الرحالة و المسافرون العرب

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم برقم الاقامة أو الجواز

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي واحدة من أهم الخدمات التي يقدمها نظام أبشر الإلكتروني وخدمة مقيم للمواطنين والمقيمين في السعودية.

وتساعد خدمة الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم كلا من المقيم وصاحب العمل من معرفة صلاحية التأشيرة، حيث يستطيع الاطلاع على كافة البيانات الخاصة بالشخص صاحب التأشيرة.

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم

ويمكنك الاستفسار عن تأشيرة خروج نهائي بطريقتين، الأولى عن الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة ، حيث يمكن لجميع المقيمين في المملكة العربية السعودية القيام بذلك من خلال الخدمات الإلكترونية التي يقدمها موقع وزارة الداخلية نظام ابشر للجوازات والمديرية العامة للجوازات.

كذلك يمكنك الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي عن طريق رقم الجواز، من خلال الخدمة الإلكترونية ابشر للجوازات.

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة

  1. الدخول على موقع وزارة الداخلية السعودية، المديرية العامة للجوازات، خدمة صلاحية التأشيرة. من هنا
  2. ستختار صلاحية التأشيرة، وبجوارها ستجد مستطيلين، الأول مكتوب به القيمة الأولى، والثاني مكتوب به القيمة الثانية.
  3. في القيمة الأولى، سنختار رقم الإقامة أو رقم التأشيرة، ونكتبها في المستطيل المجاور.
  4. في القيمة الثانية سنختار، رقم جواز السفر، اسم المقيم، تاريخ الميلاد، تاريخ انتهاء الإقامة، تاريخ انتهاء التأشيرة، ثم نكتب في البيان في المستطيل المجاور.
  5. نضغط بعد ذلك على زر تحقق لتظهر لك نتائج الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة أو برقم الجواز ، والتي تشمل كافة بيانات تأشيرة الخروج النهائي.

اجراءات استخراج تأشيرة خروج نهائي

 

هناك بعض الملاحظات عليك عزيزي المقيم في السعودية أن تضعها في عين الاعتبار  فى حالة رغبتك استخراج والتأكد منها، حتى لا تعيق استخراج التأشيرة:

  1. على المُقيم التأكد بعدم وجود مخالفات مرورية لديه، كذلك على المقيم تعبئة نموذج الطلب الخاص الموجود على موقع مديرية الجوازات (يمكنك تحميل الطلب الخاص بتأشيرة الخروج النهائي من هنا)، مع مراعات مطابقة بياناتك لما هو مكتوب في جواز السفر الخاص بك، وإلصاق صورة للمقيم طالب التأشيرة و توقيع نموذج الطلب و ختمه بختم الكفيل .
  2. على  صاحب العمل أن يحضر مع المُقيم بـأصل جواز السفر، و رخصة الإقامة على ألا تكون منتهية، أما إذا كانت الاقامة غير سارية أو منتهية فسيتم دفع مبلغ 600 ريال غرامة عن كل سنة أقام فيها المقيم بالمملكة برخصة إقامة غير سارية.
  3. لو كانت تأشيرتك خاصة بالعمالة المنزلية فيجب أن تحضر ورقة أو نموذج مخالصة تثبت استلام العامل أو العاملة جميع مستحقاته المادية مختومة من مكتب استقدام أهلي او مصدقة من مرك رعاية شئون الخادمات.
  4. يجب إحضار وثيقة أو صك الطلاق إذا كان صاحب الطلب طليقة مواطن.
  5. توقع غرامة على كل من لم يقم بالمراجعة لإلغاء تأشيرة الخروج النهائي الممنوحة له بعد انتهاء مدة التأشيرة ، و قيمة الغرامة مبلغ مالي قدره 1000 ريال للمرة الاولى ويغرم بـ 2000 ريال في المرة الثانية ويغرم بـ 3000 في المرة الثالثة، وفي حالة رغبته في الحصول على على تأشيرة جديدة، فتمنح له  عن طريق الاجراءات الطبيعية ورسومها المقررة.
  6. أصل جواز سفر طالب التأشيرة.
  7. يشترط تسجيل البصمة.

 

الاستعلام عن تاشيرة خروج نهائي

 

بحسب المديرية العامة للجوازات السعودية فإنه يشترط وجود هوية “مقيم” حال الرغبة في إصدار تأشيرة خروج نهائي من المملكة.

وبحسب حساب “أبشر”، عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، ردًا على تغريدة مقيم استفسر عن إمكانية استخراج تأشيرة لطفل حديث الولادة بدون إصدار الإقامة: “لا يمكن ذلك من خلال أبشر، يتطلب ذلك وجود إقامة له، يرجى التواصل مع الجوازات لمعرفة الإجراء اللازم”.

ودعمت الجوازات رد “أبشر”، في تغريدة، عبر حسابها بتويتر، وجهتها لصاحب السؤال، جاء فيها: “التعليمات تلزم بوجود هوية مقيم لتتمكن من إصدار الخروج النهائي”.

طباعة تأشيرة الخروج النهائي

 

بعد الانتهاء من خطوات إصدار تأشيرة الخروج بشكل نهائي عبر خدمة أبشر وبعد الاستعلام عنها يجب طباعة تأشيرة الخروج النهائي ولا يحتاج الأمر إلى وقت طويل.

  • يتم طباعة تأشيرة الخروج النهائي عن طريق الاستعلامات الإلكترونية من خلال خدمة مقيم عبر هذا الرابط.
  • بعد الدخول على الموقع الإلكتروني تظهر خدمة صلاحية التأشيرة، واختيار: طباعة التأشيرات التي يتم إصدارها من خلال الرسائل القصيرة.
  • اختيار قسم طباعة التأشيرات من أجل طباعة تأشيرة الخروج النهائي قبل مغادرة المملكة العربية السعودية والعودة إلى البلاد.
  • عند اختيار هذه الخدمة يطلب من الشخص العامل أو الوافد أمرين وهما:
  1. رقم التأشيرة
  2. رقم التأكيد
  • بعد التأكد من كتابة البيانات بشكل صحيح يتم الضغط على كلمة طباعة التأشيرة.
  • ويتم الضغط بعد ذلك على كلمة طباعة التأشيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.