الرحالة و المسافرون العرب

السفر مجانا ليس مستحيلا: كيف تسافر حول العالم وتربح الكثير من المال

السفر مجانا |كثير من محبي السفر يحملون هم الإقامة، والتي تكلفهم مبالغ طائلة، مما يجعلهم يبحثون عن أماكن للضيافة رخيصة الثمن، ولكنهم قد يتعرضون إلى العديد من الأشياء الغير جيدة.

ولكن مع التطور الذي يحدث على كافة الأصعدة، والذي يجعل العالم مثل قرية صغيرة أصبح هناك الكثير من التطبيقات التي توفر لك المساعدة في الإقامة إذا كنت ذاهب إلى مكان ما مقابل بعض الخدمات أو من دون خدمة، وتتعدد هذه الأنواع من الإقامة، ويسأل الكثير عن السفر مجانا، والتي ستعرف كل المعلومات عنه في السطور القادمة.

السفر
السفر

مواقع السكن المجاني

هناك الكثير من التطبيقات التي توفر عليك مهمة البحث عن السكن، والتي تعرض لك الكثير من الخيارات، وتقوم بالاختيار بينهم، مثل موقعwwoof، workaway، وموقع couchsurfing.

موقع couchsurfing

يعد هذا التطبيق من أسهل التطبيقات التي يمكنك التعامل معها، ويعرض لك التطبيق أشخاص يقيمون باستضافتك حبًا في تقديم خدمة اجتماعية وأيضًا من أجل التعامل مع ثقافات مختلفة والتعرف على أشخاص جديدة، ويعرض المستضيف على التطبيق بعض الشروط التي يجب أن تتحلى بالضيف والذي يجب أن يلتزم بها، كما أنه يعرض العادات التي يقوم بها أو اقتنائه لحيوانات معينة حتى يكون الضيف على علم بكل شيء، ويكون آمن بنسبة كبيرة إلا إذا شعرت بشيء غير طبيعي.

موقع workaway

هو من أفضل المواقع التي ستتعامل معها إذا كنت تمتلك مهارة ما، أو خدمة معينة، وتكون بعض الخدمات مثل خدمات التنظيف والتصميم، وأيضًا التصوير، كما يوجد بعض الخدمات الأخرى مثل اطعام الحيوانات، ومن الممكن أن تجد عمل مقابل الأموال هناك، ويجب أن تكون على علم أن بعض الأماكن التي ستقوم بضيافتك تقدم الأكل مجانًا والبعض الآخر يترك لك هذا الموضوع؛ لذلك يجب أن تكون على علم بالطهي والاستعلام عن الاسواق التي توجد بالقرب من المكان الذي ستقيم فيه.

الاستفادة من المواصلات المجانية

هناك العديد من الوسائل التي توفر لك التنقل داخل البلد دون دفع أي مصاريف مثل الـ Hitchhiking، وأيضًا الـ blabla car، وتقوم عن طريق مشاركة بعض الأفراد الذين يتجهون إلى وجهة معينة مقابل مشاركتهم الرحلة وتسليتهم أو مقابل بعض الأموال القليلة، ولكن يجب توخي الحذر بشدة قبل القيام بهذه التجربة مثل الاستفسار عن طباع البلد والسكان، وتجارب السياح هناك، وأكثر المناطق آمانًا، وخاصة إذا كنتِ امرأة، ونفس الشيء بالنسبة للرجال، وذلك تجنبًا لأي شيء سيء قد يحدث.

أهم الطرق لتحقيق أرباح أثناء السفر مجانا

هناك طرق متعددة لجني المال في سفرك، ومن هذه الطرق هو أن تكون تتمتع بمهارة ما، أو يكون مجال عملك يسهل القيام به مع أشخاص مختلفين في أي بلد ومن الأمثلة

التدريس

يعد التدريس من المهن المطلوبة بشكل دائم في البلدان المتعددة، وخاصة اللغة الإنجليزية، ويمكنك أن تُدرس للأطفال وتحصل على مبلغ جيد في بلاد مثل كامبوديا أو فيتنام، ويجب أن تبدأ أنت بالعرض أولًا.

التصوير

يحظى المصورون باهتمام رائع، خاصة إذا كنت تمتلك كاميرا ذات تقنية مرتفعة، ويمكنك الحصول على أموال متعددة مقابل تصوير الأشخاص سواء بالعمل في الشارع أو العمل عن طريق الاونلاين.

السفر مجانا
السفر مجانا

التصميم يساعد على السفر مجانا

يحظى الـ designers بفرص متعددة، فهناك الكثير من المواقع على الإنترنت التي تعطي الأموال مقابل التصميمات، فضلًا عن عرض العمل على أصحاب البلد، والذين يكونوا بحاجة إلى اشخاص تمتلك هذه المهارة.

كيف تؤثر الرياضة على السفر مجانا

إذا كنت رياضي وتستطيع تدريب الاشخاص على رياضات مختلفة ستكون فرصة لك من أجل جني المال والتعامل مع الثقافات المختلفة، وأيضًا بعض الرياضات الروحانية تلقى اهتمامًا كبيرًا مثل اليوجا وغيرها.

التنظيف المنزلي يؤهلك في السفر مجانا

هذه الخدمة متوفرة بكثرة في البلاد المختلفة، وهي وظيفة طبيعية بالنسبة للكثير، وعلى الرغم من ان البعض يتعامل مع هذا العمل بحساسية إلا أنه يتم التعامل معه بشكل طبيعي في كثير من البلاد.

العمل بالساعة في السفر مجانا

هناك الكثير من البلاد التي تقدم عدد من الدولارات تتراوح بين ٧ إلى ٢٠ دولارًا في الساعة، ويكون لها مواقع متخصصة بالبحث عن الاشخاص من أجل تأدية بعض الأعمال، ويأتي على رأس هذه البلاد استراليا، والذي يتوافر بها عمل في كل الأماكن، كل ما عليك فعله هو السؤال فقط عن عمل مقابل بعض الأموال.

اترك تعليقا