الرحالة و المسافرون العرب

خطوات الحصول على لقاح كورونا للمسافرين : نصائح هامة

الحصول على لقاح كورونا للمسافرين أمر لابد منه إذا كنت تطمح في الذهاب إلى رحلة سياحية للخارج، وأن تتابع عملك وتستكمل جولاتك، فأنت في حاجة للحصول على لقاح كورونا وتقديم الشهادة التي تثبت ذلك، فأولى خطوات السفر الآن هي لقاح كورونا، وفي هذا الوضع هناك حالتان، حالة لم تسجل من قبل على موقع وزارة الصحة المصرية للحصول على اللقاح، وحالة قامت بالتسجيل بالفعل ولكنها لم تحصل على موعد التطعيم.

الحصول على لقاح كورونا للمسافرين

عليك أولًا أن تعلم أن اللقاحات في مصر متنوعة ومتعددة، فقد استقبلت وزارة الصحة المصرية 261 ألف جرعة من لقاح جونسون آند جونسون الأمريكي، ولديها مخزون من لقاح سينافارما الصيني، ولقاح استرازينكا الإنجليزي، كما لجأت الدولة المصرية ووزارة الصحة المصرية إلى تصنيع اللقاح المصري سينوفاك نظرًا لازدياد حاجة المسافرين والمواطنين لتلقي اللقاح.

لتحصل على اللقاح قم بالتسجيل لتلقيه عن طريق الدخول على موقع وزارة الصحة المصرية، ستجد الموقع مقسم إلى فئات، فئة أطباء، فئة أصحاب الأمراض المزمنة، وفئات أخرى متنوعة، اختر الفئة التي تناسبك، وادخل بياناتك، ووفقًا للبيانات التي قمت بإدخالها يتم تحديد الموعد مع مراعاة أولويات معينة، ولكن إذا كنت في حاجة إلى السفر العاجل فهناك حلان أمامك.

الحصول على لقاح كورونا للمسافرين
الحصول على لقاح كورونا للمسافرين

إذا لم تسجل الحصول على لقاح من قبل

إذا كنت لم تسجل من قبل على الموقع، ففي هذه الحالة ستقوم بتسجيل الدخول على الموقع والسير في الإجراءات التي ستظهر لك، تابع حتى تصل إلى نقطة اختيار مكتب التطعيم، ستجد 116 مكتب مخصصبن للمسافرين فقط، اختر المكتب القريب من محافظتك، وستستلم رسالة خلال 72 ساعة تفيد بمعاد الجرعة الأولى والمكتب الذي ستتلقاها فيه.

بعد أن تتلقى هذه الجرعة، ستأخذ شهادة سعرها 100 جنيه، مُسجل بها باركود يُفتح في المطار على الهاتف، يُبين للموظف تاريخ تلقيك اللقاح والمكان ونوع اللقاح وكل البينلت الخاصة بك، هي شهادة مختومة ومعتمدة وآمنة.

إذا سجلت الحصول على اللقاح ولم تستلم رسالة

إذا قمت بالفعل بالتسجيل على الموقع ولكن لم تصلك رسالة بموعد اللقاح بعد، وأنت بحاجة للسفر خلال أسبوع أو أسبوعين، ففي هذه الحالة، تم دراسة آلية مختلفة، تقوم على ضغطك لخانة متابعة الموجودة على موقع وزارة الصحة الرسمية.

بعد أن تضغط على خانة متابعة، ستوضح أنك من المسافرين، سيطلب منك الموقع كتابة آخر 4 أرقام من البطاقة الشخصية أو من جواز السفر، عند الانتهاء من الخطوات ستصلك رسالة خلال 72 ساعة توضح المركز الذي ستتلقى به اللقاح، توجه للمركز مصطحبًا تذكرة الطيران والأوراق التي تُثبت حاجتك للسفر، ستتلقى الجرعة الأولى وشهادة مختومة تسمح بدخولك لمختلف دول العالم.

خطوات الحصول على لقاح كورونا للمسافرين

وإذا كنت لا تعلم خطوات التسجيل للحصول على لقاح كورونا للمسافرين المصرين فإليك الخطوات بالتفصيل.
1- ادخل على الموقع الرسمي لوزارة الصحة المصرية لتسجيل لقاح كورونا.
2- قم باختيار مكتب تطعيم المسافرين، وفقًا للمحافظة التي تسكن بها أو الأقرب لك.
3- سجل بياناتك التي تشمل اسمك الرباعي، والرقم القومي لبطاقتك، ورقم هاتفك.
4- أضغط على خانة الموافقة، ثم سيتم إرسال رسالة لك توضح موعد ومكان تلقي التطعيم في المراكز المخصصة للمسافرين.
5- يتم منحك شهادة معتمدة تحتوي على باركود PR Code، بعد حصولك على جرعة لقاح كورونا.

نصائح هامة عن الحصول على لقاح كورونا للمسافرين

يوجد بعض الأشخاص الذين سيقنعونك بأنهم سيوفرون لك اللقاح بمقابل مادي قليل وسيمنحونك شهادة مختومة في أقرب فترة زمنية، وستنساق لهم إن كان موعد سفىك قد اقترب، إلا أنك ستتفاجئ عند الوصول إلى المطار أن الشهادة “مزورة” وأنك كنت ضحية “السوق السوداء”، لذا توخى الحذر ولا تنساق لأي شخص أو مكتب غير تابع لوزارة الصحة المصرية.

يُحذر علماء الطب الوقائي والأطباء أن الموجة الرابعة من فيرس كورونا من المتوقع أن تبدأ في مصر بحلول شهر مارس، وهي الأشرس والأخطر والأكثر فتكًا بالأرواح، لذلك ننصحك بعدم إهمال تسجيل الحصول على لقاح كورونا.

اترك تعليقا