الرحالة و المسافرون العرب

التسجيل في الموارد البشرية : تعرف على شروط الحصول على دعم

قامت المملكة العربية السعودية بطرح منصة الموارد البشرية بشكل رسمي والتي تعمل على تنظيم شئون العمل والعمال والمصالح الحكومية والإشراف عليهم، للتسهيل على المواطنين المقيمين على الأراضي السعودية، ويتم السماح بالدخول لهذه المنصة عقب التسجيل في الموارد البشرية والتمتع بالخدمات العديدة التي تقدمها الوزارة، علمًا بأن عملية التسجيل على رابط الوزارة لن تكلفك الكثير من الوقت، ولكن تقدم لك العديد من الخدمات.

كيفية التسجيل في الموارد البشرية

  1. فور تسجيل الدخول على الموقع يتم ظهور 3 حقول تسجيل.
  2. يتم كتابة حقل اسم المستخدم، يليها كتابة كلمة المرور.
  3. ثم يتم إدخال رقم الاستخدام البشري والتحقق منه.
  4. بعد ذلك يتم الضغط على “تسجيل الدخول”.
كيفية التسجيل في الموارد البشرية
كيفية التسجيل في الموارد البشرية

خدمات موقع وزارة الموارد البشرية

يقدم موقع وزارة الموارد البشرية خدمات عديدة للمواطنين تعمل على المساعدة والتنمية الاجتماعية بين الوزارة والمواطنين، وتشتمل هذه الخدمات على ما يأتي:

أولًا: خدمة العمل

من خلال تسجيل المواطن على رابط تسجيل دخول الموارد البشرية تقوم الدولة بمساعدة المواطن في الحصول على تسهيلات العمل، حيث يتم توافر الخدمات الآتية:

  1. بالنسبة للفرد: خدمة الموعد الإلكتروني وخدمة الموافقة على نقل تابع.
  2. بالنسبة للمنشآت: يمكن استعراض وتحديث بيانات عامل، وتعديل بيانات تعاقد العامل، وخدمة تجديد رخص العمل، وإصدار رخص العمل بغرض الخروج النهائي، أو إلغاء التأشيرات، وغيرها من الخدمات الأخرى.

ثانيًا: خدمة التنمية الاجتماعية

تهتم وزارة الموارد البشرية بالتقرب من المواطنين، من خلال تقديم خدمات مجتمعية تساعد على تنمية المجتمع، وتلك الخدمات تكون كالآتي:

  1. بالنسبة للفرد: تقدم خدمة إعانة الزواج للأيتام، وخدمة الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة، كما تعمل على التوعية والتعريق للوقاية من العنف الأسري، بالإضافة إلى خدمة إصدار شهادة تعريف بالاحتضان، وخدمة الاستعلام عن البرامج المساندة وغيرها من الخدمات.
  2. بالنسبة للجهات الغير ربحية: تعمل على تقديم برنامج استدامة وتمكين، وخدمة تأسيس صندوق عائلي، وتأسيس جمعية أهلية، بالإضاففة إلى تقديم خدمة إعانة الدعم السنوي للجان التنمية الاجتماعية، وإلى آخره.

ثالثًا: خدمة القطاع العام

لتحديد جزء من اقصاد الدولة يستخدم القطاع العام كمصطلح، وتحديد الخدمات العامة والمؤسسات، لذلك قدمت وزارة الموارد البشرية بعض الخدمات التي تفيد المواطن، وتمثلت في الإتي:

  1. الاستعلام عن بيانات موظف أو وظيفة.
  2. تأييد التعاقد.
  3. وتسجيل احتياج الوظائف.
  4. خدمة إشغال الوظائف بالترقيات.
  5. واخيرًا خدمة التظلمات.

    كيفية التواصل مع موقع وزارة الموارد البشرية
    كيفية التواصل مع موقع وزارة الموارد البشرية

كيفية التواصل مع موقع وزارة الموارد البشرية

  • يتم التواصل مع موقع وزارة الموارد البشرية من خلال مواقع التواصل الاجتماعية، ويمكن حينها متابعة كل ما هو جديد ويخص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومعرفة ما تقدمه من أجدد الخدمات  للمواطن.
  • يعتبر موقع الفيس بوك من أكبر مواقع التواصل الاجتماعي لذا يمكنك زيارة الصفحة الرسمية للوزارة من خلال موقع الفيس بوك، حيث يتواجد عليه الكثير من الأشخاص، وبهذه الطريقة عملت الوزارة على التقرب أكثر للمواطن من خلال إنشاء الصفحة وعرض جميع الأخبار التي تخص الوزارة.
  • وليس موقع فيس بوك فقط، بل أيضًا من خلال موقع تويتر، حيث إن هذا الموقع يتم فيه استخدام الهاش تاج الذي يقوم بنشر الأخبار ويساعد على وصولها بشكل أسرع إلى كل المستخدمين.
  • كما يتم التواصل أيضًا من خلال موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب حيث تقوم الوزارة بعرض فيديوهات تفصيلية عن بعض الخدمات، وكيفية التسجيل بها للاستفادة من مميزاتها.

منصة تبرع وزارة الموارد البشرية

من خلال منصة على شبكة الإنترنت قامت وزارة الموارد البشرية في المملكة السعودية بإطلاق خدمة التبرع النقدي للجمعيات الخيرية، تعمل هذه الخدمة على إيصال المتبرع بالشخص المحتاج في كل مناطق ومدن وأراضي المملكة، كما تهدف المنظمة من خلال هذه الخدمة إلى العمل على التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع السعودي من خلال البذل والإحسان بينهم.

هذه وتعتبر المنصة بمثابة حلقة الوصل بين المتبرع والشخص المحتاج عن طريق وصول المتبرع للجمعيات الخيرية، وكل ذلك يتم إلكترونيًا، وتحت إشراف وإدارة الوزارة لتعزيز التنمية الاجتماعية.

اترك تعليقا