الرحالة و المسافرون العرب

السلام مول : تفاصيل أكثر عن أشهر المراكز التجارية في جدة

يعد السلام مول أحد أشهر المراكز التجارية الموجودة في جدة، فهو يحظى بشعبية كبيرة وسط السكان المحليين، الذين يترددون عليه للتسوق والحصول على بعض التسلية، حيث يضم المول مئات العلامات التجارية الخاصة بالملابس والعطور والموجوهرات وألعاب الأطفال والهايبر ماركت، مع مجموعة من المطاعم والكافيهات التي تسمح للزوار بقضاء وقت ممتع.

يحتل السلام مول مساحة واسعة جدًا تبلغ 131 ألف متر مربع، وهو بذلك يعد أكبر مول تجاري في مدينة جدة. وهو يضم ما يقرب ال 400 محل تجاري، إلى جانب مدينة الألعاب المغلقة والسينما والهايبر ماركت.

يقع السلام مول في السليمانية على طريق الملك عبد الله. وهو يعد أشهر وأكبر مركز تجاري في جدة، وهو الأكثر توفيرًا لخيارات التسوق. يفتح المول أبوابه على مدار الإسبوع من الساعة 10 صباحًا، وحتى الساعة 11 مساءً. ولكن في عطلات نهاية الإسبوع كالجمعة والسبت، فهو يفتح على مدار ال 24 ساعة. يمكنك الاتصال للتأكد من جدول المواعيد على رقم +966920000262.

ماذا ستجد في السلام مول

يتميز السلام مول بتصميم نابض بالحياة وخلاق يخلق جوًا رائعًا، وهو يوفر كل ما يحتاج الزائر (سواء كان من أبناء المملكة أو سائح) من مرافق التسوق والترفيه مما يجعله بيئة مثالية لجميع أفراد الأسرة.وفيما يلي سوف تتعرف على كل ما يمكن أن تجده هناك.

محلات تجارية متنوعة

محلات السلام مول
محلات السلام مول

لا أحد ينكر أن التجول بين المحلات التجارية المختلفة لاستكشاف المعروضات أو لشراء بعض القطع الجديدة هو أحد أمتع الأشياء التي يمارسها الإنسان في حياته، وفي السلام مول سوف تجد ما يقرب 400 محل تجاري للتجول بينهم وشراء كل ما تحتاجه أنت وأفراد أسرتك كالأغذية، مواد التنظيف، الملابس، الاكسسوارات، المجوهرات، الساعات، النظارات، العطور، الألعاب، الكتب، الأدوية، مستحضرات التجميل، منتجات العناة بالشعر والبشرة، الأجهزة المنزلية، أدوات المطبخ وحتى الأجهزة الإلكترونية المختلفة كالهواتف وأجهزة الكومبيوتر المحمولة.

إن كنت تبحث عن أحدث خطوط الموضة من الملابس والأحذية فلا تردد في الدخول إلى يو اس بولو، مانجو، جيس، زارا، جاب، فورفير 21، جاك اند جونس، اف اند اف، ايكونك، رداغ، سينتر بوينت، بيس اكس، ماكس وغير ذلك الكثير من العلامات التجارية العالمية.

أما إن كنتِ تبحثين عن منتجات المكياج والعناية بالبشرة فتوجهي فورًا إلى وجوه، مزايا، ذا بادي شوب، ذا فيس شوب، فيكتوريا سيكرت، سيفورا، ميك اب فور ايفر، فلومار وماش بوكس.

وستجدين أفخم الملابس الخليجية في نعومي، جميلتي، توايلا، نواعم وتوب تاتو الذي يقدم عبايات عصرية متميزة.

وفي حالة أنكم تبحثون عن الساعات والاكسسوارت الفخمة، فيجب عليكم زيارة الركن السويسري، سواتش للساعات، فولي فولي، الحميضي داماس، فايندرا، الدهام للساعات، وساعات الفجر.

وبالنسبة للعطور فبالطبع سوف تجد الكثير من المحلات التي تقدم العطور الأصلية العربية والأجنبية كمحل لور، أصغر علي، نخبة العود، عود ميلانو، العربية للعود، الماجد للعود، جنيد للعطور، عبد الصمد القرشي وابراهيم القرشي.

أما بالنسبة لمحلات الأثاث المنزلي والإلكترونيات فيوجد في مول السلام محلات مثل المتحف للمفروشات، هوم سويت هوم، سينتر بوينت، ستيفيل، اكسوم وايكيا الذي فتح مؤخرً خلال هذا العام.

