الرحالة و المسافرون العرب

السفر الى الهند بلد العجايب: برنامج شامل لأجمل الاماكن السياحية

السفر الى الهند يجذب السياح من كل مكان بطبيعتها الخلابة، فهي تحتوي على الشواطئ ذات المناظر الرائعة، والبحيرات، والحدائق، كما يُقام بها العديد من الاحتفالات والمهرجانات، وتملك الكثير من المعالم الأثرية التي تعكس حضارتها العظيمة وتاريخها القيم، بالإضافة إلى المساجد والأديرة والقصور ذات التراث الفريد، فكل ذلك يجعلها وجهة سياحية لا يمكن تفويتها.

السفر الى الهند

تقع الهند في قارة آسيا وبالتحديد في الجزء الجنوبي، وهي تحتل المرتبة الثانية في العالم من حيث عدد السكان، وأيضًا المركز السابع من حيث المساحة، وتشترك في حدودها مع العديد من الدول مثل باكستان، والصين، وبنجلاديش، وسريلانكا، بالإضافة إلى عدد من الجزر الأخرى.

السفر الى الهند
السفر الى الهند

الأعراق والأديان في الهند

تضم الهند الكثير من الطوائف والأعراق والأديان المختلفة، فتحتل الديانة الهندوسية النسبة الأكبر في الهند، ويليها الإسلام، ثم المسيحية، والسيخية، والبوذية وعدد من الديانات الأخرى.

كما تضم جنسيات متنوعة من كل دول العالم؛ لذلك تتميز الهند بالتنوع الثقافي الذي يجعل الزائر يقع في صدمة ثقافية.

أفضل وقت السفر الى الهند

تقع الهند في نطاق جغرافي واسع مما يجعل السفر الى الهند  يحمل بعض الصعوبة في تعميم المناخ على كل أنحاء جمهورية الهند، ولكن من أفضل الأوقات لزيارة الهند تكون بداية من شهر ديسمبر حتى شهر مارس، فتكون هذه الشهور مناسبة لقضاء عطلة مميزة والاستمتاع بالجو.

اللغة في الهند

تعرف بعد السفر الى الهند أن لديها العديد من اللغات، ولكن تعد اللغة الرسمية للبلاد هي اللغة الهندية، كما يوجد العديد من اللغات الأخرى كاللغة الإنجليزية، والبنغالية، والكشميرية، والبوودية، والكنادية، وغيرهم من اللغات الأخرى التي يتحدث بها طوائف عديدة من سكان الهند.

الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة الهند

يتمنى الكثيرون معرفة طرق الحصول على تأشيرة الهند من أجل الزيارات السياحية أو العمل؛ لذلك سنخبرك في السطور القادمة الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على هذه التأشيرة

  •  إذا كنت طالب فلابد من توافر اثبات قيد من المكان الذي تدرس به، أما إذا كنت موظفًا أو من أصحاب المهن الحرة فلابد من تقديم خطاب عمل، أو سجل تجاري وبطاقة ضريبية.
  •  جواز سفر صالح لمدة ٦ أشهر على الأقل.
  •  يجب عليك تقديم كشف حساب بنكي لمدة ٦ أشهر.
  •  عدد ٤ صور شخصية حديثة

وتكون هذه التأشيرة في حالة الحصول على التأشيرة التي تُطبع على جواز السفر، ويحدد المدة داخل السفارة، ويكون هناك بعض الرسوم الإدارية تصل إلى ألفين جنيهًا.

أهم النصائح عند السفر الى الهند

  1.  إذا كنت ذاهبًا إلى التسوق فعليك التأكد من جودة المنتجات التي تشتريها، وخاصة إذا كانت من المجوهرات.
  2.  إذا كان عليك الانتقال من مكان إلى آخر، فمن الأمن استخدام الحافلات الخاصة بالسياح أو عن طريق سيارات الأجرة الخاصة.
  3.  من الأفضل ارتداء الملابس الخفيفة أثناء السفر الى الهند كي تساعدك على الحركة، خاصة إذا كنت ستزور أكثر من مكان في آن واحد.
  4.  حاول ألا تقع قدر الإمكان تحت قبضة التجار المستغلين، وذلك لأنهم يزايدون في أسعار المنتجات بشكل كبير، وإذا كنت ترغب بشراء شيء بسعره الطبيعي من الأفضل الذهاب إلى الصالات التجارية.
السفر الى الهند
السفر الى الهند

