الرحالة و المسافرون العرب

السياحة العلاجية في مصر : شفاء واستجمام وترفيه في رحلة واحدة

السياحة العلاجية في مصر هل سمعت عنها من قبل؟.. السياحة العلاجية هي إحدى أنواع السياحة المنتشرة دوليًا. يمارسها السياح المتجهون إلى مناطق الجذب التي توفر العلاجات الطبيعية القائمة على الموارد الطبيعية مثل ينابيع المياه المعدنية وحمامات المياه الكبريتية والطين والرمال الساخنة، ويهدف هذا النوع من السياحة إلى الحصول على الرعاية الطبية أو الصحية البحتة للتخلص من بعض الألم والمشكلات الصحية تحت تأثير العوامل الطبيعية الموجودة في البيئة.

وتعتبر مصر واحدة من مناطق الجذب السياحي الأكثر شهرة في مختلف بلدان العالم، وهي تتصدر العالم العربي مع الأردن في قائمة الدول التي تشجع السياحة العلاجية.

مميزات السياحة العلاجية في مصر

لابد وأنك تتساءل الآن: لماذا السفر إلى مصر أو إلى أي دولة أجنبية أخرى لتلقي العناية الطبية؟ لماذا تضع صحتك في يد شخص غريب تمامًا في دولة لا تعرفها؟ لماذا تدفع ثمن تذاكر الطيران والفنادق الإضافية؟ حسنًا، في الحقيقة هناك العديد من الأسباب لاختيار السياحة العلاجية في مصر

  • إنها أرخص مما تعتقد. مما يساعدك على توفير المال.
  • يمكنك توفير المدخرات اعتمادًا على بلد المقصد وتكلفة الإجراء في الوطن، توقع توفير 50٪ على الأقل.
  • تحقيق الشفاء والاستجمام والترفيه في نفس الوقت من أهم مميزات السلاحة العلاجية في مصر
  •  ضرورة تغيير الجو الذي يعاني منه بعض المرضى الذين يعانون من أمراض عقلية، لذلك تعتبر السياحة العلاجية العلاج الأفضل لهم للترفيه عن أنفسهم.
  • عدم وجود قوائم انتظار. حيث يمكنك الوصول الفوري إلى الخدمة، وسوف تحصل على علاجك الصحي في أي وقت من الأوقات. هذه فائدة هائلة مقارنة بأوقات الانتظار في بلدك.
  • سوف تحصل على جودة طبية ممتازة، وهذه واحدة من أكثر المزايا إثارة للدهشة هي الحصول على أعلى درجات التميز في الخدمة، وعادة ما تكون أفضل من بلدك.
  • تتميز السياحة العلاجية في مصر مرافق عالمية المستوى والوصول إلى أحدث التقنيات الطبية. حيث تقدم العديد من المستشفيات المتخصصة في السياحة العلاجية جودة وخدمة متميزة. فمعدات ومرافق في هذه المستشفيات محدثة مثل المستشفيات الرائدة في العالم.
  • ستتعامل مع الجراحون المعتمدون دوليًا ذوو الخلفية الأكاديمية والخبرة الرائعة.
  •  يمكنك الاستمتاع بالخدمة الشخصية أو البرامج المصممة خصيصًا لتناسب احتياجاتك.
  • هذه طريقة رائعة لزيارة البلدان الغريبة والاستمتاع بثقافات جديدة. يمكنك الاستفادة من أسعار الصرف المواتية. وهذا يعني أنه يمكنك الاستمتاع بأجواء فاخرة مريحة بينما تتعافى من علاجك الطبي.
سيوة
عيون سيوة

لماذا السياحة العلاجية في مصر

إن الموقع الجغرافي التنافسي لمصر بين الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا وسهولة الوصول إلى البلاد تجعلها حلاً لوجستيًا ذهبيًا من حيث العولمة مما يدفع الشركات ذات التمويل الذاتي وممثلي الحكومات إلى البحث عن الاستعانة بمصادر خارجية طبية وجراحية في مصر.

