الرحالة و المسافرون العرب

الاماكن السياحية في لبنان : الأنشطة الترفيهية مع تكلفة وأوقات الزيارة

الاماكن السياحية في لبنان هي مزيج بين التاريخ والطبيعة، أن تسافر إلى لبنان يعني أنك ستسافر لرؤية العديد من المواقع الآثرية الشيقة، وستتعرف إلى الحضارات الرومانية والبيزنطية والإسلامية، ستأخذ جولة في غرب قارة آسيا، ستسترخي بين أحضان المياه والخضرة الخلابة.

الاماكن السياحية في لبنان

ستجد في لبنان العديد والعديد من الاماكن السياحية المميزة، لن تشعر أبدًا بالملل، فما أن تُنهي نشاطًا ستجد الآخر لتقوم به في الحال، ستذهب إلى مراكز اقتصادية وترفيهية وتسويقية، وستتذوق أشهى المأكولات اللبنانية.

وسط بيروت

بيرت هي المركز الأساسي للسياحة والاقتصاد في لبنان، وفي منطقة وسط بيروت ستجد العديد من المحال التجارية والمقاهي والمطاعم ستستطيع حضور العروض الموسيقية المقامة في الهواء الطلق، سيحيط بك السياح من كل جانب، فهي أكثر الأماكن السياحية في لبنان زيارة من قبل السياح.

تُعرف باسم ساحة النجمة وهي منطقة مركزية مخصصة للمشاة، يقع في شرقها منطقة الأشرفية، ويحدها من الغرب الحمرا ورأس بيروت، هي منطقة سهلة الوصول فالحافلات تصل إليها من كل مكان، كما أن المنطقة توفر لك العديد من الأنشطة التي يمكنك ممارسة.

في الحديقة يقع متحف ديسكفري، وهو متحق علمي للأطفال، ويوفر الأنشطة الترفيهية، لذا إذا كانت رحلتك رحلة عائلية سيكون المتحف وجهة مناسبة لأطفالك، أيضًا ستجد متحف روبرت معوض، وهو متحف مميز يضم مقتنيات فريدة من الرموز الدينية، والسجاد، والفخار، والكتب القديمة، والتحف، إذا كنت من محبي التاريخ، ستحظى بكثير من المرح في مشاهدة هذه المقتنيات.

بعد جولة في المتاحف الشيقة، بالتأكيد سترغب في تناول وجبة لبنانية شهية واحتساء مشروب منعش، منطقة وسط بيروت مليئة بالمطاعم والمقاهي التي توفر لك ذلك، تناول الطعام والتقط الصور التذكارية لهذه المنطقة الحيوية.

خليج زيتونة

تستطيع الوصول إلى خليج زيتونة، الذي يقع حول مرسى بيروت، عن طريق المتنزه الشمالي الساحلي، هو خليج موقعه خلاب، حيث بحده من الجنوب كورنيش بيرروت، وهو خليج جذاب يفضله الكثير من السياح.

عند وصولك إلى الخليج، ستجد واحد من أجمل الاماكن السياحية في لبنان بداخله، وهو نادي اليخوت، الذي يضم 9 أجنحة يمكنك الاستراحة بها إذا أردت قبل أن تتوجه إلى الأنشطة الأخرى، يمكنك استأجر يخت صغير، يذهب بك إلى جولة في البحر الأبيض المتوسط، جولة مثيرة تستطيع بها الغطس والسباحة أو الصيد.

الخليج لا يقيم فقط الأنشطة المائية، ولكنه يمكن لزواره ممارسة الأنشطة الرياضية بشكل عام، حيث يوفر مسارات للركض والسير، ستكون واحدة من أجمل الأماكن التي تسير بها، تخيل أن تمارس رياضتك وسط اليخوت وأضواء المدينة، لوحة ممتعة عليك تجربتها، وإذا كنت من عشاق ركوب الدراجات، فيمكنك أن تستقل واحدة من الخليج.

خليج زيتونة شأنه شأن أي مكان سياحي آخر في لبنان، يضم باقة من المطاعم والمقاهي، يصل عددها في الخليح إلى 17، اختر أحدهم وتناول وجبة لذيذة في أجواء فريدة.

ضخرة الروشة بين أشهر الاماكن السياحية في لبنان 

هي أحد المعالم الطبيعية المميزة في لبنان، يطلق عليها أسامِ أخرى مثل صخرة الحمام أو صباح النصر، هي عبارة عن صخور ضخمة على شكل حارس عملاق، تجذب الصخرة العديد من الزوار والسكان المحليين لمشاهدتها والتقاط صورها.

والأمر لا يقف عند رؤية الصخرة بل يمكنك أيصًا على الكورنيش المطلة عليه أن تستأجر دراجة نارية وتتجول في الأنحاء وتستمتع بمشاهدة أشجار النخيل المنتشرة هناك، حاول أن تزور الصخرة في وقت الغروب لتحظى برؤية مشهد بمثابة لوحة فنية جميلة.

بعلبك أجمل الاماكن السياحية في لبنان 

مدينة بعلبك واحدة من أشهر المدن في لبنان، تقع وسط سهل البقاع، لذا هي تمتاز بالمساحات الخضراء ويضفي جمالًا على هذه المساحات نهر الليطاني الذي يمر من خلالها، وتضم المدينة العديد من المناطق الآثرية والسياحية مثل الآثار الإسلامية والرومانية والفينيقية المميزة.

