الرحالة و المسافرون العرب

الاماكن السياحية في بوكيت : بينها سوق تشاو فاه والمنزل المقلوب

الاماكن السياحية في بوكيت لا تعد ولا تحصي، فـ جزيرة بوكيت مصنفة كواحدة من أجمل و أهم الجزر السياحية علي مستوي العالم، فهي البوابة الرئيسية لأشهر الشواطئ الخلابة في تايلاند، بالإضافة لتمتعها بالحدائق الوطنية المذهلة.

وتتمتع مدينة بوكيت بالمزيج الرائع، بين التاريخ الثقافي الغني، والحداثة، فهناك الكثير من الاماكن السياحية في بوكيت التي يمكنك الإستمتاع بها، مثل المطاعم التايلاندية لتناول أشهي الأطباق، والأسواق المحلية، وغيرها، ومن خلال التقرير التالي، سوف تتعرف معنا عزيزي المسافر على أهم الاماكن السياحية داخل بوكيت والتي ستأسرك بسحرها.

الاماكن السياحية في بوكيت

الاماكن السياحية داخل بوكيت
الاماكن السياحية داخل بوكيت

مدينة بوكيت القديمة

ستجدها بالطبع على رأس دليل السياحة في بوكيت حيث سترى فيها العديد من التصاميم المعمارية المختلفة. من الأفضل أن تتجول في تلك البلدة الرائعة سيراً على الأقدام ليكون بمقدورك الذهاب إلى أي جهة ترغب فيها. من أبرز الطرازات التي ستجد المباني تتبعها هناك الطراز الصيني والطراز البرتغالي. يمكنك شراء الوجبات الخفيفة والمخبوزات الطازجة والمشروبات اللذيذة سواء الساخنة مثل القهوة أو الباردة مثل العصائر خلال جولتك. في بلدة بوكيت ستحصل على أفضل جلسات التدليك والاسترخاء قبل إنهاء جولتك في هذا المكان.

إذا قررت السفر الى بوكيت فلا تفوت زيارة بوكيت أولد تاون، التي تعتبر المركز التاريخي لمدينة بوكيت،  هنا يمكنك التعرف علي الحياة في الجزيرة منذ 100 عام أو أكثر. حين وصل الأوروبيين والصينيين إلي هناك، فستجد الكثير من النماذج الرائعة للعمارة الصينية البرتغالية، ومجموعة من المتاجر الصينية.

كما يوجد في حي بوكيت القديم، مجموعة من القصور الرائعة، والمحافظ عليها جيداً، كما تستطيع السير في الممرات الضيقة، والإستمتاع بالشوارع التاريخية الجميلة. مدينة بوكيت القديمة، فرصة لإكتشاف الجوانب الثقافية للجزيرة عن قرب، الأمر الذي يجعلها أحد أهم الاماكن السياحية في بوكيت عن جدارة.

ولا يفوت زائر جزيرة بوكيت فرصة التجول في المدينة القديمة, والتي تحتوي مباني تاريخية بتصميم معماري خيالي بالإضافة إلى عدد من الأبنية التاريخية المهمة للديانة البوذية, فكل ما في المدينة القديمة سيجدب إنتباهك وكأنه يدعوك لإلتقاط الصور التذكارية, كما ستكون فرصة جيدة لأخذ جزء من الراحة علي أحد المقاهي الموجودة.

سوق تشاو فاه من أشهر الاماكن السياحية في بوكيت

سوق تشاو فاه، أو سوق عطلة نهاية الأسبوع، التي يمكنك الإستمتاع بهواية التسوق فيها، وكذلك لتناول الطعام.

السوق يقام أيام السبت والأحد من كل أسبوع، علي طريق ويرات هونغ يوك، قبالة طريق تشاو فا ويست، حيث يمكنك شراء الملابس والهدايا التذكارية. كما يمكنك إقتناء الإكسسوارات، بالإضافة إلي قسم كامل للأغذية المحلية، ويمتاز السوق بالأسعار المعقولة، فالسوق فرصة رائعة لإستكشاف الحياة التايلاندية الحقيقية.