كما تشتهر مصر منذ القدم بسياحتها العلاجية بسبب عيونها وأنهارها والمياه الجوفية والمياه المعدنية وبسبب تربتها التي تحتوي على العديد من المواد لعلاج العديد من الأمراض، فهناك العديد من ينابيع الكبريت في مصر التي تحتوي على معادن كيماوية، مثل نبع كليوباترا وبير وحيد في واحة سيوة، والتي تتجاوز وحدها نسبة جميع نوابض الكبريت المعدنية في العالم، والتي تعد واخدة من أهم مميزات السياحة العلاجية في مصر كذلك ويتوفر طين علاجي حول ينابيع الكبريت التي تساعد في علاج العديد من أمراض العظام مثل الروماتيزم، والجهاز التنفسي، و أمراض الجلد.

وفي مصر أنت لست مضطرًا للانتظار، نظرًا لعدم وجود خطوط انتظار لإجراء العلاج، فهذه فائدة هائلة مقارنة بأوقات الانتظار في بلدك.

سهولة الوصول أيضًا هي ميزة لوجستية رائعة. حيث تتم عملية التأشيرة في دقائق قليلة عند وصول المطار.

كما أن المناخ الجاف الدافئ على مدار العام هو حجر الزاوية للسياحة العلاجية في مصر. يمكنك الاستمتاع بالمناخ المثالي في أي موسم.

أهم أماكن السياحة العلاجية في مصر

تتميز مصر بالعديد من الأماكن السياحية العلاجية ذات التكلفة المنخفضة مقارنة بالدول الأخرى.وفيما يلي سوف نعرض عليك أهم الوجهات السياحية العلاجية في مصر:

واحة الخارجة

تقع جنوب أسيوط على بعد 232 كم، وهي تحتوي على آبار عميقة بمختلف الفوائد العلاجية مثل آبار بولاق وآبار ناصر، والتي تعمل على علاج الكثير من الأمراض الروماتيزمية والألم المزمن والأمراض الجلدية وحصوات الكلى مصحوبة بالمغص الكلوي، اضطرابات في الجهاز الهضمي والصدفية

الواحات البحرية

تقع في الصحراء الغربية على بعد 350 كم جنوب غرب الإسكندرية، حيث تنتمي إلى محافظة الجيزة و 370 كم من القاهرة ، و الوادي البيضاوي الذي تقع فيه الواحات يمتد من الشمال الشرقي إلى الجنوب الغربي بطول 94 كيلومترًا وعرض 42 كيلومترًا، تبلغ مساحة هذا الوادي 2000 كيلومتر مربع تقريبًا، ويحيط بهذا الوادي الجبال والعديد من ينابيع المياه.

جبل دكرور

يقع جبل الدكرور على بعد 3 كم جنوب شرق واحة سيوة. يشتهر هذا الجبل بخصائصه العلاجية المناخية، خاصة للمرضى الروماتيزميين، حيث يشتهر بخصائص العلاج لرماله الساخنة منذ العصور القديمة، والجبل من أهم وجهات السياحة العلاجية في مصر

أسوان عروس السياحة العلاجية في مصر

تتميز أسوان كواجهة علاجية بأن مناخها مناسب للغاية لمرضى الكلى ومرضى الجهاز التنفسي وكذلك الأمراض الروماتيزمية، كما أن لديها أكثر من للعلاج بالماء والرمل، وطريقة العلاج في هذه المراكز تكون عن طريق برامج مخصصة للدفن داخل الرمال الساخنة بطريقة علمية ومدروسة، جعلتها قبلة السياحة العلاجية في مصر

