الرحالة و المسافرون العرب

البلدة القديمة في شنغماي تايلاند .. أستمتع بأفضل 13 نشاط سياحي بداخلها

البلدة القديمة في شنغماي | الرحالة |

شنغماي هي أرض الجبال الضبابية، وقبائل التل الملوّنة، تقع شنغماي على بُعد 700 كم شمال بانكوك في مملكة تايلاند، في واد أخضرعلى ضفاف نهر بينغ، وقد تأسست عام 1296م، كعاصمة لمملكة لانّا القديمة.

اقرأ هنا:أجمل المدن السياحية في تايلاند : بينهم بانكوك وبتايا وشانجماي

وتُعد شنغماي من أكثر مدن تايلاند جذبًا للسيّاح، لكثرة المزارات السياحية بها، ومن ضمنها، البلدة القديمة Chiang Mai Old City،التي يأتي لها السياح من كل مكان في العالم.

فـ البلدة القديمة في شنغماي مصدر جذب للسياحه، لما تضمه من المعابد والمتاحف التي تحمل تاريخ المدينة، وغيرها من المتنزهات ووسائل الترفيه، وخارج أسوار البلدة القديمة ستجد العديد من المواقع المثيرة للاهتمام  مثل الخندق المائي والأسواق التجارية والفنادق الكبرى.

قد يهمك: بوابة السفر والسياحة في شنغماي

فهيا بنا عزيزي المسافر، في جولة ممتعه وشيقه، مع الرحالة للتعرف على البلدة القديمة بشنغماي ، ومشاهدة ما لم تراه عيناك من قبل.

قد يهمكالسياحة في بانكوك

الوصول إلى البلدة القديمة في شنغماي

بامكانك الوصول إلى البلدة القديمة اما سيرًا على الأقدام، أو باستخدام الدراجه الهوائيه، حيث يمكنك استئجارها بسهولة، وستفيدك في التجول داخل تلك البلدة الأثرية.

اقرأ هنا :تأشيرة تايلاند خطوة بخطوة: الأوراق المطلوبة وأهم شروط ونصائح الحصول عليها

الأنشطة في البلدة القديمة في شنغماي

1- بامكانك قضاء وقت ممتع، في منتزه حديقة سوان بواك هات، يقع المنتزه في جنوب غرب البلدة، وهو من أكثر المناطق العشبية الساحرة، وبه العديد من المقاعد للجلوس والاسترخاء في الشمس الدافئه.

2- ان كنت شخص رياضي، فبامكانك الاستمتاع بالمشاركة في الأنشطة الرياضية، والتي يقيمها منتزه حديقة سوان بواك هات، كل مساء عند غروب الشمس، حيث يستضيف مجموعة من يوجا الأكرو، ومجموعة من لاعبي التاكو التايلانديين لركلة كرة البامبو الصغيرة، تبادليا كل أسبوع.

اقرأ هنا أيضًا: مواي تاي | فرات سامي تكتب عن تجربة الملاكمة التايلاندية في بانكوك

3- ان كنت بصحبتك أطفالك، فلا تتردد في زيارة، مركز شيانج ماي التاريخي، الذي يقع في وسط البلدة القديمة في شنغماي ، فالمركز عباره عن متحف يقدم تاريخ المدينة، بطريقة جديدة ومثيرة .

وبه العديد من تماثيل الشمع ، وفي الطابق السفلي من المركز،ستجد عرض لبقايا أطلال المعبد القديمة.

وهو مكان جيد للأطفال، حيث العروض التفاعلية، التي تقدم الحياة التقليدية القديمة والحديثة في مملكة تايلاند، وبأكثر من لغة، بشكل مبسط للأطفال.

4- كما يمكنك قضاء وقت لطيف، بصحبة عائلتك ورفاقك، والجلوس في أحد المقاهي المكيفة، في البلدة القديمة في شنغماي، والتي تضم خدمة واي فاي مجاني، وتناول المشروبات والعصائر، ومعايشة جو البلدة الشعبي عن قرب.

5- ولا تنسى زيارة أسواق البلدة القديمة في شنغماي ، حيث يوجد العديد من الأسواق داخل أسوار البلدة، تباع فيها التحف والهدايا التذكارية، بالإضافة إلى السلع المحلية، فاقتني ما يحلو لك من الهدايا التذكارية المميزة لأحبائكم.

