الرحالة و المسافرون العرب

التسوق في تايلاند : أهم الأسواق الشعبية والمولات والسوق العائم

التسوق في تايلاند |الرحالة |

اعتُبرت تايلاند من أشهر وجهات التسوق بالعالم، ليس فقط لأن بها أكبر عدد من الأسواق بل لتنوعها أيضا، فبمجرد اختيارك لفكرة التسوق في تايلاند ستجد ثلاث أنواع مختلفة من التسوق.

أولهم التسوق عبر القوارب الصغيرة وآخرى شعبية تجد بها كل مايخطر ببالك او تشتهيه نفسك، ليأتي النوع الثالث بينهم بالمولات الترفيهية الشهيرة التي تتيح لك إمكانية التزلج وغيرها من سُبل الاستمتاع أثناء تسوقك.

التسوق في تايلاند

لذا ستجد التسوق في تايلاند من أمتع أنواع التسوق حول العالم وأكثرها تنوعاً، فالكل سيجد راحته، من يتمتع بالسير أثناء الشراء سيجد الأسواق الشعبية تملأ الطرق ومن يُفضل الراحة أثناء التسوق سيجد قوارب تنقله دون بذل أي مجهود ، ومن يُفضل شراء الماركات العالمية من المولات لن يجد أكثر منها ،فتجدها نزهة أكثر منها شراء نواقص.

السوق العائم في بانكوك

السوق العائم في تايلاند هو السوق الأكثر اختلافاً حول العالم فهو سوق مائي يبعُد عن مدينة بانكوك التايلاندية بحوالي 100 كيلومتر.

ستبدأ رحلتك خلاله بركوب قارب مائي صغير لتجد الباعة على جانبيك بأطراف القناة المائية أو عبر قوارب أخرى على الجانبين مليئة بالمنتجات المحلية التايلاندية والفاكهة والخضروات والورود المختلفة مع بعض الأكسسوارات والملابس المتنوعة، ولا مانع من مساومتهم في بعض الأسعار فهو شئ مقبول لديهم، وأيضاً لا تنسى حمل الثعبان مجاناً فستجده بأكثر من مكان أثناء التسوق في تايلاند .

ما أجمل تناولك للمشويات على الفحم وسط المياه داخل قاربك وختام يومك بعصير جوز الهند، مع أخذ بعض الصور التذكارية بالمكان ، وقد يُحالفك الحظ بإهدائك بعض الهداية التذكارية من البائعين تعبيراًعن ثقافتهم التراثية. لكن حاول أن تبدأ يومك التسوقي باكراً لأن العمل بالسوق المائي في تايلاند يبدأ يومياً من الثامنة صباحاً حتى الحادية عشر من نفس الصباح.

للمزيد: السوق العائم في بانكوك : أجمل 12 سوق عائم في العاصمة التايلاندية

الأسواق الشعبية في تايلاند

تتعدد الأسواق الشعبية والليلية في تايلاند وتُعتبر الأكثر إقبالاً بين الثلاث أنواع من التسوق في تايلاند لتعددها واتساع مساحتها فمنها أسواق مثل : سوق باتبونج اليلي، سوقكلونجسان ، سوق المزارعين، السوق الطازج.. لكن يُعتبر سوق تشاتوتشاك أكبرهم وأشهرهم على الأطلاق.

سوق تشاتوتشاك  أشهر مراكز التسوق في تايلاند

فضلاً عن أنه أكبر الأسواق التايلاندية وأشهرها فهو ايضاً الأقل تكلفة مقارنة بالأسعار أثناء التسوق في تايلاند .. كما يرتفع عدد زواره يومياً لأكثر من 200000 زائر ثلثهم من الأجانب غير التايلانديين. ويضم سوق تشاتوتشاك حوالي 8000 محل تجاري مقسميين ل27 قسم بحيث تجد كل ما يتعلق بما تبحث عنه بنفس المكان ليوفر عليك الوقت والجهد .

وبالطبع ستجد وسط هذا العدد الضخم من المحلات كل ما ستحتاجه وبأقل أسعار ممكنة فكما تجد المشغولات الجلدية واليدوية والتحف والأثاث ستجد ايضاً النباتات والطعام والملابس والأسماك والحيوانات. لكن اجعلني أحذرك من بعض محلات بيع الحيوانات المحرم بيعها ، لأن في حين شرائك مثل هذه الأنواع ستتعرض للمسائلة القانونية.

كيف تصل الى سوق تشاتوشاك

بالطبع لك عدة اختيارات لكيفية الوصول لسوق تشاتوتشاك ، لكن نصيحتي لك لا تذهب أبداً بالسيارة لأنها على الأقل قد تستغرق منك ساعتين أو أكثر والأفضل لك أن تأخذ المترو أو القطار .. وإذا وقع اختيارك على المترو: ستركب MRT الخط الأزرق الفاتح ، ويمكنك النزول بمحطة Jatujak أو محطة Kamphaeng Phet. أما إذا ذهبت بالقطار المعلق BTS فلك الخط الأخضرالفاتح وستنزل بمحطة Mo Chit.

مواعيد العمل في سوق تشاتوشاك

تعمل كل محلات السوق يوم الأحد بشكل أساسي من 6 صباحاً ل6 مساءً ويختلف أعداد المحلات التي تعمل بباقي أيام الأسبوع.

المولات الأشهر في التسوق في تايلاند 

النوع الثالث من التسوق بتايلاند يتميز بروح الرفاهية والإمكانيات غير المحدودة لكنه يُعتبر الأغلى بينهم لما له من أرتفاع التكاليف والرُقي في التصميمات .

سيام باراجون Siam Paragon mall

يتميز باحتوائه على أحواض كبيرة من الأسماك ، كما يُعد من أكبرمولات التسوق في تايلاند لضمه عدد كبير من المحلات التجارية المتنوعة منها الخاص بالمجوهرات والملابس والأحذية وغيرها .

بوابة السفر و السياحة في بوكيت

مركز إمباسي لـ التسوق في تايلاند

ميزه تصميمه العصري المختلف فهو يتكون من 6 مستويات متنوعة تحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية ذات أشهر الماركات حول العالم .

سنترال وورلد Central World في بانكوك 

يأتي هذا المول موفراً لزواره متعة الرفاهية أثناء التسوق فهو يتيح لك التزلج على الجليد وسط جولات تسوقك الطويلة،وبالطبع هو يشتمل على عدد هائل من المحلات التجارية ذات ماركات محلية وعالمية في مختلف الاحتياجات.

مركز MBK ل التسوق في تايلاند 

يحتوي على عدد كبير من أشهر المطاعم إضافة لعدد 2000 من المحلات التجارية المتنوعة ذات المنتجات عالية الجودة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.