الرحالة و المسافرون العرب

استعلام عن وافد برقم الاقامة أو الجواز من مكتب العمل و أبشر الجوازات

خطوات الاستعلام عن صلاحية الاقامة والوافد الجديد والهارب ونقل الكفالة

استعلام عن وافد | الرحالة | تقدم وزارة العمل السعودية عدد كبير من الخدمات الالكترونية للوافدين والمقيمين والكفلاء على حد سواء، ومن بين هذه الخدمات خدمة الاستعلام عن وافد سواء كان موظف أو عامل ، وسواء كان ذلك برقم الحدود أو رقم الجواز أو رقم الإقامة .

ومن خلال الخدمة التي يقدمها مكتب العمل السعودي يستطيع الوافد بضغطة زر الاستعلام عن حالة إقامته وكفالته، كما يستطيع الكفيل أو غيره الاستعلام عن كافة المعلومات الخاصة بالوافدين سواء كانت بيانات الإقامة أو العمل أو الكفالة أو نقل الكفالة أو حتى الاستفسار عن وافد هارب

استعلام عن وافد برقم الاقامة من وزارة العمل

في البداية عزيزي القارئ سواء كنت وافد أو كفيل، من المهم أن تعلم أن الاستعلام عن موظف وافد في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أو حتى ترغب في الاستفادة من بقية الخدمات الالكترونية لمكتب العمل ، يجب أن يكون لك حساب على موقعها الالكتروني، ثم اتباع هذه الخطوات:

  1. بعد دخولك موقع وزارة العمل تختار من القائمة الرئيسية تصنيف الخدمات الالكترونية ثم اختيار خدمة الاستعلام الالكتروني
  2. ستجد في الأسفل خيار يحتوي علي الاستعلام عن موظف وافد ، قم بالضغط عليه.
  3. بعد الدخول على الرابط قم بتعبئة البيانات المطلوبة مثل رقم الجواز ، أو رقم الإقامة أو رقم الحدود ، ثم كتابة جنسية الوافد الذي يتم الاستعلام عنه.
  4. بعد الانتهاء من تعبئة البيانات بدقة شديدة، اكتب رقم التحقق ثم اضغط على مربع البحث، لتكمل عملية الاستعلام عن وافد برقم الاقامة أو الجوازات أو الحدود

بيانات الاستعلام عن موظف وافد

بعد اكتمال عملية البحث ستظهر لك كافة المعلومات المطلوبة عن الوافد وإقامته وعمله كاملة، وتتمثل المعلومات في الآتي:

  • رقم الوافد
  • اسم الوافد رباعيًا
  • تقييم المنشأة التي يعمل بها الوافد ، وذلك حسب حالتها في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية.
  • حالة الوافد ، من حيث ما إذا كان مازال في العمل أم تم الاستغناء عنه.
  • تراخيص المنشأة، أي إذا كانت التراخيص الخاصة بالمنشأة مازالت سارية، أم تحتاج إلى تجديد.

الاستعلام عن وافد هارب و بلاغ هروب من أبشر الجوازات

تقدم وزارة الداخلية السعودية عبر أبشر الجوازات هي الأخرى العديد من الخدمات الإلكترونية، التي تخص خدمة استعلام عن وافد من بينها خدمة الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الهوية أو التغيب عن العمل.

ويمكن لأي شخص وافد أن يعرف إذا كانت الإقامة الخاصة به تحمل أي بلاغ أم لا من خلال البوابة الإلكترونية لنظام أبشر ، دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب العمل، ويتم الاستعلام عن وافد هارب من نظام أبشر الجوازات عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. لعمل استعلام عن وافد في الجوازات يجب الدخول إلى موقع نظام أبشر التابع لوزارة الداخلية من خلال هذا الرابط
  2. إدخال البيانات الخاصة بالوافد الهارب مثل رقم الاقامة أو الحدود
  3. كتابة أرقام الرمز المرئي في الخانة الخاصة بها، ثم إجراء عملية البحث
  4. ستظهر أمامك نتيجة الاستعلام عن وافد هارب وتاريخ صلاحية الاقامة

قد يهمك: الاستعلام عن خدمات مكتب العمل السعودي للمواطنين والمقيمين

استعلام عن وافد هارب عبر وزارة العمل

يمكنك أيضًا الاستعلام عن الوافد الهارب أو أي بلاغ هروب من خلال خدمات مكتب العمل التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل
  2. اختيار الخدمات الالكترونية لوزارة العمل ثم الاستعلام الالكتروني ثم خدمة الاستعلام عن وافد هارب
  3. بعد الدخول على الرابط المطلوب، يتم وضع رقم الإقامة، ثم الضغط على زر البحث لتظهر حالة الوافد.

