الرحالة و المسافرون العرب

الجزيرة البنفسجية في كوريا الجنوبية :6 أنشطة في العالم الأرجواني

السياحة في الجزيرة الأرجوانية في كوريا الجنوبية

الجزيرة البنفسجية في كوريا الجنوبية | كتبت عنها هبة غمري..

 على جزيرة قبالة الساحل الجنوبي الغربي لكوريا الجنوبية، ترسم زهور الجرس الأصلية “كامبانولا” المشهد بظل أرجواني هادئ، ومنها استلهم سكان الجزيرة طلاء المدينة باللون الأرجواني ذاته استلهاماً من الطبيعة التي حولتها بأكملها لجزيرة أرجوانية سُميت ”الجزيرة البنفسجية” ، فسحرت أعين كل من نظر إليها حتى أصبحت وجهة مثالية فضلها المسافرون من جميع أنحاء العالم.

الجزيرة البنفسجية في كوريا الجنوبية

الجزيرة الأرجوانية صاحبة الطلة الملونة تسمى جزيرة بانول دو أو “جزيرة نصف القمر” وتقع في منطقة سنان بمقاطعة جولا الجنوبية في كوريا الجنوبية، وإطلق عليها اسم “الجزيرة البنفسجية” بعد أن تم طلاء أسطح حوالي 400 مبنى باللون الأرجواني الفاتح وجسر يربطها بجزيرة باكجي المجاورة بنفس اللون ضمن مبادرة مشروع مقاطعة جولا الجنوبية لجعلها من الوجهات الجذابة.

السفر إلى العالم الأرجواني

الجزيرة البنفسجية في كوريا الجنوبية
الجزيرة البنفسجية في كوريا الجنوبية

كل ما يمكن أن يخطر ببالك ستجده باللون الأرجواني في هاتين الجزيرتين، من الطرق إلى الأسواق، وأكشاك الهواتف إلى المتاجر، والمنازل السكنية المطلية باللون الأرجواني، وحتى الحقول ملئتها نباتات الكرنب والبنجر الممتزجان باللون الأرجواني.

فزُرعت حقولها الكبيرة بزهور النجمة في نيو إنجلاند وحوالي 40.000 خزامي والتي تتناسب مع ألوان الجزيرة الشاملة، كما ستجد هناك الآلاف من أشجار الإمبراطورة التي تجعل المظهر الأرجواني للجزيرة مثاليًا للصور.

كيف تصل إلى بانول الجزيرة الأرجوانية

الجزيرة البنفسجية في كوريا الجنوبية
الجزيرة البنفسجية في كوريا الجنوبية

هناك خيارات للسفر إلى الجزيرة البنفسجية من عاصمة كوريا الجنوبية سيول، الأول هو السفر بالسيارة وستصل خلال 6 ساعات، إلا أنه سيتعين عليك تركها خارج البلدة وذلك لأن البلدة لا تسمح بدخول أي سيارات خارجية.

أما الخيار الثاني فهو ركوب KTX (قطار كوريا eXpress) إلى محطة موكبو، ثم تأخذ الحافلة إلى تقاطع أنجوا-ميون (أو قرية أنجوا) حيث ستأخذك حافلة أخرى إلى جسر بيربل آيلاند، وعادًة ما تستغرق الرحلة من سيول حوالي 10 ساعات، ولكن الجمال العام الخلاب الذي تقدمه الجزيرة يستحق ذلك.

رسوم الدخول إلى الجزيرة البنفسجية في كوريا الجنوبية

هناك رسوم دخول إلى جزيرة بانول رمزية وفقًا للآتي:

  • البالغون: 3000 وون كوري أي نحو 2.25 دولار أمريكي.
  • المراهقون: 2000 وون كوري أي نحو 1.50 دولار أمريكي.
  • الأطفال: 1000 وون كوري أي نحو 0.75 دولار أمريكي.

مع العلم أن الدخول يكون مجاني إذا كنت ترتدي زيًا أرجوانيًا، أو تحمل إكسسوارًا أرجوانيًا مثل قبعة أو حقيبة أو حتى مظلة.

أنشطة سياحية في الجزيرة البنفسجية في كوريا الجنوبية

هناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في هذه الجنة الأرجوانية الصغيرة، فالجزيرة جذابة لدرجة أنك لن تكون قادرًا على التوقف عن التقاط الصور وفيما يلي أبرز الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الجزيرة البنفسجية:

1. الاستكشاف على الأقدام 

يعد التنقل في الجزر أمرًا بسيطًا مثل التنزه حول المبنى، أو الاستمتاع بنسيم المحيط وأنت تتجول في المناظر الطبيعية الخلابة، فالمسافة الإجمالية تقدر بنحو 6.2 كيلومترات فقط لذا من السهل قطعها!

وستستمتع ايضاً بقراءة: أغرب انواع السياحة في العالم : بينها سياحة المخدرات و المقابر
الجزيرة البنفسجية
الجزيرة البنفسجية

2. ركوب الدرجات حول الجزيرة

نظرًا لأنها جزيرة صغيرة، يمكنك استئجار دراجة للتجول في المكان، ويعد هذا الخيار رخيص جدًا لاستكشاف الجزيرة حيث يكلف حوالي 5000 وون كوري في الساعة (حوالي 4.2 دولارًا أمريكيًا)، كما أن هناك وسائل نقل أخرى مثل السيارات الأرجوانية يمكن استئجارها فلا داعي للقلق إذا لم تكن تقود الدراجة.

3. التقاط الصور: يمكنك زيارة حقول الخزامى والحصول على جلسة تصوير تشبه قصص الأميرات في هذا الموقع الحالم.

الجزيرة البنفسجية في كوريا الجنوبية
الجزيرة البنفسجية في كوريا الجنوبية

4. زيارة جسر تشيونسا :  إنه الجسر الأرجواني الذي يربط جزيرة باكجي بجزيرة بانول، ويمكنك التقاط صورة مع الجسر الأرجواني الشهير كخلفية، وبعد أن تلتقط جميع الصور، يمكنك الاستمتاع بإطلالة جميلة على البحر فوق الجسر.

5. مطعم باكجيدو : 

يمكنك الاستمتاع بالمأكولات الكورية اللذيذة هناك، حيث تتوفر جميع أنواع المأكولات البحرية، لذا إذا شعرت بالجوع أثناء التجوال في العالم الأرجواني، فقم بزيارة المطعم لتناول وجبة شهية! الجزء المثير للاهتمام هو أن أطباق هذا المطعم كلها مصممة باللون الأرجواني لتتماشى مع المشهد!!

6. تسلق جبل إيوجاي

إذا كنت مهتمًا بالمشي لمسافات طويلة، فيمكنك تسلق جبل Eoggae، والذي يصل بارتفاعه إلى 201 مترًا، ومن الأعلى ، ستتمكن من رؤية القرى الأرجوانية والمساحات الخضراء من على قمة الجبل، فهذا المنظر هو بلا شك شيء يجذب السياح لزيارة هذه الجزيرة.

وستحب ايضاً القراءة عن: أخطر الاماكن السياحية في العالم : تماسيح وآفاعي وأساطير عن الجان 

ولا تنسى مطابقة ملابسك مع المكان للحصول على أفضل الصور، فقط دعونا نأمل أن تسافر إلى كوريا الجنوبية قريبًا وفي غضون ذلك، حافظ على سلامتك وصحتك.