محلات أطفال

مايورال
مايورال

بعد اليوم لن تكون مهمة البحث عن ملابس وألعاب للأطفال مهمة صعبة، حيث يوفر السلام مول عشرات المحلات المخصصة فقط لاحتياجات الأطفال، وهي كلها في مكان واحد تقريبًا في الطابق الثاني بين البوابة 2 والبوابة 3.

بعض أفضل محلات الأطفال في السلام مول هي مام اند بابس، ثنائيات كيدز، مايورال، ذا تشيلدرن بليس، كارتر، مذر كير وجيس كيدز. كل هذه المحلات تقدم ملابس ومستلزمات للأطفال (الاولاد والبنات) من عمر يوم وحتى 14 عام.

مطاعم وكافيهات

مطعم شوبك
مطعم شوبك

لا يمكن أن يكتمل يوم التسوق بدون وجبة سريعة في أحد مطاعم مول السلام، يوفر المول ساحة طعام كبيرة جدًا تضم أشهر المطاعم المحلية والعالمية، فهناك يمكنك تذوق الطعام الصيني والفرنسي والإطالي والأمريكي والهندي. اختر العلامة التجارية المفضلة لك واحصل على وجبة لذيذة ومشيعة.

إن أشهر مطاعم السلام مول هي: مطعم ستريت فود، مطعم ذا بيتزا كومباني، كنتاكي، ماكدزنلدز، نيويورك فرايز، برجر كينج، بيتزات هت، هارديز، البيك، كورور، ياباني، مامروتي كافية، باسكن روبنز للايس كريم وشباك الذي يقدم الأطباق العربية والحلوى.

ترفيه

بابل لاند
بابل لاند

تحتل بابل لاند في السلام مول مساحة 20,000 متر مربع منطقة ترفيهية داخلية تكلفة 130 مليون ريال باستخدام أحدث التقنيات في الألعاب، ستجد هناك أكبر أفعوانية داخلية في الشرق الأوسط. إن بابل لاند هي أرض الأحلام لكل طفل على وجه الكرة الأرضية. سيستمتع أبنائك هناك، كما سيكونون الكثير من الصداقات الجديدة. لا تقلق إن جميع الألعاب في هذا المكان مؤمنة وتحت إشارف مختصين.

تنظيم فعاليات السلام مول

مسرح السلام مول
مسرح السلام مول

يفخر السلام مول في جدة باستضافة العديد من فعاليات المجتمع المحلي داخل مركزه التجاري كل شهر. فهو المكن المناسب المكان المناسب لكل الأحداث الداخلية والخارجية كالحفلات، المسابقات، العروض الترفيهية الموسيقية والغنائية وحتى أعياد الميلاد. كل ما عليك فعله هو أن تتصل بخدمة العملاء لكي يساعدوك على تنظيم فعاليتك.

خدمات السلام مول

مكتب خدمة العملاء
مكتب خدمة العملاء

يقدم السلام مول العديد من الخدمات التي من شأنها مساعدة الزوار والعمل على راحتهم، ولعل أبرز هذه الخدمات ما يلي:-

خدمة العملاء: يتخصص مكتب المعلومات المجهز بكامل طاقته في تقديم خدمة عملاء فائقة. المكتب مفتوح خلال ساعات العمل العادية في المركز ومتاح لمساعدتك في أي استفسارات أو تعليقات أو أي خدمات أخرى قد تحتاجها.

غرفة الإسعافات الأولية: إذا كان لديك أي مشاكل صحية أثناء التسوق، فإن فريق السلام مول الطبي جاهز لخدمتك

كاميرات المراقبة: المركز التجاري بأكمله تحت المراقبة بالكاميرات لضمان السلامة والأمن في ممتلكات المول.

الكراسي المتحركة: الكراسي المتحركة متاحة في السلام مول للاستخدام المجاني إذا لزم الأمر في أي وقت أثناء التسوق في المركز التجاري.

غرفة تغيير ملابس الأطفال: تقع هذه الغرفة في جميع دورات المياه للنساء.

البحث عن المفقود: في حالة فقدان أو العثور على شيء داخل المركز التجاري، يمكنك الذهاب إلى مكتب خدمة العملاء وسيتولى الموظفون المسؤولية عنه.

ماكينة الصراف الآلي: يقدم السلام مول  أجهزة الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء المركز. يرجى الرجوع إلى دليل المركز لمعرفة الموقع.
عربات الأطفال: لجعل تجربة التسوق الخاصة بك أكثر متعة وسهولة مع أطفالك ، تتوفر عربات الأطفال في المركز التجاري.