fbpx
الرئيسية / جواز سفر / الجواز الروسي: تعرف على مميزاته وكيف تحصل عليه خطوة بخطوة
الجواز الروسي
الجواز الروسي

الجواز الروسي: تعرف على مميزاته وكيف تحصل عليه خطوة بخطوة

الجواز الروسي |الرحالة |

 

روسيا الدولة التى اشتهرت بجمالها ورونقها من الدول الجاذبة للسكان والتي تجذب الكثير من المهاجرين إليها نظراً لكثرة وتوافر فرص العمل في تلك البلد وسهولة إجراءات الهجرة والسفر إليها.

 

كما تُعد روسيا من اكثر البلاد السياحية جاذبية وجمالًا، كما أن الحصول على الجوزا الروسي له العديد من المميزات، يستعرضها لك “الرحالة” كالأتى:

 

مميزات الجواز الروسي

 

تمتاز الجنسية الروسية بعدد من المميزات التى زادت من اقبال المواطنين الحصول عليها، فهى تمنح كل الحاصلين عليها حقوق المواطن الروسي المولود في روسيا.

 

كما أن الحصول على الجواز الروسي يمنح العديد من المميزات فى العمل والدراسة والتجارة والاستثمار والعيش والاقامة والتنقل داخل الأراضي الروسية بدون أي عوائق كما انها تمنح المواطن الروسي صاحب الجنسية المكتسبة حق الانتخاب والترشح في الانتخابات ايضا.

 

كما أن الحصول على الجواز الروسي يعطى حق التأمين الصحي بالاضافة إلى حق تعليم اطفالك في المدارس الروسية  بالاضافة الى حق الرعاية الصحية وحامل جواز السفر الروسي من الممكن له ان يحصل على فيزا الأتحاد الأوروبي بسهولة ويستطيع من خلالها التجوال في أوروبا من خلال تلك الفيزا.

 

خطوات الحصول على الجواز الروسي

 

لتحصل على جوزا سفر روسي هناك عدة خطوات يمكن لك اتباعها:

 

1- من الممكن أن تحصل على الجنسية الروسية عن طريق شراء أو تملك عقار ولكن ليس لهدف تجاري بل لغرض الاستخدام الشخصي فقط.

من ثَم تتقدم للحصول على الاقامة المؤقتة لمدة سنة واحدة عن طريق دائرة الهجرة التابع لها المدينة الروسية التي تم شراء العقار فيها ثم بعد ذلك تقدم للحصول على الاقامة الدائمة لمدة ثلاثة سنوات ثم من الممكن ان تتقدم بعدها للحصول على الجنسية الروسية.

2- ويمكن أن تحصل على الجواز الروسي عن طريق الزواج من سيدة روسية أو فتاة روسية أياً كان ولكن المهم أن تكون حاملة للجنسية الروسية وفي تلك الحالة من المهم أن تكون علاقة الزواج تلك قائمة لمدة ثلاثة سنوات.

 

اقرأ أيضًا: فيزا روسيا | بوتين يمدد قرار دخول روسيا دون تأشيرة حتى نهاية 2018

 

جواز السفر الروسي للطلاب ورجال الأعمال

 

أما فيما يختص بالطلاب الذين يقومون بالدراسة  في روسيا فبعد إنتهاء فترة الدراسة في روسيا يستطيع الطالب أن يتملك محل سكن وعمل عن طريق التقدم للحصول على الاقامة المؤقتة لمدة سنة ثم الدائمة لمدة ثلاثة سنوات ثم الجنسية الروسية في الأخير.

 

بالنسبة لرجال الأعمال فأنهم يحصلون على الجنسية الروسية بشكل دائم بعد انقضاء خمس سنوات من تاريخ وصولهم واستثمارهم في الاراضي الروسية.

 

الحصول على الجنسية الروسية في حال كان احد الوالدين او احد الجدين من اصول روسية او يحمل الجنسية الروسية سواء كانت تلك الجنسية بالاصل او بالاكتساب.

 

الجواز الروسي
الجواز الروسي

الوثائق المطلوبة للحصول على جواز روسي

 

هناك عدة شروط عليك المتقدم للحصول على الجواز السفر الروسى أن يتبعها، فعليه أن يقوم باحضار اثبات إتقان اللغة الروسية، كما يتطلب احضار طلب تنازل عن الجنسية الحالية.

 

كما يجب على المتقدم أن يكون قد أقام في روسيا لمدة 5 سنوات بدون إنقطاع مع سماح الإقامة خارج روسيا لمدة أقصاها 3 أشهر خلال أي سنة واحدة من السنوات الخمس قبيل التقديم لطلب الحصول على الجنسية.

المصدر: ويكيبيديا

اقرأ أيضًا: السفر إلى روسيا للسياحة والدراسة والزواج والعمل : كل المعلومات التي تحتاجها

شاهد أيضاً

استخراج جواز سفر سعودي

استخراج جواز سفر سعودي للرجال والنساء والأطفال: معك خطوة بخطوة

استخراج جواز سفر سعودي |الرحالة |   جواز سفرك هو وثيقة مرورك إلى العالم، سواء …