الرحالة و المسافرون العرب

السفر إلى سريلانكا : رحلة إلى واحدة من أرخص الدول السياحية في العالم

السفر إلى سريلانكا يعني السفر إلى دولة سياحية كبرى، غنية بالمناظر الطبيعية، والمناطق التي سترغب في اكتشافها، وهي دولة تمتد على شمالي المحيط الهندي وجنوبي القارة الهندية، يتحدث سكانها اللغة السنهالية، فهي لغتهم الأساسية، ويتحدثون أيضًا اللغات التاميلية والإنجليزية، لذا عند سياحتك بها لن تواجه مشاكل في التواصل مع أهلها.

السفر إلى سريلانكا

السفر إلى سريلانكا والسياحة بها متنوعة ومختلفة،  وترضي جميع الأذواق، فأنت ستجد هناك باقة من الأماكن والأنشطة، فسواء أردت التجول والتنزه في المناظر الطبيعية أو رغبت في جولة تاريخية، تُتيح لك سريلانكا كل ما سترغب به.

شاطئ جبل لافينيا

شاطئ شهير في كولومبو، بجانب سحر المياه والمشاهد الطبيعية ستجد به المهرجانات التي يستضفها بشكل سنوي، لذا هو واحد من أشهر الأماكن السياحية في سيرلانكا، دخولك وخروجك للشاطئ لن يكون عاديًا بالسير على الأقدام بل عن طريق الأفيال التي ستقابلها في كل مكان به، يمكنك ممارسة كل الأنشطة الرياضية على رماله الذهبية، ومياهه النقية، وإذا شعرت بالجوع تستطيع تناول وجبة شهية في المحال التجارية الموجودة به، وهي محال متعددة الأغراض بحيث توفر لك كل ما قد تحتاجه.

السفر إلى سريلانكا
السفر إلى سريلانكا

وإذا أردت قضاء يومًا استثننائيًا بالشاطئ، مارس الأنشطة المائية، ثم استأجر مركب وخذ جولة بحرية شيقة، واختم اليوم يليلة في سحر النجوم والرمال والمياه، فالشاطئ يسمح بالتخييم به، ولمن لا يمتلكون المعدات اللازمة فالشاطئ يقوم بتوفيرها ويتيح استأجرها، ليلة مميزة خلابة ستذكرها طوال حياتك، دخول الشاطئ مجاني وهو مفتوح طوال ساعات أيام الأسبوع.

متحف كولومبو الوطني

هل تريد جولة فنية تاريخية آثرية تمثال بوذا يرحب بك في متحف كولومبو الوطني، هو متحف عريق يرجع تاريخ إنشاء صالات العرض الموجودة به لسنة 1877، تلك الصالات تضم عدد ضخم من التماثيل والمنحوتات السريلانكية، وكل ما تريد معرفته عن فترة الاستعمار، وأدوات الحروب والبنادق والسيوف، ومجموعة مميزة جدًا من مقتنيات المتحف يُطلق عليها أقنعة الشيطان العتيقة.
الاستمتاع بالمتحف سيبدأ حتى قبل دخوله، فأنت سترى في المعمار الخاص به اللون الأبيض تأثرًا بالطراز الإيطالي، والأشجار التي تزيينه من جوانب عديدة، وعند دخولك ستبدأ بجولة مميزة عن تاريخ إنشائه، بل وتاريخ سريلانكا بأكملها وعاداتها وتقاليدها، فهو يضم مخطوطات ترجع لعصور قبل الميلاد والتي تسرد تاريخ البلد وثقافته بشكل عميق.

يضم المتحف قسم خاص بالطبيعة والبيئة في سريلانكا، يحتوي هذا القسم على مجموعة ضخمة من المحنطات والأحافير والهياكل العظمية للحيوانات، جولة غنية بالعلم والترفيه عليك تجربتها، وتستطيع تجربة كل هذا مجانًا، فدخول المتحف بدون رسوم ويعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً.

حديقة فيهاراماهاديفي

نعلم أن اسمها صعب في القراءة ولعله سيكون صعب في النطق، ولكنها واحدة من أجمل الحدائق التي عليك تجربة السياح بها، كانت تعرف قديمًا باسم فيكتوريا، وهذا الاسم الغريب “فيهاراماهاديفي” هو اسم الملكة والدة الملك دوتوغامونا، وهي من أشهر ملكات البلاد، والحديقة من أقدم الحدائق في كولومبو وتبعد 1.5 كم فقط عن الشاطئ.