أثناء تجولك في مدينة بعلبك ستجد المباني مُشيدة على الطراز العثماني، وهي مباني فريدة، ستأخذك في جولة للعصر العثماني، يمكنك أيضًا زيارة ضريح السيدة خولة، وهو أشهر مزار ديني، بعد جولتك الآثرية الدينية ستجد المهرجانات الموسيقية والاحتفالات التي تُتشد فيها أغاني مطربي الوطن العربي مثل فيروز وأم كلثوم، وإذا كنت من محبي الفن الغربي فستجد الأوبرات العالمية مثل أوبرا باريس وميلانو، أجواءٍ ممتعة عليك تجربتها.

في مدينة بعلبك على ضفاف نهر الليطاني الممتد بطولها، يمكنك أن تأخذ جولة خلابة مميزة، سترى بها الأشجار والنباتات المتنوعة، والمقاهي والمطاعم الممتزة، وستستطيع التقاط أجمل الصور التذكارية والتوثيقية لهذه الرحلة الخلابة.

الأنشطة الترفيهية في لبنان

سواء كنت من عشاق الأنشطة المائية والسباحة، أو من عشاق التسلق والتزحلق، ستجد كل ما تريده في لبنان من أنشطة، فهي وجهة ترفيهية، والأماكن الترفيهية بها لا تقل أهمية عن الأماكن السياحية.

وايفز أكوا بارك

إذا أردت أن تضيف الإثارة إلى جولتك، توجه إلى وايفز أكوا بارك، فهي واحدة من أكبر حدائق الشرق الأوسط، تبلغ مساحتها 60 ألف متر مربع، ويزيد تميز الحديقة وقوعها على أعلى تلة الصنوبر الجرحي، ستتنزه وسط طبيعة خلابة مطلة على البحر المتوسط.

الحديقة تضم حمامات السباحة للكبار والأطفال كل منها به ألعاب مائية مختلفة عن الآخر، مجموعة ألعاب تلائم جميع الأعمار، تحقق لك الإثارة والمتعة، والألعاب مصممة بطريقة آمنة للحفاظ على سلامة أطفالك، لذا اصطحبهم معك واقضي يومًا مليء بالإدرينالين.

الاماكن السياحية في لبنان
الاماكن السياحية في لبنان

إذا اكتفيت من ممارسة الألعاب، وشعرت بحاجة إلى الاسترخاء، يمكنك الجلوس تحت أشجار الصنوبر وأن تستريح على الكراسي الموجودة في الحديقة، والتي تمكنك من مشاهدة الجبال اللبنانية، والهواء، والمياه الخلابة، هناك منطقة مخصصة لتناول الطعام، تضم الكثير من المطاعم التي تقدم أطعمة مختلفة، لتتوافق مع أذواق جميع أفراد الأسرة، المتنزه يعمل من الساعة العاشرة صباحًا وحتى السادسة مساءً، وسعر دخوله هو ما يُعادل 5 جنيهات مصرية، ومجانًا للأطفال الأصغر من 3 سنوات.

مزار كفرديبان

منطقة الإثارة الأكبر في لبنان بل وفي الشرق لأوسط كله، فهي أكبر منطقة تزلج تقع على بعد العاصمة بيروت بساعةٍ واحدة، وهي منطقة ضخمة تمتد على مساحة 80 كيلو متر، ويقع بها 42 تلة، في الفترة ما بين ديسمبر لإبريل تتحول جميع هذه التلال إلى ثلوج، لذا تصبح من أكثر الاماكن السياحية في لبنان إقبالًا من قبل الزوار.

الاماكن السياحية في لبنان
الاماكن السياحية في لبنان

إذا كنت من عشاق خوض المغامرات إذن عليك تجربة التزحلق على الجليد من ارتفاع 2646 متر، حيث سترى الثلوج والتلال تحيط بك من كل جانب، أما إذا كنت لا تهوى التزلق، فيمكنك ركوب التلفريك الموجود في مزار كفرديبان والذي يتيح لك رؤية كاملة للمكان دون تسلق، أو يمكنك دخول مزار كفرديبان – الموجود في منحدر المنطقة، والذي يتيح لك رؤية المناظر الخلابة المحيطة كسهل البقاع وقمم جبال زعرور وقمم جبال لقلوق، ستستطيع أيضًا رؤية أغلب مناطق مدينة بيروت، المزار يعمل يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثالثة والنصف مساءً.

تكلفة السياحة في لبنان وأفضل أوقات الزيارة

ننصحك للسفر إلى الاماكن السياحية في لبنان في أي فترة من فترات شهر مارس حتى شهر نوفمبر، فطوال هذا الوقت يكون الطقس في لبنان دافء وتُقام الاحتفالات الصيفية والسينمائية والموسيقية، وستحتاج إلى 20 ألف جنيه، للاستمتاع بالسياحة في لبنان أسبوعًا شاملة الإقامة وتناول الطعام والانتقالات الداخلية ودخول المزارات التي رشحناها لك.

اترك تعليقا