الرحالة و المسافرون العرب

السياحة في اذربيجان للمسافرين العرب: رحلة إلى عروس بحر قزوين

السياحة في اذربيجان | الرحالةدعني أخبرك أن هناك العديد من الوجهات السياحية التي تتمتع بمميزات و صفات ربما لا تتكرر علي أي بقعة من بقاع الأرض, و أذربيجان هي أحدي هذه الوجهات بالتأكيد.

السياحة في اذربيحان مغامرة تستحق التجريب لما تمتلكة هذه الدولة من سحر الطبيعة و المناظر الخلابة بالإضافة إلي المنتزهات و المرح و التسوق.

و تتمتع السياحة في اذربيجان بموقع جغرافي رائع,لتعطيها الطبيعية رونق خاص حيث تقع في الطرف الجنوبي لجبال القوقاز و يحيطها من الشرق بحر قزوين,فيما تمتلك حدود مع عدة دول مثل ارمينيا, جورجيا, روسيا, إيران.

و تتميز أذربيجان بمناخ مناسب شبه إستوائي، كما تقوم الظواهر الطبيعية في البلاد مثل جبال القوقاز بحماية أذربيجان من الكتل الهوائية الباردة.

تقوم أذربيجان علي النظام الجمهوري منذ إنفصالها عن الإتحاد السوفيتي,و تعد باكو هي العاصمة السياسية للبلاد كما تنقسم أذربيجان إدارياً إلي 59 ريون و 11 مدينة,و تتمتع موكستار ريسبوبليكا في ناخيتشيفان بالحكم الذاتي و يتم إنتخاب رئيساً لها و تغلب الديانة الإسلامية علي سكان أذربيجان.

السياحة في اذربيجان

وهبت الطبيعة لأذربيجان مظاهر و مناظر خلابة كما أجبرتها علي التعدد و المشاركة و تقبل الأخر فهي تمتلك حدود مع نحو 4 دول,كما يختلف المناخ بين فترة و الأخري,و لذلك أصبحت السياحة في اذربيجان تحظي بمكانة خاصة و نشاط كبير.

و يمكنك أثناء جولتك في اذربيجان التمتع بجميع الأنشطة الترفيهية, بداية بالإستجمام علي الشواطئ الرائعة و التمتع بالطبيعة أو خوض المغامرات و الألعاب المائية و يمكنك حياة معايشة حياة المرح و الصخب من خلال الإحتفالات و العروض في المنتزهات و الأماكن المختلفة,و لعشاق الحياة الثقافية و التاريخ فهناك العديد من الأماكن التراثية و المباني و المتحف التي يمكنك زيارتها.

كما يحتل التسوق مكانة خاصة ضمن السياحة في  أذربيجان لما تمتلكة من أسواق مفتوحة و منتجات عالمية و محلية بأسعار مناسبة,و تعد السياحة هي المشروع القومي للحكومات المتتالية.

لذلك يجد المسافر الى اذربيجان كافة سبل الراحة مثل وسائل المواصلات المطورة و الفنادق و الخدمات المختلفة, كما تعتبر السياحة في اذربيجان الأرخص تكلفة في العالم نظراً لإنخفاض أسعار الوقود و التسهيلات التي تقدمها الحكومة.

قد يهمك: عاصمة اذربيجان : رحلة إلى أجمل الاماكن السياحية في باكو

الاماكن السياحية في اذربيجان

تعد مدينة باكو أهم مدن أذربيجان,و تقدم باكو مظهر من الصعب تكراره في أي دولة أخري,حيث تنقسم المدينة إلي جزء تراثي تاريخي بالمباني القديم و جزء أخر حضاري مدني حديث,كما يمكنك زيارة مركز حيدر علييف أشهر المراكز الثقافية في أذربيجان,و يتميز المركز بتصميم معماري خيالي نالت علي أثره المهندسة زها حديد جائزة متحف لندن للتصميم عن هذا المركز.

و في المدينة القديمة أو القلعة يمكنك معايشة الحياة القديمة و الإستمتاع بمناظرها من خلال المباني و الجدران المحيطة,و توجد أماكن جذب سياحي أخري بالعاصمة مثل برج العذراء و مسجد باب الهيبة و سراي السعادة بالإضافة إلي ابلاند بارك و الحديقة المائية.

الحياة في مدينة قوبا تشعرك و أنك في متحف كبير لما تمتلكة من أثار كبيرة و طبيعة ساحرة مثل الشلالات,و في قوبا تتركز صناعة السجاد اليدوي و دائماً ما يحرص المسافر إلي أذربيجان علي شراء السجاد من قوبا نظراً لجودتها و إنخفاض تكلفتة.

و تعد غابالا من أهم وجهات السياحة في اذربيجان و تشتهر بالغابات الخضراء و المعالم التاريخية,و يسودها مناخ معتدل طوال العام يتخللها بعض الأمطار,و تقدم المدينة إهتمام خاص للأطفال من خلال المتنزهات و العروض التي لا تتوقف طوال اليوم.