ممشى جزيرة بوكيت

شارع الممشى هو من أهم الاماكن السياحية ببوكيت هو عبارة عن سوق شعبي جداً، يقام كل يوم أحد، في قلب مدينة بوكيت القديمة، فهو عبارة عن شارع تجاري عالمي، يمتد طوله ليبلغ 350 متراً. ستجده يعج بالمحلات التجارية، والمطاعم وبيوت الضيافة، ومجموعة من الأكشاك، التي تبيع أفضل المنتجات، مثل الإكسسوارات والمجوهرات الفاخرة.

شارع الممشى في جزيرة بوكيت يعتبر مكان رائع لتجربة الطعام التقليدي المحلي، ومن أشهر أنواعه، المأكولات البحرية، والدجاج المشوي، أثناء رحلة السياحة في بوكيت فلا تفوت فرصة زيارته

قمة خاو رانغ من الاماكن السياحية في بوكيت

يطلق عليها أيضاً رانج هيل، وهي ثاني أعلي قمة في مدينة بوكيت، ومن أجمل الاماكن السياحية في الجزيرة وتقع تلك القمة، في الجزء الشمالي الغربي من المدينة. تمنحك قمة خاو رانغ، إطلالات مذهلة علي المدينة، والساحل الجنوبي الشرقي، وكذلك للجزر القريبة من الموقع.

رانج هيل، تضم حديقة و3 مطاعم، واحد منهم يقع في الطريق إلي الأعلي، يسمي فوكيت فيو، والإثنان الأخران يقعان أعلي التلة، وهما تونغ كا كافيه وخاو رانغ بريز.

قصر بان تشينبراتشا

وهو عبارة عن قصر إستعماري صيني، تم بناءه عام 1903 في الطرف الغربي من مدينة بوكيت القديمة، قرابة طريق كرابي. القصر يتيح لزائريه، الإطلاع علي طريقة معيشة العائلات الثرية في بوكيت قبل عقود، خاصة وأن المنزل حالته جيدة. ويحتوي علي الأثاث والديكورات الأصلية. فقصر بان تشينبراتشا، يعتبر وجهة مثالية لمحبي الهندسة المعمارية والتاريخ.

سيام نيراميت بوكيت

هو عبارة عن عرض مسرحي ضخم، يشرح الكثير من المفاهيم والحقائق، التاريخية لجزيرة بوكيت، عن طريق مجموعة متميزة من الإستعراضات والأغاني. ستستمتع بالكثير من العروض المذهلة والمسلية، عن طريق الإبهار الموجود في الديكور إلي الإضاءة والأزياء إلخ.

تيلانكا المنزل المقلوب

هو عبارة عن منزل مكون من 3 طوابق ومفروش بالكامل، لكن العجيب أنه تم بناءه بالمقلوب. بما في ذلك الأثاث الداخلي، فتخيل التجربة المثيرة وأنت تسير علي سقف غرفة وكل ما يحيط بك مقلوباً. نأتي لحديقة المنزل، ليست مقلوبة بالطبع، ولكنها عبارة عن متاهة ممتعة تحظي بشعبية كبيرة من قبل العائلات.

معبد شالونج Wat Chalong

هناك الكثير من المعابد في تايلاند، وخاصة في مدينة بانكوك. ولكن جزيرة بوكيت لها نصيب أيضاً من تلك المعابد. حيث يوجد بها معبد شالونج الواقع في خليج شالونج. الذي يعتبر أهم وأضخم معبد علي جزيرة بوكيت. ويمتاز المعبد بحوائطه المزينة بجداريات تحكي من خلالها قصة حياة بوذا.

ويحظى معبد وات تشالونغ بمكانة خاصة في الجانب التراثي للديانة البوذية حيث يعتبر من أكبر المعابد البوذية في العالم,  ويعود تاريخه إلي قرن من الزمن ويتميز بهندسة معمارية رائعة, ويضم المعبد مجموعة من الرسومات الرائعة والتي تحكي قصة حياة بوذا وقصص بوذية أخري, ويوجد بداخله غرفة تحتوي علي تماثيل شمع لرموز الديانة البوذية, ويستقبل المعبد الزائرين من يومياً من السابعة صباحاً وحتى الخامسة مساء.