السفر إلى سريلانكا
السفر إلى سريلانكا

الحديقة مليئة بالمساحات الخضراء والزهور ستستطيع على أرضها الشعور بالسكينة والاسترخاء، ستتأمل الطبيعة وتجلس على نافورات المياه، وإذا انتهيت من الجلوس واسترحت بالقدر الكافي في ثنايا الطبيعة، قم بجولة سيرًا على الأقدام أو بالدراجة أو بالأحصنة المتاح تأجيرها داخل الحديقة، واستمتع بجولة استكشافية لكل تفصيلة من تفاصيل الحديقة، والحديقة مثلها مثل معظم الاماكن السياحية التي تقع في سريلانكا متاح دخولها طوال ساعات وأيام الأسبوع بشكل مجاني.
شلال لوفرز ليب نوراليا
تستطيع الوصول لهذا الشلال الذي يرتفع اكثر من 90 مترًا من خلال درج يوصل لأعلى الجبل، وهو من أشهر الأماكن السياحية في نوراليا، عاصمة سريلانكا، والذي يقصده آلاف السياح، فهو يضم عددًا ضخم من المشاهد الطبيعية التي ستضفي الجمال والاسترخاء على رحلتك.
في القرية القريبة من الشلال تقع مزارع الشاي، وهي تجربة شيقة لمحبي الشاي، حيث يستطيعون تناول كوب طازج منه من البائعين الموجودين في القرية، وسيُتاح لهم فرصة الجلوس لإجراء حديث مع هذا الشعب الودود، والتعرق على ثقافتهم عن قرب.

سفاري المنجروف

حان الوقت لمزيدٍ من التشويق في جولتك بالتوجه إلى سفاري المنجروف، تقع قريبًا من مركز مدينة بنتوتا تحديدًا على بعد 18 كم، يتم الوصول للسفاري عن طريق قارب يمر بنهر مادو جنجا، لذا هي رحلة قبل الرحلة الأساسية، ويستغرق الوصول إليها ساعة، ولكنها ستمر سريعًا فهي وسط المياه والاشجار.
بمحرد وصولك ستجد محمية السلاحف البحرية، وهي من أكبر المشاريع لحماية السلاحف البحرية، يعتمد المشروع على العناية بالسلاحف حتى تبيض، ثم الاهتمام بهذا البيض حتى يبلغ، ومن ثم اطلاقه في البحر، هي جولة ممتعة غنية بالمعلومات عن السلاحف ونشأتها وتربيتها وطريقة معيشتها.

الحديقة النباتية الملكية

تقع الحديقة النباتية في بلدة كاندي، وبلدة كاندي موجودة وسط سريلانكا، قريبة من نهر ماهاويلي، مساحة الحديقة تبلغ 147 فدان على ارتفاع 460 متر ، وهي تضم أكثر من 4000 نوع من النباتات، وأشجار الفاكهة، والبساتين، والتوابل، عندما تسير بها ستشتم الروائح الطيبة التي تفوح من نباتاتها، لذا هي تدفع السياح للتعرف على كل هذه النباتات، وقضاء يوم للاسترخاء، ويزيد من فضولهم، الرغبة في اكتشاف تلك الأشجار الموجودة بها والتي تبلغ من العمر قرن أو أكثر، وهي أشجار معمرة.

السفر إلى سريلانكا
السفر إلى سريلانكا

تسمح لك الحديقة بقطف وتذوق فواكهه الطيبة والطازجة، وهو ما سيضفي اللذة على جولتك، بعد تناولك الفاكهة يمكنك شراء المثلجات من المحال الموجودة في الحديقة، تجربة جديدة يجب عليك خوضها، دخولها مجاني، تستطيع زياراتها في أي يوم من أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً.

أفضل وقت السفر إلى سريلانكا

يختلف الطقس في سريلانكا من منطقة لأخرى، ففي حين تكون مناطق وسط البلد مثل كاندي يسودها طقس بارد في فصل الصيف، تكون السواحل بدرجات حرارة مرتفعة وحارة، لذا الوقت الأمثل للاستماع بسريلانكا هو من شهر ديسمبر وحتى شهر فبراير، لتستطيع الاستمتاع بالأنشطة والشواطئ والبحيرات، وتكمل جولتك في مناظرها الطبيعية الخلابة.

تكاليف الطيران و السفر إلى سريلانكا

تبدأ أسعار تذاكر الطيران المتوجهة إلى اين تقع سيرلانكا من 9900 جنيه وتصل إلى 10300 جنيه، وهي تذاكر الذهاب والعودة، وأما تكاليف السياحة في سريلانكا، فتعتبر سريلانكا من الدول الرخيصة والتي لن تحتاج بها إلى مصاريف كثيرة، فمعظم الاماكن السياحية دخولها مجاني، والطعام غير مكلف، لذا تبلغ تكلفة الإقامة أسبوع حوالي 5500، وهي للإقامة المتوسطة، أما إذا أردت الإقامة إقامة فاخرة فستحتاج إلى 13 ألف جنيه.

اترك تعليقا