الرحالة و المسافرون العرب

الاماكن السياحية في الدار البيضاء :أفضل 10 جولات في لؤلؤة المغرب التاريخية

تعد المغرب من الوجهات السياحية المفضلة التي يتوافر فيها العديد من العوامل التي يبحث عنها السائح والتي تتمثل في طبيعة الأماكن ومستوى الخدمات والجوانب النفسية المريحة، والتي تتوافر بدرجة كبيرة في معظم المدن السياحية في المغرب، وخاصة الاماكن السياحية في الدار البيضاء .

الاماكن السياحية في الدار البيضاء

الدار البيضاء أو كازابلانكا هي واحدة من المدن المغربية التي يتوفر فيها العديد من عوامل الراحة والاستمتاع بجمال الأماكن والخدمات الترفيهية التي تجعلها إحدى وجهاتك السياحية المفضلة.

كازابلانكا هي أكبر مدينة في المغرب، وتقع بجوار الرباط عاصمة المغرب بنحو 95 كيلو متر على ساحل المحيط الأطلسي التي يحد المغرب من الغرب ويمنحها طبيعة ساحرة.

مدينة كازابلانكا : أفضل الأماكن السياحية في مدينة الدار البيضاء المغربية

نخيل الرباط

تتميز المدينة بما يسمى ناطحات السحاب الطبيعية حيث يبلغ ارتفاع النخيل هناك عشرات الأمتار والمنازل البيضا والتي تجعلها شبيهة بالؤلؤة.

الدار البيضاء هي العاصمة الاقتصادية للمغرب وذات أكبر مطار جوى بالمغرب ومينائها من أكبر موانئ أفريقيا بأكملها، كما تتميز بالعديد من المناطق السياحية.

مسجد الحسن الثاني

هو أكبر مسجد في الدار البيضاء وله مكانة كبيرة على مستوى المغرب، يطل على المحيط الأطلسي،  يسع الى 25000 مصلي غير الساحة التابعة له والتى تستوعب حوالى 80000 مصلى ليصبح مجموع ما تستوعبه المسجد حوالي 105000 مصلي.

يبلغ ارتفاع مئذنة المسجد 102 مترا، ويتميز بالنقوش الإسلامية ذات الطبيعة الاندلسية،وهو من الأماكن الرائعة لدرجة كبيرة، ويمكن للمسافر أن يستمتع بالجولة هناك لبضع ساعات.

المتحف اليهودي أشهر الاماكن السياحية في الدار البيضاء

تضم المغرب عامة العديد من المتاحف اليهودية والأضرحة والمقامات اليهودية، ويعد متحف الدار البيضاء من المتاحف الهامة التي يقصدها اليهود من عدة وجهات، وايضا جميع السياح، وهو المتحف الوحيد ليس فقط بالدار البيضاء وإنما الدول الإسلامية كلها والذى يحتوى على الكتب الدينية والتحف والأزياء التى كانت تخص الجالية اليهودية فى المغرب، كما يعد من المزارات المهمة حتى وقتنا الراهن.

كورنيش كازابلانكا

مدينة كازابلانكا
مدينة كازابلانكا

من أهم الأماكن المميزة في المغرب وفي مدينة الدار البيضاء، يمتد من مسجد الحسن الثاني إلى منارة “هانك” ويوفر جولة سياحية رائعة سواء من خلال التمشي أو الجلوس في العديد من الأماكن المجهزة للترفيه وتناول الوجبات والاستمتاع بالمشاهد الطبيعية.

المدينة القديمة في كازابلانكا

الاماكن السياحية في الدار البيضاء
الاماكن السياحية في الدار البيضاء

هي تشبه إلى حد كبير شوارع مصر القديمة وشارع المعز وخان الخليلي، حيث تحافظ المدينة على المهن التراثية وبيع المشغولات اليدوية وكذلك العطور والزيوت والأعشاب.

