الرحالة و المسافرون العرب

السفر الى الكويت : الشروط والإجراءات وأجمل معالمها السياحية

أبراج شامخة، شواطئ خليجية خلابة تملئها المراكب الشراعية المميزة، معالم سياحية تستولى على قلب الإنسان، السفر إلى الكويت والسياحة بها، رحلة ستُخلد في ذاكرتك، فهي واحدة من أغنى الدول بالمعالم السياحية.

وتقع الكويت علي الخليج العربي الذي يحدها من الشرق، ويحدها من الشمال والغرب جمهورية العراق ومن الجنوب المملكة العربية السعودية، ويوجد بها العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي يزورها السياح من مختلف أنحاء العالم.

السفر الى الكويت أشهر مزاراتها السياحية

تنتشر الأماكن النابضة بالحياة، والتي يكثر الإقبال عليها من الأفراد والأسر لقضاء إجازةٍ رائعة، فقد استطاعت الكويت بفضل ثرواتها والنفط أن تطور السياحة بها، وأن تهتم بمزاراتها السياحية، وإليك أشهر هذه المزارات.

أبراج الكويت

تعتبر من أشهر وأهم المعالم السياحية في العاصمة، فهي مقامة على أرض تمتد بلسان الخليج، على ارتفاع 187 متر، وتتكون من ثلاث أبراج تحيطها تصميمات على شكل الكرة.

أحد هذه الأبراج لتخزين المياه، والثاني لمعدات التشغيل، والثالث من أجل الترفيه، ويتواجد بها المطاعم والمقاهي وأماكن التسلية والترفيه.

المجسم الكروي المحيط بها يدور كل نصف ساعة دورة كاملة، وبه مطعم دوار، وهو ما يتيح مشاهدة مناطق الكويت أثناء تناول الطعام.

وتم إنشاء حديقة بجانب الأبراج ليستطيع الأطفال اللعب بها، وتتزين الأبراج ليلًا بألوان تكسبها منظر خلاب.

أكوا بارك الكويت

تقع بالقرب من أبراج الكويت على ساحل الخليج العربي، وهو مثال رائع للسياحة الترفيهية، ضمن رحلة السفر الى الكويت

يعد أكبر متنزه مائي في منطقة الخليج بأكملها، وتضم العديد من أحواض السباحة المختلفة الأشكال والأحجام، وأيضًا ملاعب لكافة الألعاب، ومنطقة لمحبي ركوب الأمواج والمغامرات، وتنتشر المنزلقات في أماكن متنوعة بارتفاعات متعددة.

يمكنك أيضًا الاسترخاء على نهر الكسول وهو لمحبي الاسترخاء، حيث يتيح جولة حول المنطقة في قارب مطاطي في النهر الصناعي، تضم أيضًا الحديقة عددًا من المقاهي والمطاعم والمحال التجارية لتناول أشهى المأكولات.

برج التحرير

يرمز إلى تحرير الكويت، بعد تعرضها للغزو العراقي عام 1990، افتتح عام 1996، ويبلغ ارتفاعه 372 مترًا، استخدم في تشيده نوع من السيراميك المضيء في الشمس، وتم تغطية الأدوار العليا بنوع من الألومنيوم الذي يوفر حماية من حرارة الشمس العالية، وبه مرصد يمكنك منه مشاهدة معالم المدينة.

المسجد الكبير

يتسع المسجد لعشرة آلاف مصلي فقد تم بناؤه على مساحة تبلغ 45 ألف متر، وبني على الطراز الإسلامي المزخرف بقبة كبيرة، ومئذنة على الطراز الأندلسي، وحوائط بالنقوش الإسلامية، به جزء منفصل كمصلى للنساء يتسع لألف شخص، ملحق به مكتبة تضم عدد ضخم من مؤلفات الفقه والشريعة والأحاديث والتفسير، وهو تحفة معمارية على طراز إسلامي فريد يحرص السياح على زيارته.

مجمع The Avenues مول .. السفر الى الكويت 

واحد من أشهر المراكز التجارية العالمية، حصل على جائزة أفضل مركز تجاري في الشرق الأوسط عام 2013، وهو في منطقة الري، ويضم مجموعة متنوعة ومميزة من أهم الماركات العالمية.

يتكون من 7 مناطق: فيرست أفينو، سكند أفينو، ويليه جراند، بريستيج، المول، السوق، سوكو، به مجموعة من مناطق الألعاب مما يجعله وجهة مميزة للأطفال والكبار للمتعة والترفيه.

الكويت
الكويت

حديقة الشهيد برحلة السفر الى الكويت 

تقع على أطراف مدينة الكويت، بها نصب الشهيد، وهو مجسم زجاجي ارتفاعه 7 أمتار، أقيم لتلخيد شهداء الكويت على مر التاريخ، والحرص على تواصل الأجيال، الحديقة بها مجموعة من البحيرات الصناعية والمنحوتات متنوعة الأشكال والأحجام والألوان، كما تحتوي على متحفًا تذكريًا يضم مقتنيات تاريخية وثقافية.