اسوان
اسوان والنيل والحضارة الفرعونية العريقة

واحة سيوة

تشكل واحة سيوة وهي واحدة من أجمل وجهات السياحة العلاجية في مصر منخفضًا طبيعيًا في العصور القديمة بسبب عوامل التعرية الطبيعية. تبلغ مساحتها حوالي 18 مترًا تحت مستوى سطح البحر ، وتبلغ مساحة الاكتئاب الإجمالية حوالي 1000 كيلومتر مربع. تشكل الكثبان الرملية أكبر نسبة من تكوينها والباقي للاكتئاب الذي شكل بعض البحيرات بسبب تسرب المياه الجوفية من العديد من ينابيع المياه المتدفقة بين الكبريت والعذبة، في حين أن وجود البحيرات المالحة يرجع إلى الطبيعة المالحة من الصخور والاكتئاب التي تشكلت فيها هذه البحيرات، وهذا أيضًا لأن المنطقة بأكملها كانت قاع بحر كبير شمل معظم المنطقة الصحراوية في الأوقات السابقة، وهو ما يتجلى في بقايا القواقع البحرية والشعاب الأحفورية في معظم من تلك المناطق المحيطة.

راس سدر من أجمل وجهات السياحة العلاجية في مصر

هي مدينة سياحية مصرية تقع في محافظة جنوب سيناء على خليج السويس على ساحل البحر الأحمر وتتبع محافظة جنوب سيناء، والمنطقة معروفة منذ عصر المصريين القدماء، النبي موسى. يسوع المسيح والإغريق والرومان. تتميز رأس سدر بسواحل رملية نقية، منخفضة في الأعشاب البحرية وملح البحر، ومياهها هادئة.

بركة موسى

هي بركة طبيعية في طور سيناء تتدفق مياهها من 5 عيون، وبشكل عام تساعد مياه الكبريت المتدفقة من هذه البركة ولتي تصل درجة حرارتها إلى 37 درجة مئوية في شفاء العديد من الأمراض.

تكلفة الرعاية الصحية بأسعار معقولة

يأتي المرضى من كل مكان إلى مصر بحثًا عن مزيج ذكي من أفضل رعاية طبية شخصية مع تجربة سياحية لا تنسى بتكلفة إجمالية معقولة ومعقولة. يمكن للمرضى أو شركة التأمين الخاصة بهم توفير ما يصل إلى 60٪ من تكاليف الرعاية الصحية في الولايات المتحدة. من المؤكد أن هذه التكاليف المرتفعة تدفع المزيد من المرضى لزيارة مصر لتلقي العلاج.

إن انخفاض تكلفة الرعاية الصحية ليس مؤشرًا على انخفاض الجودة، بل في الواقع ربما تكون الجودة أفضل مع زيادة رضا المرضى. الصناعة لديها بنية تحتية مكثفة من المرافق الطبية والأطباء، أكثر من 240.000 طبيب مسجل.  كما أن السمعة الدولية والاعتماد واستخدام أحدث التطورات التكنولوجية هي العوامل الداعمة الرئيسية للصناعة الناشئة هذه.

أنواع السياحة في مصر

وتعتبر مصر واحدة من أهم الوجهات في السياحة التاريخية والثقافية، ولا توجد أماكن أخرى في العالم تتمتع بسرية أكبر من مصر. مع تاريخها الغامض  والآثار الفرعونية والتجارب الروحية والثقافية التي لا تنسى لمصر العتيقة.

مصر ليست مجرد أهرامات ومعابد أثرية. فإلى جانب السياحة الثقافية والأثرية، ظهرت العديد من أنواع الجذب السياحي وتناولت شرائح أوسع من السياح في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك السياحة الترفيهية، والسياحة الشاطئية، والسياحة الدينية، والسياحة العلاجية، والسياحة البيئية، والسياحة الرياضية، وسياحة الجولف، وسياحة السفاري، السياحة الصحراوية وسياحة اليخوت والسياحة البحرية بالإضافة إلى سياحة المهرجانات والفعاليات الثقافية وأخيرا سياحة المعارض والمؤتمرات.

يمكن القول أن مصر لديها ستة مواقع سياحية مختلفة. كل منها له نكهته الخاصة، ولكل منها غرض مختلف. والمثير للدهشة، أن معظم هذه المناطق السياحية في مصر لا تعتمد على الآثار القديمة للحفاظ عليها. في الواقع، الأقصر فقط هي من تعتمد بشكل كامل على هذه السياحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.