الرحالة و المسافرون العرب

اجمل الانشطة السياحية في جنوب افريقيا : مغامرة مع القروش والبطاريق

رحلتي هذه المرة إلى كيب تاون، كانت في نوفمبر، حيث الموسم المناسب لممارسة أجمل الانشطة السياحية في جنوب افريقيا . الطقس مازال معبأ بقليل من الرياح القوية، والليل مازال باردًا، الجو مناسب تمامًا لسياحة المغامرات، التي أفضلها والتي جعلت كيب تاون وجهتي بدلًا من جوهانسبرج.

تأشيرة جنوب أفريقيا من التأشيرات السهلة، فقط تحتاج كشف حساب بنكي، و HR Letter وصورتين شخصيتين وحجز طيران وفندق، ولا يستغرق إصدارها أكثر من 5 أيام.

الانشطة السياحية في جنوب افريقيا

دعني أقول لك إن الطبيعة في جنوب افريقيا بالنسبة لي أفضل من أوروبا، وقد زرت كلاهما، كما أن البلد منظمة جدًا وجميلة بامتياز، ما يجعل الانشطة في كيب تاون من أجمل الانشطة السياحية في جنوب افريقيا .. ومن أهمها:

الغطس مع القرش الأبيض

تجربة السباحة مع القرش الأبيض تستحق العناء، تحركت حوالي السابعة صباحًا بأتوبيس الشركة السياحية التي حجزت معها. المياه كانت باردة جدًا، ننزلها في قفص حديدي، وعندما تحضر القروش ننزل بالقفص كي نراها عن قرب.

كونك في قفص لن يجعلك تشعر بالأمان كثيرًا، صدقني مجرد رؤية القرش يقترب منك أو من القفص الحديدي بمعنى أدق، يجعلك تشعر بشعور غريب إن لم يكن مرعب، فالقرش الأبيض مخلوق ضخم، لكن من يحبون المغامرات والأدرينالين مثلي، سيحبون جدًا هذه المغامرة.

القفز بالحبال Bungee Jumping

تبعد عن كيب تاون حوالي 6 ساعات بالسيارة، يمكنك الذهاب إليها بسيارة خاصة أو موتوسيكل، أو يمكنك القيام بها أثناء رحلة الغطس مع القروش حيث يمر بها نفس الأتوبيس.

على كل حال، تحركت في الثانية ليلًا ووصلت في الثامنة صباحًا، لأقوم بعمل أعلى قفزة من كوبري معلق في العالم. القفز بالحبال من فوق هذا الجسر هو أحد أهم المغامرات المثيرة التي يقوم بها المغامرون حول العالم، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 216 مترًا.

القفز بالحبال في كيب تاون
القفز بالحبال في كيب تاون

طريق Champion`s Peak

المشي في هذا الطريق بالسيارة أو الموتوسيكل، هو واحد من أجمل الانشطة السياحية في جنوب افريقيا ، دعني أقول لك إن Champion`s Peak هو الطريق الوجيد الذي تحتاج إلى شراء تذكرة للمرور منه، وهو يستحق بالفعل. بالنسبة لي استأجرت موتوسيكل، ومشيت فيه وشاهدت أجمل طريق في حياتي. هو ضيق قليلًا، ومنحنياته حادة إلى حد ما، لكن تشعر أنه طريق منحوت في الجبل ويطل على المحيط.

تسلق Table Mountain

يبلغ ارتفاع Table Mountain حوالي 1100 متر، ويمكنك صعود الجبل تسلقًا في مدة تصل إلى ساعة ونصف، أو عن طريق التليفريك. هذه الرحلة لن تندم عليها، سواء صعدت تسلقًا أو بالتليفريك، ستستمتع بحق بالمناظر الطبيعية الجميلة، ونصيحتي لك أن لا تفوت مغامرة النزول من على قمة الجبل بالحبال، وهي من أجمل الانشطة السياحية في جنوب افريقيا عن طريق الحجز مع إحدى الشركات، المنظر الذي ستراه رهيب جدًا، فقط تحتاج إلى ساعدين قويين وقلب من حديد.

شاطئ البطريق في كيب تاون

لا داعي للتعجب، نعم هناك بطاريق في أفريقيا، لذا لا تفوت فرصة زيارة Penguins Beach، الذي يبعد عن كيب تاون مسافة 30 دقيقة فقط، يمكنك قضاء يوم هناك للاستمتاع بمشاهدة البطريق، ثم تناول الغداء قبل العودة إلى المدينة.

شاطئ البطريق في كيب تاون
شاطئ البطريق في كيب تاون

رحلات الموتوسيكل في صحراء كيب تاون

هذا النشاط على الرغم من متعته، إلا أنني لا أنصح به للجميع، إذا لم تكن تتقن قيادة الموتوسيكلات فلا أنصحك به، ومن زار الواحات البحرية في مصر يعرف طبيعة الكثبان الرملية التي نعبرها بعربات الدفع الرباعي، الوضع هنا يشبهها كثيرًا لكننا نعبرها بالموتوسيكلات. في رحلتي كانت إحدى الفتيات تقود الموتوسيكل فوق أحد الكثبان هبوطًا وفجأة ضغطت فرامل، فسقطت حتى أسفل التل الرملي.

ركوب الأمواج في جنوب افريقيا

نشاط آخر كنت أحلم دومًا بالقيام به، وهو ركوب الأمواج Surfing وفي الحقيقة هو نشاط أصعب بكثير مما كنت أتخيل. ويتكون من حصة على مدار 4 ساعات مع مدرب ليعلمك فقط كيف تقف على البورد وتركب موجة صغيرة.

مصدر الموقع الرسمي