الرحالة و المسافرون العرب

الاكل الحلال في السفر : نصائح وتطبيقات تساعدك للعثور عليه بكل سهولة

الاكل الحلال في السفر يأتي بين أهم النقاط التي تشغلنا جميعاً قبل الترتيب لأي رحلة في دول أوروبية أو آسيوية، وبالطبع البحث عن تكلفة الطيران، ومكان الإقامة أمور هامة تثير انتباهنا دائماً، لكن الأكل الحلال هو الأمر الذي لا غنى عنه في أي جولة، بل أحياناً يكون المتعة الأجمل في الرحلة بأكملها. خاصة مع التعرف على ثقافات الشعوب من خلال الطعام المميز لديهم.

وفيما يخص المسلمين تحديداً يواجهم مشكلة البحث عن طعام “حلال” أثناء السفر، و المقصود بالطعام الحلال، هو أكل لحوم الحيوانات التي تم ذبحها على الطريقة الإسلامية بعيداً عن القتل أو الصعق، وكذلك أكل لحوم الخنزير أو  الأطعمة المختلطة بالخمور.

فكيف تبحث عن أفضل طعام  يناسبك أثناء السفر  هذا ما نتناوله معاً الآن..

نصائح الحصول الاكل الحلال في السفر

اليوم العالمي للطعام الحار
اليوم العالمي للطعام الحار
  1. تقدم الكثير من دول العالم أكل حلال في السفر إذ لم يكن جميعها، فتجد عادة في مطاعم أوروبا وآسيا، تقدم طعام على طريقة الشريعة الإسلامية، وعادة تجدها في العواصم أو المدن السياحية الكبيرة.
  2. تعلم جمل طلب الطعام بلغة البلد المتوجه إليها، واحفظ معهم جمل بدون لحم خنزير أو نبيذ قبل الذهاب، واكتبها على الهاتف أو في ورقة كي تعود إليها كلما احتاجت مثل ” NO ALCHOL IN FOOD “.
  3. اجعل معك ابلكيشن ترجمة دائماً واعرف من خلاله معاني جميع الأكلات الموجودة في المنيو.
  4. الاكل الحلال اليهودي هو ذاته حلال للمسلمين لأنه مذبوح طبقا للشريعة الإبراهيمية اذا في حالة عدم إيجاد مطعم عربي او مسلم يمكن البحث عن مطعم يهودي فتضمن طعام حلال وستجد أحياء يهودية كاملة في كثير من المدن.
  5. في حالة عدم الوصول لمكان اكل حلال بأيامك الأولى في الرحلة يمكنك الاستغناء عن اللحوم واكل طعام نباتي او معلبات حتى تحصل على مطهم مناسب.
  6. كذلك يمكنك الاستمتاع بالمأكولات البحرية فجميعها مناسبة
  7. لكن أيضاً لا تهمل الإطلاع على المأكولات الشهيرة بالمدينة قبل أن تذهب إليها لتتعرف على أكلات جديدة تضيفها إلى قائمة معرفتك بالعالم من خلال طعامه.
  8. البيض أيضاً يعتبر خيار مناسب في السفر
  9. وتعتبر المكرونة هي الأخرى خيار مناسب إن لم تجد أكلات جيدة باليوم الأول
  10. يمكنك طلب أرز وخضارسوتيه في حال عدم الحصول على أطعمة مناسبة
  11. على أضيق الحدود يمكنك شراء خبز مع بعض الجبن أو المربى وزبدة الفول السوداني أو النوتيلا.
  12. واعتبر التونة عادة هي الاختيار الأفضل في جميع الحالات.

تطبيقات للعثور على الأكل الحلال أثناء السفر

مطاعم الباحة
مطاعم الباحة

فكرة توافر تطبيقات تفيد في تسهيل العثور على المطاعم الحلال للمسافرون العرب أثناء جولاتهم حول العالم، في حد ذاتها يسرت الكثير علينا أثناء السفر، فتعرف من خلال التطبيق مطاعم المدينة المتواجد فيها أو التي تنوي الذهاب إليها، ومعرفة آراء و تجارب المسافرين  في تلك المطاعم.

Foodsotting 

يساعد هذا التطبيق في تحديد مواقع المطاعم القريبة منك والحصول على قائمة الطعام الخاصة بهم. فيسهل الاختيار عن طريق توفيره صور لأشهر اطباق الطعام حول العالم وأين تجدها في هذه المدينة وتختار خلاله بين الأقرب والأفضل أو الأحدث.

HalalTrip 

يتضمن الأبلكيشن قائمة بالمطاعم التي تقدم أكل حلال أثناء السفر في الدول الأوروبية والآسيوية، وكذلك يقدم، أوقات الصلاة في تلك المدن وفقاً للتوقيت المحلي لدولة المسافر مع أدعية السفر.

Halal Advisor

يقدم لك المطاعم الحلال المتوفرة باستراليا  توفيراً للسير لمسافات طويلة بحثاً عن مطاعم للاستفسار عما إذا كانت تقدم طعام حلال أم لا. من خلال أكثر من 2000 مطعم حلال  في أستراليا  يمكنك الخيار بين الوجبات الجاهزة وتناول الطعام والتوصيل.

  • ZABIHAH : يتناول هذا التطبيق قوائم لمطاعم أمريكية تقدم أكل حلال مع بيانات عدد من السوبر ماركت، وكذلك يجمع آراء ومراجعات اعملاء السابقين، إضافة لمعرفة الأسعار وساعات العمل.
  • Scan Halal : يساعد هذا التطبيق في عمل Scan  للبار كود على أي منتج من السوبر ماركت ومن ثم معرفة إذا كان حلال أم غير مناسب لك ، وفي حالة كان المنتج غير حلاليقدم لك البدائل المسموح بها.
  • Crave Halal : يقدم هو الأخر أكثر من 13000 مطعم حلال في أماكن متنوعة حول العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وكوريا الجنوبية.
  • Halal Spot : يقدم تجارب العملاء في جميع المقاهي والمطاعم في المملكة المتحدة.

تجارب المسافرون العرب للحصول على أكل حلال 

الاكل الحلال في السفر
الاكل الحلال في السفر
الاكل الحلال في السفر
الاكل الحلال في السفر
الاكل الحلال في السفر
الاكل الحلال في السفر
اترك تعليقا