كل المنتجات فيها سعرها منخفض بالنسبة للأماكن الأخرى، ويمكن فيها العثور على كل المشغولات والأعمال اليدوية والحقائب المصنوعة من الجلد الطبيعي، كذلك المشغولات النحاسية والفضة. وتقع المدينة القديمة بالقرب من ميناء الدار البيضاء وهي عبارة عن منطقة تاريخية يحيط بها سور له عدة أبواب رئيسية أشهرها باب مراكش وهي من اكثر المناطق شهرة في السياحة في الدار البيضاء على الرغم من قدمها.

ما هو باب مراكش الاشهر بين الاماكن في الدار البيضاء

من أهم رموز السياحة في كازابلانكا وهو أحد أبواب المدينة القديمة ويقصده معظم زوار الدار البيضاء بهدف التسوق أو للتعرف على تاريخ المدينة القديمة، خاصة أن المحال والمنازل المحيطة به تحمل العديد من ملامح التاريخ.

بقي باب مراكش شاهداً على تاريخ المدينة القديمة في كازابلانكا بالرغم من انهيار المدينة جراء زلزال ضرب المنطقة عام 1775، يصطف العديد من الباعة المتجولون أمام الباب لبيع بضائعهم من المغرب ودول أفريقية أخرى، حيث تعد المغرب من ضمن وجهات العمال الإفريقية ويتواجدون هناك بأعداد كبيرة.

تماريس المائية اجمل الاماكن السياحية في الدار البيضاء

الاماكن السياحية في الدار البيضاء 2
الاماكن السياحية في الدار البيضاء

تقع على مساحة كبيرة تقدر بـ 10 كم على طريق أزمور في الدار البيضاء وهي  من الحدائق المائية الترفيهية الفريدة من نوعها حيث تشكل مساحة مثالية للترفيه.

تتميز الحديقة بأنواع عديدة من الألعاب المائية وقنوات المياه الكبيرة، وهي وجهة محببة للسياح القادمين من اجل السياحة في المغرب، كما أنها تضم العديد من الأشجار والنباتات والزهور.

 شوارع محمد الخامس

من الشوارع الرئيسية الهامة كما أنه من أهم مناطق السياحة في كازابلانكا، وهو من المباني المصممة على الطراز المعماري الفرنسي إلى جانب المحلات التجارية والمزارات السياحية التي تبيع المنتجات والمشغولات اليدوية.

يعود تاريخ هذا الشارع الى عام 1930 ويمر فيه خط ترام الدار البيضاء الذي يربط الشارع بأحياء عديدة في المدينة.

التوأم الاكثر جذباً بين الاماكن السياحية في الدار البيضاء

ضمن أشهر الأماكن السياحية في المدينة، وهما عبارة عن مبنيين شاهقين يبلغ ارتفاع كل منهما حوالي 115 متر ويضمان 29 طابق لهذا يعتبر البرج التوأم أطول المباني في المغرب ويحظى بأهمية تاريخية كبيرة ورمزية سياحية ايضا.

هو أحد المراكز التجارية في المغرب حيث يضم العديد من الشركات في مجال المال والأعمال كما يستقطب العديد من الزوار والسياح من مختلف دول العالم، ويمكن مشاهدة المدينة من الأعلى، حيث تصبح المناظر خلابة من الأعلى حيث تجمع المدينة بين البحر والطبيعة والعراقة.

الفنادق السياحية في الدار البيضاء

تضم الدار البيضاء الكثير من فنادق المغرب الراقية ويتركز معظمها في وسط المدينة، منها سوفيتيل الدار البيضاء تور بلانش ، ويقع على مقربة من مسجد الحسن الثاني وميناء الدار البيضاء.

فندق برج كنزي: يعتبر فندق من افضل فنادق في الدار البيضاء المغرب، حيث يقع في أحد برجي الدار البيضاء التوأمين ويتمتع بإطلالة على كامل المدينة.

فندق حياة ريجنسي كازابلانكا: هو أحد فنادق الدار البيضاء الفاخرة يتميز بموقعه القريب من وسط المدينة حيث يبعد ميناء الدار البيضاء مسافة حوالي 900 متر عنه.

اترك تعليقا