الرحالة و المسافرون العرب

الاماكن السياحية في بيروت : لن تكتمل رحلتك إلى لبنان إلا بزيارتها

الاماكن السياحية في بيروت |الرحالة|

تمتاز السياحة في بيروت بالحيوية والنشاط الدائم فيلقبها البعض بباريس الشرق الأوسط، وأعطاها التنوع في المقومات السياحية الجذابة رونق خاص تنفرد به عن غيرها.

لكثرة الاسواق والمولات التجارية، فضلاً عن شواطئ بيروت الشهيرة بجمالها الممتع،وما يميز معالم بيروت السياحية ويكسبها جمالاً، هي المزارات السياحية المختلفة التي في  استيعابها الترحيب بجميع  السياح بمختلف فئاتهم.

فيفضلها كبار مشاهير الموسيقى والفن بفنادقها الشهيرة ذات المواقع المتميزة، ويعشقها السائح الذي آتى للتمتع بالاسواق والمزارات السياحية القديمة، فهي سياحة الطبقات المتفاوتة.

الاماكن السياحية في بيروت

 

متحف بيروت الوطني هو متحف الآثار الرئيسي في لبنان، ويعتمد على القطع الأثرية للعصور الوسطى والقديمة معاً. ويُعتبر من أهم معالم بيروت السياحية ويرجع تاريخ تأسيسه لعام 1937، وبدأ تشيده بعد الحرب العالمية الأولى.

يحتوي المتحف على حوالي 100,000 قطعة آثرية معظمها يرجع للعصور الوسطى والقديمة، ومنها حوالي 1300 قطعة آثرية تعود لعصور المماليك وعصور ماقبل التريخ.

كما ينفرد المتحف بمجموعات آثرية وحفريات من العصر الحجري القديم والعصرالحجري الحديث ،والعصور البرونزية، إضافة لبعض القطع من الحقبة الرومانية والبيزنطية، وايضا فترة المماليك والفتح العربي.

 

خليج زيتونة باي Zaitunay Bay

قلب بيروت النابض الذي يأتيه السياح من حول العالم ضمن زيارتهم لأجمل معالم بيروت السياحية، ويقع خليج زيتونة باي على الساحل الشمالي لبيروت، ويزيده جمالاً إحتوائه على العديد من اليخوت والقوراب للجولات البحرية الممتعة.

ويحيط به عدد من الفنادق الفاخرة التي تميز أجمل الأماكن السياحية في بيروت وتعطيها رونقها الرائع،إضافة لبعض المسابقات والبرامج الترفيهية التي تكتمل زيارتك بالإستمتاع بهم.

مجمع سيتي مول ببيروت

يمتد سيتي مول ببيروت لمساحة 650 ألف قدم مربع، وينقسم لثلاث طوابق، تزينها المطاعم والأماكن الترفيهية المختلفة، إضافة للعلامات التجارية العالمية المميزة،فهو يحتوي على حوالي 200 متجر مختلف.

وفضلا عن كونه من أكثر الاماكن السياحية في بيروت جذباً للسياح، فهو يعتبر ايضاً واجهة أساسية للسكان والزوار، ويقع المجمع في منطقة الحازمية بالقرب من أوتوستراد دمشق.

 

منطقة الروشة

منطقة الروشة من أكثر الاماكن السياحية في بيروت جمالاً وجذباً للسياح ، فهي من أنقى الأماكن وأكثرها طبيعة.

  • ويُعتقد أن اصل كلمة الروشة مشتقة من كلمة ” Roches” والتي تعني باللغة الفرنسية الصخور وذلك قد يكون نتيجة للإحتلال الفرنسي للبنان بالأعوام الماضية.
  • ويكثُر في المنطقة الساحلية للروشة  الفنادق بطلّتها الطبيعية المشرقة مما يجعلها المفضلة لدى الكثير.
  • إضافة للعديد من الأبنية السكنيّة والمحلات التجارية، التي تمتد بطول كورنيش بيروتز
  • ومجموعة من المطاعم الشهيرة بالمأكولات اللبنانية الشرقية منها والغربية، التي إتخذت شعبيتها من وجود صخرة الروشة بالقرب منهم.
  • فهي تعتبر عنصر جذب أساسي لكل معالم بيروت السياحية

فيقوم السائح بجولة بحرية حول الصخرة بالقوارب للإستمتاع بمشاهدتها عن قرب، والعبور من خلال التجويف الذي يتوسطها،مستمتعين في ذلك الجولة بالعديد من الصور التذكارية وأهمهم بالطبع سلفي التجويف ^_^ .

كما يحاول البعض تزين رحلاتهم بإكتمال المغامرة والتسلق على الصخرة حتى الوصول لقمتها في تجربة فريدة من نوعها، ويفضلها أكثر الزوار هواة التسلق والمغامرة، فهي تكون التجربة الأمتع في رحلتك ل الاماكن السياحية في بيروت.

 

متحف الجامعة الأمريكية في بيروت

يُعتبر متحف الجامعة الأميركية واحد من أقدم معالم بيروت السياحية ومن أهم المتاحف بالشرق الاوسط بأكمله ، فهو يأتي في المرتبة التالتة كأقدم متحف أثري بعد متحفي القاهرة والقسطنطينية، ويرجع تاريخ تأسيسه لعام 1868.

ويضم المتحف قطعاً أثرية يرجع مصدرها للدولة اللبنانية والبلاد المحيطة بها، وتعود الآثار بمتحف الجامعة الأمريكية إلى الفترة الممتدة من أواخر العصر الحجري إلى بداية الفترة الإسلامية .

العنوان وأوقات الزيارة:

  • يعمل المتحف من الاثنين إلى الجمعة، من التاسعة صباحاً حتى الخامسة مساءً.
  • بيروت، شارع بلس.
  • هاتف: 340549(01).

مسجد محمد الأمين

تجتذب القبة الزرقاء لمسجد محمد الأمين جميع أنظار الزوار الذين يأتون لزيارة الاماكن السياحية في بيروت، فهذا المسجد يضيف لوسط بيروت قيمة جمالية وثقافية يفضلها الكثير،لتصميمه المعماري المازج بين الطابع العثماني واللبناني معاً بتفاصيل معمارية وزخارف تعود للعصر المملوكي.

الحارة القديمة والسوق أقدم الاماكن السياحية في بيروت

تقع الحارة القديمة والسوق في منطقة جبيل ضمن الاماكن السياحية في بيروت ويعود تاريخها إلى فترة الحكم العثماني، ويُعرض فيهم بعض البضائع والإنتاجات الفنية واللوحات المختلفة الذي يفضلها السياح، بجوار السوق الذي يُصنع فيه عدد هائل من الصناعات الحرفية المتنوعة التي  دائما ما تجذب السياح .

برج ساعة الحميدية

يُطلق عليه البعض ايضا برج الساعة العثماني، لإنتمائه للعصر العثماني فهو بُني في عهد السلطان عبد الحميد الثاني سنة ١٩١٩.

ولم يرجع بنائها للتعريف بالساعة فقط بل كان الهدف الرئيسي منها هو إظهار  النهضة في الفن المعماري للمدينة في عهد السلطان عبد الحميد الثاني، لذا أصبحت فيما بعد من أهم الاماكن السياحية في بيروت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.