استعلام عن نقل كفالة وافد برقم الاقامة

إلى جانب ما سبق تقدم وزارة العمل السعودية على موقعها الإلكتروني خدمة الاستعلام عن نقل كفالة وافد ومتابعة حالة الطلب حتى الموافقة أو الرفض، ويمكن الحصول على الخدمة سواء برقم الإقامة أو برقم الحدود، كما يلي:

وتحتاج خدمة استعلام عن وافد أو تحديدًا الاستعلام عن نقل كفالة وافد برقم الإقامة إلى موافقة مبدئية من الكفيل، الشخص العامل، وكذلك صاحب المنشأة “الكفيل الجديد” الذي سيتسلم الكفالة، وذلك قبل إجراء أي خطوة في تقديم طلب نقل كفالة أو الاستعلام عنها.

وتتمثل خطوات عملية الاستعلام عن نقل كفالة وافد برقم الإقامة كما يلي:

  1. الدخول إلى رابط الاستعلام عن نقل كفالة وافد برقم الإقامة على موقع وزارة العمل السعودية خلال هذا الرابط
  2. تعبئة البيانات المطلوبة بالتفصيل، مثل رقم الحدود، رقم الإقامة، أو رقم المنشأة التي سوف يتم نقل كفالة الشخص العامل إليها، بالإضافة إلى معرفة حالة المنشأة والنطاق الجغرافي التابعة له، ثم كتابة رقم الرمز الموضح في نهاية الصفحة.
  3. بعد الضغط على زر البحث، سوف تظهر لك كافة البيانات المطلوبة.

الاستعلام عن وافد جديد

من بين الخدمات الالكترونية الخاصة بـعملية الاستعلام عن موظف وافد وحالة إقامته وكفالته، تقدم وزارة الداخلية السعودية عبر موقعها الإلكتروني، خدمة الاستعلام عن الوافدين الجدد والزائرين، لمعرفة موعد وصولهم إلى المملكة والمنفذ الذي سيصلون من خلاله، لإستقبالهم فور وصولهم ونقلهم إلى جهة العمل التي استقدمهم الكفيل للعمل بها.

ومثلها مثل غيرها من خدمات استعلام عن وافد التي شرحنا، أصبحت هذه الخدمة تتم بشكل بسيط من خلال الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية، عبر اتباع الخطوات التالية:

1- الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية السعودية

2- اختيار الخدمات الالكترونية من أجل الاستعلام عن موظف وافد جديد أو زائر.

3- ستظهر لك قائمة على يمين الشاشة توضح الخدمات الالكترونية التي يوفرها الموقع.

4- ستختار من ضمن القائمة السابق خيار الجوازات لتظهر لك قائمة منطوية تضم عدد من الخيارات، من بينها الاستعلام عن العمالة الجديدة والزائرين.

5- ستظهر لك الصفحة الخاصة بـ الاستعلام عن عامل وافد جديد لتقوم بتعبئة البيانات المطلوبة، وهي كالتالي: رقم صاحب العمل، تاريخ ميلاد صاحب العمل، رمز التحقق كما هو واضح في الصورة، ثم تقوم بعد ذلك بالضغط على “عرض”، للاستعلام عن الوافدين الجدد والزائرين.

6- بعد الضغط على خيار عرض، ستظهر لك صفحة جديدة تضم بيانات الوافد الجديد أو الزائر الذي استعلمنا عنه، متضمنة البيانات التالية: الاسم، المهنة، رقم دخول الحدود، رقم جواز السفر، الجنسية، منفذ الدخول، تاريخ الدخول.

قد يهمك: الاستعلام عن صلاحية التاشيرة

الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد

من بين خدمات الاستعلام عن حالة وافد التي تقدمها الحكومة السعودية، خدمة استفسار عن اقامة أو الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد ، التي تقدمها وزارة الداخلية والمديرية العامة للجوازات السعودية، لكي تسهل على وافدين المملكة العربية السعودية معرفة صلاحية الاقامة الخاصة بهم، وما إذا كانت الاقامة سارية المفعول أم تحتاج إلى تجديد والملاحظات حول الاقامة بشكل عام.. ويمكن الحصول على الخدمة عبر اتباع الخطوات التالية:

1- الدخول إلى صفحة الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد ، على نظام أبشر الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية السعودية، عبر هذا الرابط
2- بعد الدخول على الصفحة المذكورة، ستقوم بتعبئة البيانات في الخانتين التاليتين:

  • رقم الاقامة : تقوم بإدخال رقم الاقامة في الخانة الأولى.
  • الرمز المرئي : تقوم بكتابة الرمز المرئي كما هو مسجل ومعروض في الخانة الثانية.

بعد إدخال البيانات قم بالضغط على عرض، لتظهر لك كافة البيانات عن صلاحية إقامة الوافد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.