الرحالة و المسافرون العرب

السفر الى اليابان ليس صعبا: التأشيرة وأجمل الاماكن السياحية

السفر الى اليابان سؤال يتردد كثيراً لأنها واحدة من أهم البلاد السياحية؛ حيث تجمع بين المعالم التاريخية العريقة، وبين التطورات الحديثة والطفرة التكنولوجية المميزة، كما تضم الكثير من الحدائق والمناظر الطبيعية الخلابة.

فيجد السائح نفسه بين القديم والحديث في آن واحد، مما يجعلها وجهة سياحية مثلى للسياح من كل مكان في العالم.

السفر الى اليابان

تقع اليابان في شرق قارة آسيا، وتضم عدد كبير من الجزر يصل إلى ثلاثة آلاف جزيرة، وتقع اليابان بين المحيط الهادي وبحر اليابان وشبه الجزيرة الكورية، وقد أدى احاطتها بهذه البحار إلى غناها بالثروة السمكية.

كما أنها من أكثر البلاد التي يكثر فيها الكوارث الطبيعية مثل الزلازل والبراكين والأعاصير وغيرهم، ويعد النظام السائد فيها هو نظام الحكم الملكي.

السفر الى اليابان
السفر الى اليابان

ما هي عاصمة اليابان

تعد طوكيو هي العاصمة الرئيسية والسياسية لليابان، وهي من أهم وأكبر مدن اليابان، وأكثرها سكانًا، فيبلغ عدد سكانها حوالي ٣٥ مليون نسمة، وتعتبر مركزًا للحكومة اليابانية.

ويوجد بها الكثير من المؤسسات التعليمية والمعالم الحضارية ومجموعة من محطات السكة الحديد، وكانت تسمى قديمًا إيدو.

المناخ في اليابان

يختلف مناخ اليابان من الشمال إلى الجنوب، ولكنه يمتاز بالاعتدال، ويكون المناخ على ساحل المحيط الهادي شبه مداري رطب في الصيف مع سقوط بعض الثلوج في الشتاء، بينما في جزر هونشو وشيكوكو وكوشو يسود المناخ شبه الاستوائي مع سقوط نادر للثلوج.

السفر الى اليابان وما هي لغتها الرسمية

تعد اللغة الرسمية للبلاد هي اللغة اليابانية ويتحدث بها أكثر من ١٢٥ مليون مواطن، وتختلف اللهجات باختلاف كل مدينة ولكن تعتبر اللهجة الرسمية هي المستخدمة في مدينة طوكيو.

ويوجد الكثير من الأديان في الهند ولكن يعتنق الأغلبية الشنتو، ويليه البوذية والمسيحية، بالإضافة إلى وجود العديد من الأديان الأخرى والتي توجد بنسبة قليلة، ويحتفل معتنقي كل ديانة على طريقتهم الخاصة على مدار العام.

السفر الى اليابان
السفر الى اليابان

أوراق الحصول على تأشيرة السفر الى اليابان

لابد من القيام بالعديد من الإجراءات من أجل الحصول على تأشيرة اليابان بالنسبة للمصريين، ومن هذه الأوراق

  1.  طلب استمارة ويتم الحصول عليها من خلال موقع القنصلية اليابانية
  2.  عدد ٢ صورة شخصية
  3.  صورة من البطاقة الشخصية
  4.  كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة شهور
  5.  إذا كنت طالبًا فعليك التقدم بخطاب من الجهة التي تدرس فيه، أما إذا كنت تعمل فلابد من الحصول على خطاب من جهة العمل، وإذا كنت من أصحاب الأعمال الحرة فعليك التقدم بصورة من السجل التجاري والبطاقة الضريبية
  6.  صورة من مكان الإقامة الذي ستسافر إليه
  7.  بيان بتفاصيل الزيارة
  8.  تذاكر الطيران

 تكاليف السفر الى اليابان 

تختلف أسعار الرحلات من شركة لأخرى وباختلاف اسبقية الحجز، ولكنها تتراوح بين ١١ و ١٧ الف جنيهًا، وتوجد الكثير من الرحلات اليومية من اليابان إلى مصر والعكس، كما تختلف تكلفة الفنادق أيضًا وتبدأ من ٢٥٠٠ جنيهًا حتى ٤٠٠٠ آلاف جنيهًا.

السفر الى اليابان
السفر الى اليابان

ما هي أهم معالم اليابان

تضم اليابان الكثير من المعالم المميزة وتتنوع بسن المباني الأثرية، والشواطئ والحدائق والمعابد، فضلًا عن المعالم الحديثة ذات الطابع الفريد ومن أهم هذه المعالم

١- قلعة أوساكا

هي واحدة من أهم معالم اليابان، وكانت قديمًا من أهم قلاع البلد، ويبلغ طول برجها الرئيسي ٤٢ م، وقد بنى هذه القلعة المحارب هيديوشي، وهي وجهة سياحية رائعة؛ حيث يقام فيها العديد من العروض التي تبرز تاريخ القلعة والمدينة بشكل عام، ويمكنك من خلال الدور العلوي لها مشاهدة مناظر طبيعية ساحرة.

٢- معبد تودايجي

يعتبر المعبد أكبر مبنى خشبي في العالم، ويضم بداخله أكبر تمثال في العالم لبوذا، ويحيط بالمعبد الكثير من الحدائق والآثار اليابانية المميزة، ويعد المعبد انجازًا هندسيًا ليس له مثيل.

٣- القصر الإمبراطوري

يعد القصر الإمبراطوري من أهم معالم اليابان، ويوجد في طوكيو ويستخدم القصر في عرض الفن وتاريخ اليابان، ويضم القصر العديد من الغرف التي تستقبل السياح ويحاط به الكثير من الحدائق.

٤- برج طوكيو .. السفر الى اليابان

هو من أهم المعالم الحديثة في اليابان؛ حيث ييرز التطور الحديث والتقدم التكنولوجي بها، ويُشبه في تصميمه برج إيفل، ويحتل المرتبة الثانية من حيث الطول كصنع إنساني.

وعند تسلقك البرج ستتمكن من مشاهدة الكثير من المناظر الطبيعية الرائعة، وأيضًا يمكنك القيام بجولة داخل المحلات التجارية في طوكيو.

٥- حديقة السلام التذكارية

تمثل هذه الحديقة تذكارًا لتكريم لقتلى قنبلة هيروشيما، كما تعد متحفًا شاهدًا على الآثار الناتجة للقنبلة الذرية، وتوجد الحديقة في وسط هيروشيما وبالتحديد في منطقة ناكاجيما.

اترك تعليقا