قد يهمك: التسوق فى تايلاند : أهم الأسواق الشعبية والمولات والسوق العائم

الأنشطة الثقافية في البلدة القديمة في شنغماي

1- ان كنت من الشغوفين بالاطلاع على ثقافات البلدان الأخرى، فاستمتع بزيارة متحف شنغماي الوطني، الذي يقع في شمال غرب شنغماي، بالبلدة القديمة في شنغماي وستتعرف على عصور ما قبل التاريخ في شنغماي، وحتى مسارها الحالي من خلال مرورك بستة أقسام بالمتحف.

2- وستستمتع كثيرًا بزيادة معلوماتك التاريخية عن البلدة، عند زيارتك لمتحف لانا فلوك لايف ، يقع بالقرب من نصب الملوك الثلاثة، في وسط البلدة القديمة في شنغماي ، فالمتحف عباره عن مجموعه من التماثيل الشمعيه، تعرض حياة الأشخاص الذين عاشوا في المنطقة قديمًا، والأنشطة اليومية التي قاموا بها.

3- مركز مدينة شيانغ ماي للفنون والثقافة، تم بناءه في عام 1924م، ويعد المركز نموذجًا رائعًا للهندسة المعمارية التايلاندية، في فترة ما بعد الاستعمار، حيث يتميز بجدرانه المنقوشه بنصوص، باللغتين التايلاندية والإنجليزية.

والمركز عبارة عن متحف عصري،ومركز ثقافي، فبامكانك الاستمتاع بالمشاركة في العروض الموسيقية، التي تقام بالمركز، والاستمتاع أيضًا بالعروض التاريخية التي يقدمها.

4- وان كنت تبحث عن بعض الهدايا التذكارية، فمركز مدينة شيانغ ماي، به متجر صغير يضم العديد من الهدايا التذكارية، فاقتني ماشئت لأحبابك ورفاقك، لذكرى رحلة ممتعه بالبلدة القديمة في شنغماي.

اقرأ هنا :أفضل 7 أنشطة سياحية في حديقة شاتوشاك في بانكوك تايلاند

الأنشطة المختلفة في البلدة

1- يمكنك الاستشعار بالطبيعه الروحية، في  معبد وات شيدي لوانج، والذي تم بناؤه في عهد الملك Saen Muang Ma، الحاكم السابع لسلالة مينجراى، في الوقت ما بين عامي 1385م إلى 1402م ، في البلدة القديمة في شنغماي ، وهو من أهم البقايا الدينية المقدسة في تايلاند.

2- وان كنت من المهتمين بالفن الديني المعاصر، فاستمتع بزيارة معبد وات بوبرام ، في البلدة القديمة في شنغماي ، والذي تم تأسيسه في عهد الملك موانغ كايو، في عام 1497م، على الطراز التقليدي للانا، والمعبد مليء بالزينه والزخارف، ويحتوي على صورتين لبوذا، وألوح خشبيه منحوته تحكي قصة ذلك المعبد.

3- وتضم البلدة القديمة في شنغماي أيضًا، دير وات فان تاو، والذي يعني دير الألف، في إشارة إلى العديد من صور بوذا داخل الدير، وقد كان في الأصل قصر لملك شنغماي تشاو مهاونج، الذي حكم من 1846م ، إلى 1854م.

كما يضم الدير بداخله أيضًا aviharn، وهي واحدة من الهياكل القليلة المتبقية، من الخشب في شنغماي، والذي سيجعلك تتوقف أمام ذلك الصرح الروحاني للتأمل.

قديهمك: أهم 11 نشاط سياحي في معبد كهف النمر في كرابي تايلاند

4- ولا تنسى زيارة، أقدم معبد في شنغماي ،وهو معبد وات شيانغ مان، الذي يقع في الجزء الشمالي بالبلدة القديمة في شنغماي، وقد تم بناؤه في عام 1296 م، أي في وقت تأسيس المدينة.

وقد كان المعبد بمثابة مقر إقامة مؤسس شنغماي  كينغ مينغراي، لفترة من الزمن، تم تصميم المبنيين على طراز العمارة التايلانديه العتيقه في لانا، بشكل رائع باللون الأحمر، ومنقوش بالأوراق الذهبية والفسيفساء من المرآة الملونة.

فنادق شنغماي بالأسعار

Booking.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.