الاماكن السياحية في بوكيت
الاماكن السياحية في بوكيت

منتزه بوكيت فانتاسي

يعتبر أهم منتزه يقوم بعرض الثقافة التايلاندية علي الإطلاق. فهو عبارة عن مجمع عملاق مليئ بالأنشطة والتسلية. كما يقدم منتزه بوكيت فانتاسي. عروض مذهلة تعرض من خلالها الكثير من الأساطير والخرافات. المتأصلة في الثقافة التايلاندية القديمة.

جزيرة سيميلان

تعتبر من أجمل الجزر القريبة من بوكيت. ولكن لابد من التنويه علي أنها متاحة للزوار في أوقات محددة من العام. وبالتالي لو جاءتك الفرصة لزيارة جزيرة سيميلان فأنت من المحظوظين بالطبع.

 منتجع باريسا دليل السياحة في بوكيت

يوجد في منطقة يطلق عليها اسم كامالا والتي تطل على أحد السواحل الخلابة. ويحتوي ذلك المنتجع على ما يقرب من 49 فيلا وجناح. ويتمتع المنتجع بوجود خدمات على أعلى مستوى لكل زائريه. ويوجد النصب التذكاري لتسونامي بالقرب من ذلك المنتجع. أما المسافة بين منتجع باريسا بوكيت ومطار بوكيت الدولي فهي قليلة جدا حيث أنها لا تزيد عن 45 دقيقة. ولا يخلو دليل سياحة بوكيت من وجود هذا المنتجع على رأسه.

تمثال بوذا العملاق

الاماكن السياحية في بوكيت
الاماكن السياحية في بوكيت

ففي جزيرة بوكيت يمكنك بداية برنامجك السياحي بزيارة تمثال بوذا لعملاق والذي يعد من أهم الاماكن السياحية بجزيرة بوكيت بشكل خاص وفي تايلاند عامة, ويمكنك مشاهدته من أي مكان علي سطح الجزيرة, ويعد رمز ديني كبير لأتباع الديانة البوذية, ويوجد بجاور التمثال معرض للوحات القديمة التي تحتوي علي نصائح دنية بالإضافة لعدد من التماثيل الأخرى, ويفتح المكان أبوبه للزوار يومياً من الثامنة صباحاً وحتى السابعة والنصف مساء.

نقطة رؤية كارون Karon Viewpoint

هي مكان مرتفع يطل علي 3 خلجان تمتاز بشواطئها الرائعة. فالرؤية من أعلي للشواطئ شئ خلاب. فستري الثلاث خلجان يشكلون من أعلي رقم 3. فالشواطئ والمياه الزرقاء تمثلان الجنة علي الأرض.

محمية كاو برا تاو

تلك المحمية الرائعة تحتوي علي أجمل أنواع الحيوانات البرية. عند زيارتها يمكنك مشاهدة، الأفيال والجاموس والقرود. والعديد من فصائل الطيور المدارية. كما يمكنك داخل محمية كاو برا تاو، السير خلال الغابة المطيرة الموجودة بها.

حوض أسماك بوكيت Phuket Aquarium

إذا كنت من عشاق الأسماك والكائنات البحرية بشكل عام فعليك القيام بزيارة لحوض أسماك بوكيت، حيث يتم عرض الأسماك بكل أنواعها وأشكالها من خلال أحواض شفافة مصنوعة من الزجاج. وتحتوي الأحواض الزجاجية على الكابوريا والسلاحف البحرية ونجوم البحر والعديد من الأحياء البحرية الأخرى. يناسب ذلك المكان الأطفال كثيرا حيث سيجدون الكثير من المتعة أثناء تواجدهم هناك. ويمكن زيارة ذلك المكان طوال أيام الأسبوع ولكن بداية من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الساعة الرابعة والنصف مساءً، والحوض يتصدر دائمًا دليل سياحة بوكيت

يعتبر حوض اسماك بوكيت من أجمل الاماكن في بوكيت المميزة جداً، وخاصة لكل المهتمين بعالم الأحياء البحرية. في هذا المتنزه سوف تشاهد المخلوقات البحرية الخاصة، من خلال الأحواض الزجاجية الضخمة. حيث نجد الكثير من الأسماك العجيبة التي يمكنك مشاهدتها، والسلاحف البحرية والكابوريا ونجوم البحر. فهذا المكان مميز جداً، لأنه يجعلك تري ما يوجد تحت الماء من مخلوقات عجيبة. دون أن تضطر إلي ممارسة رياضة الغطس.