برج الحمراء

أعلى مبنى في الكويت يبلغ ارتفاع 414 مترًا، ويدخل ضمن أعلى 23 مبنى في العالم، الطابق الأرضي يضم قاعة استقبال، والمبنى الرئيسي به أسواق ومحلات تجارية ومسارح ومطاعم، والبرج مصمم بطريقة مميزة تمكنك من قضاء يوم رائع.

المركز العالمي الكويتي

صمم المركز على الطراز الكويتي القديم حيث الواجهات الترابية والأسقف الخشبية على شكل أشرعة البوم القديم.

وهي مراكب شراعية تستخدم في صيد اللؤلؤ وتعد من التراث الكويتي القديم، له ممشى متعرج على الشاطئ يشبه موج البحر.

وبه أماكن مخصصة داخل مياه الخليج لهواة صيد الأسماك، والمركز مؤسس ليكون حاضنًا للتاريخ والعلوم القديمة والحديثة، ويضم المركز ثلاثة أقسام هي قاعة للعرض السينمائي، وقاعة الاكتشافات، ومتحف يعرض مراحل بناء السفن في الماضي، وهو واجهة مميزة لعشاق التاريخ.

حديقة الحيوانات

ناهيك عن الحيوانات الأليفة والمتوحشة من الأسود والنمور والزرافات والغوريلا، الحديقة تضم أيضًا متحفًا طبيعيًا فيه الكثير من المحنطات وتواريخها، ويعد محمية طبيعية تضم الكثير من الحيوانات النادرة.

وتعتبر أيضًا مركزًا للدراسة والبحث بالنسبة للطلاب، أما للأطفال فهناك متنزه به ألعاب كهربائية تلقى إقبالًا كبيرًا، أيضًا يمكنك الاستجمام والاستراحة بها من خلال الأشجار والبساتين والاستراحات المنتشرة في الحديقة.

بيت المرايا .. السفر الى الكويت 

بيت المرايا
بيت المرايا

بيت الفنان التشكيلي الراحل خليفة القطان، وتحول بعد وفاته إلى متحف يخلد أعماله على يد زوجته الإيطالية، التي ساهمت أن يكون المنزل عمل فني مميز.

فقد استخدمت قطع المرايا والزجاج الملون لتزيين الحوائط والجدران بتصميمات للطيور والأسماك الملونة والزهور والنباتات، ويوجد أيضًا آيات من القرآن الكريم منقوشة من المرايا والزجاج الملون، وبه قاعة لعرض أعمال الفنان الراحل، والجوائز التي حصل عليها.

جزيرة فيلكا

من أقدم المعالم في الكويت، فقد كانت قديمًا طريقًا لمرور التجارة بين الكويت والدول المجاورة، وهي مليئة بالآثار التاريخية التي تعود لعصور مختلفة، وأيضًا يقع بها متحف الشيخ عبد الله السالم.

وهو متحف يضم مقتنيات متنوعة من التراث الكويتي، يربط بين الجزيرة وبين العاصمة بالكويت جسرًا، وذلك لما تتمتع به من أهمية تاريخية، ولموقعها المتميز، وسواحلها وشواطئها الخلابة.

كما تم إنشاء الكثير من المرافق السياحية والفنادق لاستقبال الزوار، وتمكينهم من الاستمتاع بممارسة الأنشطة المختلفة من ركوب المراكب والسباحة والصيد وغيرها من الأنشطة المائية الممتعة.

شروط السفر الى الكويت

تشترط الكويت على المسافرين إليها الحصول على جرعتين من اللقاح المضاد لفيرس كورونا المعتمد لديها، وإجراء فحص PCR قبل الوصول باثنان وسبعين ساعة يفيد بسلبية الإصابة.
واللقاحات المعتمدة لدى الكويت هي جرعتين من لقاح فايزر أو استرازينكا أو موديرنا، أو جرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون.

السياحة في الكويت
السياحة في الكويت

أفضل وقت للسفر الى الكويت

قبل تخطيط السفر الى الكويت ، عليك معرفة أفضل وقت للسفر إليها، ويعتبر موسم السفر إليها وأفضل وقت لزياراتها بداية من شهر نوفمبر إلى شهر مارس.

فمن غير المستحسن السفر إليها في أشهر الصيف أي من إبريل إلى سبتمبر، لأن الشمس تكون خلال هذه الأشهر شديدة الحرارة.

فقد تصيبك ضربة شمس أو جفاف أو حروق من الحرارة العالية، لهذا يفضل السفر إليها في أشهر الشتاء حيث يسود الدفء وتكون درجات الحرارة منخفضة، والأمطار خفيفة.

فنادق الكويت

الكويت بها مجموعة متنوعة ومتميزة من الفنادق وبإطلالات مختلفة، وتتراوح أسعار الليلة بالفنادق من 1500 جنيه إلى أكثر من 5000 جنيه.

وعادةً ما تكون أسعار الفنادق ذات الإطلالات المميزة مرتفعة عن الفنادق الأخرى لأنها أكثر طلبًا من قبل السياح، فإذا أردت الاستمتاع بزيارة معالم سياحية أكثر، احجز غرفة بفندق بدون إطلالة واستخدم فارق الأموال في سياحتك.

اترك تعليقا