الرحالة و المسافرون العرب

الاماكن السياحية في بوكيت .. بينها سوق تشاو فاه والمنزل المقلوب

الاماكن السياحية في بوكيت | الرحالة |

 

الاماكن السياحية في بوكيت لا تعد ولا تحصي، فـ جزيرة بوكيت مصنفة كواحدة من أجمل و أهم الجزر السياحية علي مستوي العالم، فهي البوابة الرئيسية لأشهر الشواطئ الخلابة في تايلاند، بالإضافة لتمتعها بالحدائق الوطنية المذهلة.

 

وتتمتع مدينة بوكيت بالمزيج الرائع، بين التاريخ الثقافي الغني، والحداثة، فهناك الكثير من الاماكن السياحية في بوكيت التي يمكنك الإستمتاع بها، مثل المطاعم التايلاندية لتناول أشهي الأطباق، والأسواق المحلية، وغيرها، ومن خلال التقرير التالي، سوف تتعرف معنا عزيزي المسافر على أهم الاماكن السياحية داخل بوكيت والتي ستأسرك بسحرها.

 

الاماكن السياحية في بوكيت

 

الاماكن السياحية داخل بوكيت
الاماكن السياحية داخل بوكيت

مدينة بوكيت القديمة

 

إذا قررت السفر الى بوكيت فلا تفوت زيارة بوكيت أولد تاون، التي تعتبر المركز التاريخي لمدينة بوكيت،  هنا يمكنك التعرف علي الحياة في الجزيرة منذ 100 عام أو أكثر. حين وصل الأوروبيين والصينيين إلي هناك، فستجد الكثير من النماذج الرائعة للعمارة الصينية البرتغالية، ومجموعة من المتاجر الصينية.

 

كما يوجد في حي بوكيت القديم، مجموعة من القصور الرائعة، والمحافظ عليها جيداً، كما تستطيع السير في الممرات الضيقة، والإستمتاع بالشوارع التاريخية الجميلة. مدينة بوكيت القديمة، فرصة لإكتشاف الجوانب الثقافية للجزيرة عن قرب، الأمر الذي يجعلها أحد أهم الاماكن السياحية في بوكيت عن جدارة.

 

سوق تشاو فاه من أشهر الاماكن السياحية في بوكيت

 

سوق تشاو فاه، أو سوق عطلة نهاية الأسبوع، التي يمكنك الإستمتاع بهواية التسوق فيها، وكذلك لتناول الطعام.

 

السوق يقام أيام السبت والأحد من كل أسبوع، علي طريق ويرات هونغ يوك، قبالة طريق تشاو فا ويست، حيث يمكنك شراء الملابس والهدايا التذكارية. كما يمكنك إقتناء الإكسسوارات، بالإضافة إلي قسم كامل للأغذية المحلية، ويمتاز السوق بالأسعار المعقولة، فالسوق فرصة رائعة لإستكشاف الحياة التايلاندية الحقيقية.

 

ممشى جزيرة بوكيت

 

 

شارع الممشى هو من أهم الاماكن السياحية ببوكيت هو عبارة عن سوق شعبي جداً، يقام كل يوم أحد، في قلب مدينة بوكيت القديمة، فهو عبارة عن شارع تجاري عالمي، يمتد طوله ليبلغ 350 متراً. ستجده يعج بالمحلات التجارية، والمطاعم وبيوت الضيافة، ومجموعة من الأكشاك، التي تبيع أفضل المنتجات، مثل الإكسسوارات والمجوهرات الفاخرة.

 

شارع الممشى في جزيرة بوكيت يعتبر مكان رائع لتجربة الطعام التقليدي المحلي، ومن أشهر أنواعه، المأكولات البحرية، والدجاج المشوي، أثناء رحلة السياحة في بوكيت فلا تفوت فرصة زيارته

 

قمة خاو رانغ من الاماكن السياحية في بوكيت

 

يطلق عليها أيضاً رانج هيل، وهي ثاني أعلي قمة في مدينة بوكيت، ومن أجمل الاماكن السياحية في الجزيرة وتقع تلك القمة، في الجزء الشمالي الغربي من المدينة. تمنحك قمة خاو رانغ، إطلالات مذهلة علي المدينة، والساحل الجنوبي الشرقي، وكذلك للجزر القريبة من الموقع.

 

رانج هيل، تضم حديقة و3 مطاعم، واحد منهم يقع في الطريق إلي الأعلي، يسمي فوكيت فيو، والإثنان الأخران يقعان أعلي التلة، وهما تونغ كا كافيه وخاو رانغ بريز.

 

قصر بان تشينبراتشا

 

وهو عبارة عن قصر إستعماري صيني، تم بناءه عام 1903 في الطرف الغربي من مدينة بوكيت القديمة، قرابة طريق كرابي. القصر يتيح لزائريه، الإطلاع علي طريقة معيشة العائلات الثرية في بوكيت قبل عقود، خاصة وأن المنزل حالته جيدة. ويحتوي علي الأثاث والديكورات الأصلية. فقصر بان تشينبراتشا، يعتبر وجهة مثالية لمحبي الهندسة المعمارية والتاريخ.

 

سيام نيراميت بوكيت

 

هو عبارة عن عرض مسرحي ضخم، يشرح الكثير من المفاهيم والحقائق، التاريخية لجزيرة بوكيت، عن طريق مجموعة متميزة من الإستعراضات والأغاني. ستستمتع بالكثير من العروض المذهلة والمسلية، عن طريق الإبهار الموجود في الديكور إلي الإضاءة والأزياء إلخ.

 

تيلانكا المنزل المقلوب

 

هو عبارة عن منزل مكون من 3 طوابق ومفروش بالكامل، لكن العجيب أنه تم بناءه بالمقلوب. بما في ذلك الأثاث الداخلي، فتخيل التجربة المثيرة وأنت تسير علي سقف غرفة وكل ما يحيط بك مقلوباً. نأتي لحديقة المنزل، ليست مقلوبة بالطبع، ولكنها عبارة عن متاهة ممتعة تحظي بشعبية كبيرة من قبل العائلات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.