إذا كنت من عشاق الأسماك والكائنات البحرية بشكل عام فعليك القيام بزيارة لحوض أسماك بوكيت، حيث يتم عرض الأسماك بكل أنواعها وأشكالها من خلال أحواض شفافة مصنوعة من الزجاج. وتحتوي الأحواض الزجاجية على الكابوريا والسلاحف البحرية ونجوم البحر والعديد من الأحياء البحرية الأخرى. يناسب ذلك المكان الأطفال كثيرا حيث سيجدون الكثير من المتعة أثناء تواجدهم هناك. ويمكن زيارة ذلك المكان طوال أيام الأسبوع ولكن بداية من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الساعة الرابعة والنصف مساءً، والحوض يتصدر دائمًا دليل سياحة بوكيت

محمية كاو برا تاو

في هذا المكان، الذي يتربع على دليل بوكيت يمكنك رؤية كل الحيوانات البرية التي كنت تشاهدها عبر شاشات التلفاز في الأوقات السابقة. تتضمن تلك المحمية الكثير من الحيوانات مثل الأفيال والقرود والجاموس هذا بالإضافة إلى الطيور الساحرة. سيكون بمقدورك التنزه والمشي لعدة أمتار خلال تلك الغابة الساحرة والتي يكسوها اللون الاخضر. سيسعد بها الأطفال كثيرا علاوة على ذلك فإنهم سيرون الكائنات التي كانوا يسمعون عنها فقط من خلال الحكايات والكتب الدراسية على أرض الواقع.

خليج بانج نجا Phang Nga Bay

أجمل 9 اماكن في بوكيت
أجمل 9 اماكن في بوكيت

هذا الخليج يمتاز بمناظره الطبيعية الخلابة، كما يمكنك خلال زيارة الخليج. القيام برحلة بحرية مميزة جداً علي أحد المراكب أو بإستخدام قارب كانو صغير. حيث أنه خلال تلك الرحلة، يمكنك التجول في أنحاء الخليج. من خلال رؤية الكهوف المائية العجيبة والمياه الهادئة.

شاطئ باتونج Patong Beach

لا يمكن أن تزور بوكيت، دون أن تستمتع بشواطئها الرائعة، ومن أهمها شاطئ باتونج. الذي يعتبر أجمل شواطئها علي الإطلاق.  قبل أن تجعله الحداثة والسياحة مكاناً مزدحماً جداً، إلا أنه مكان رائع للإسترخاء، والتسلية ويوفر أماكن عديدة للتسوق

شاطئ باتونج من أطول الشواطئ الموجودة في محافظة بوكيت ويتمتع بوجود العديد من المحال التجارية والأسواق التي يمكنك التسوق فيها وشراء كل الهدايا التذكارية التي تريدها. يزور ذلك الشاطئ ألاف السياح كل عام وهذا ما يجعله من الاماكن المزدحمة والصاخبة. يمكنك أثناء تواجدك في شاطئ باتونج الخلاب تبادل الحديث مع كل السياح الأخرين مما يجعل الوقت أكثر إثارة.

حديقة حيوانات بوكيت 

وتعد حديقة حيوانات في جزيرة بوكيت من أهم المناطق التي يجب عليك زيارتها, فهي دون مبالغه تشبه حياة بريه, فهي تحتوي مجموعة كبيرة ومميزة من الحيوانات والطيور و 60 نوعاً من الفراشات بالإضافة لمجموعة نادرة من النباتات والأزهار, وتقدم إدارة الحديقة للزوار عدد من عروض الحيوانات.