالي وبعدها يمكنك الذهاب إلى جزيرة مافوشي

من أهم نصائح دليل السياحة في المالديف بالنسبة للطعام ألا تمنح لوجبة الإفطار أهمية لأنها ضمن سعر تذكرة الغرفة أو الفندق، وأفضل وجبة مالديفية للإفطار تسمى الماسوني، وسعر وجبة الغذاء والعشاء تصل مابين 5 إلى 10 دولار، وأفضل وجبة أكلتها تسمى كوتو وهي وجبه سيرلانكية ولكنها منتشرة بالمالديف.

أجمل الأنشطة السياحية في المالديف

  1. نصيحتي إذا كنت في جزيرة مافوشي فهي غنية بنشاطات ورحلات يومية لا نهاية لها ولأن الجولات والنشاطات السياحية بها أقل تكلفة مادية من غيرها وبها خيرات طبيعية كثيرة.
  2. تقدم الفنادق هناك عروض سحرية ورخيصة للتريض والسباحة والغطس وزيارة الجزر الرملية وسط المحيط وغيرها من النشاطات بين 20 إلى 50 دولار.
  3. هناك أنشطة سياحية أخرى يمكن القيام بها دون الاستعانة بأحد، وأبرزها الجلوس على الشاطئ واستكشاف كائنات بحرية جديدة وسمك القرش الصغير.
  4. المالديف بلد إسلامي تراعي الأصول الإسلامية فممنوع إدخال خمور وممنوع السباحة بدون اللبس الشرعي، ويمكنك أن تقضي اليوم كاملا ب30 دولار، بإجمالي 200 دولار في الأسبوع.
التقرير المنشور لرحلة قام بها الرحالة الأردني ابن حتوتة سردها في تقرير فيديو وأعدها للنشر الزميل عمرو عطا الله
مصدر الموقع الرسمي