أهم المعالم السياحية في الهند

يوجد في الهند العديد من الأماكن السياحية المختلفة التي تتميز بطبيعتها الفريدة، ويستغرق استكشافها العديد من الأيام والشهور وليس يومًا واحدًا ومن أشهر المعالم السياحية في الهند

١- تاج محل

يعد ضريح تاج محل من أهم المناطق التي يقصدها السياح في الهند، فهو يتميز بطبيعته الفريدة وطرازه المعماري المميز، فهو يجمع بين الطراز التركي والفارسي والهندي في آن واحد.

٢- قصر مايسور

يحاط القصر بمجموعة من المصابيح الذي يجعل له اطلالة مميزة، ويضم بداخله حديقة حيوان تُصنف من أقدم الحدائق في الهند، ويُباع فيه العديد من المنتجات الهندية.

٣- مسجد تشارمينار

هو واحد من أهم المساجد التي تحمل الطابع الإسلامي، فيحتوي المسجد على أربعة مآذن وطراز معماري فريد، كما يوجد في واحدة من أهم مدن حيدر آباد التي تضم الكثير من المعالم الأثرية العظيمة.

أشهر مدن الهند السياحية

تضم الهند مجموعة من المدن المميزة التي تحمل كل منهم طابع فريد وأسلوب خاص، ومعالم محددة تجذب إليها الزوار من كل مكان؛ لذا سنعرض لك أهم 5 مدن تحظى على شهرة واسعة من قبل السياح وهم

١- نيو دلهي

هي العاصمة الرئيسية للهند، وتعتبر ثاني أكبر مدينة هندية، وتضم عدد كبير من السكان؛ حيث يبلغ عدد السكان بها حوالي ١٣ مليون نسمة.

وتضم الكثير من المعالم مثل القلعة الحمراء، وقطب منار، ومتحف غاندي، وغيرهم من المعالم المميزة، ومن كثرة الأماكن السياحية بها لن تستطيع زيارة كافة الأماكن بها في يوم وسيتطلب ذلك إقامة لمدة طويلة.

٢- مومباي

هي من أكبر مدن العالم، وتعتبر المصدر الرئيسي للاقتصاد الهندي، وتحتوي على العديد من الأماكن الأثرية الهامة مثل قلعة مومباي الملكية، وحدائق فيروز شاه، وجامع الحاج.

كما يوجد بها  العديد من الشواطيء  الرائعة مثل شاطئ تشوباتي، وأسواقها الشعبية المميزة التي يُباع فيها منتجات الهند، بالإضافة إلى الكثير من المطاعم الغنية بأكلات الهند الشعبية.

٣- غوا

هي من أجمل مناطق الهند التي تضم مجموعة من الشواطئ الساحلية المميزة، ومن أهمهم شاطئ كلوفا، وهي مكان رائع للعائلات.

ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة رحلات السفاري، والتخييم، والرياضات المائية، ويمكنك التقاط الكثير من الصور الرائعة، والتي ستضيف إليها الطبيعة من حولك بالطبع.

٤- جايبور

تسمى جايبور بالمدينة الوردية، وذلك بسبب لون أبنيتها الوردي التي تعكس الطابع المعاصر لفن العمارة، كما تسمى أيضًا بمدينة التاريخ، لأنها تضم العديد من البازارات والمقتنيات المميزة، كما تضم مجموعة من القصور والحصون والأبنية الأثرية العظيمة التي اكسبتها طابع تراثي خاص.

٥- أغرا

هي مدينة غنية بالمزارات السياحية، وقد تأسست عام ١٤٧٥، وتضم العديد من المعالم المميزة مثل تاج محل الذي بناه شاه جهان لزوجته واستغرق بنائه سنوات طويلة.

ويتم اعتباره واحدًا من عجائب الدنيا الثمانية، كما يوجد بها أيضًا قلعة أغرا، وحديقة مهتاب باغ وغيرهم من الأماكن السياحية الرائعة التي سترغب بزيارتها كلها.

اترك تعليقا