الرحالة و المسافرون العرب

الاماكن السياحية في بانكوك كما رأيتها : رحلتي إلى العاصمة التايلاندية

الاماكن السياحية في بانكوك | الرحالة | رحلة- أحمد بلال:

وصلت العاصمة التايلاندية بانكوك ، قبل أسبوع من الآن تقريبًا، في الحقيقة لم أكن أتصورها بهذا الجمال، قبل السفر الى تايلاند . الحديث عن بانكوك تحديدًا في تايلاند ، قد يكون مختلفًا. هي مختلفة تمامًا عن مدن أخرى مثل بوكيت و بتايا وغيرهما، هي مدينة المعابد بامتياز، وإذا كانت البوذية ولدت في نيبال، فإن قلبها النابض بشكل حقيقي يقع في المدينة القديمة بـ بانكوك وتضفي على الاماكن السياحية في بانكوك طابعًا خاصًا يميزها عن غيرها.

الاماكن السياحية في بانكوك

هذا أمر تراه بالعين المجردة من كمية المعابد الهائلة المنتشرة في كل مكان، في هذا التقرير نسلط الضوء على أفضل 5 أماكن يمكن زيارتها في بانكوك أثناء السياحة في تايلاند

معبد إنثراويهان في بانكوك

معبد Wat Intharawihan، هو أول معبد زرته في بانكوك، موجود في منطقة ناخوم بالعاصمة التايلاندية. يضم المعبد تمثالًا ضخمًا لبوذا باللون الذهبي يصل طوله إلى 32 مترًا، وبعرض 10 أمتار، بني المعبد عام 1867، واستمر بنائه لما يزيد عن 60 عامًا، يمكن الوصول للمعبد عن طريق الأتوبيس، التوك توك، القارب، على حسب المكان الذي تتواجد فيه.

عند دخولك للمعبد الذي يعد واحد من أهم الاماكن السياحية في بانكوك ستجد عدة أبنية، أحدها تصعد إليه بسلم، وهو مبنى يتميز بلونه الذهبي الذي يلمع مع أشعة الشمس. قبل صعود الدرج، يجب أن تخلع حذائك، ثم تدخل في قاعة كبيرة، يجلس فيها تمثال آخر كبير لبوذا باللون الذهبي، أمامه تماثيل صغيرة، وفاكهة، وستجد بعض التايلانديين يسجدون أمامه، ويشعلون البخور.

 

في المعبد ساحات كثيرة، سنتحدث عنها في موضوع منفصل، تحتوي العديد من التماثيل، وفي المنتصف الساحة التي يقف فيها التمثال الأكبر، هناك يشتري الشخص الورود والبخور ليشعلها، ثم يضعها أمام أصابع قدم التمثال الضخم وهو يتعبد أمامه، وقبل دخولك القاعة ستجد أحد الأشخاص وقد جلس يبيع العصافير، بواقع 4 عصافير في كل قفص، تشتريهم ثم تطلقهم أمام التمثال وتعيد له القفص مرة أخرى، ولا تنسى قبل مغادرتك بشرب عصير الكوكنوت (جوز الهند) الطبيعي، بمبلغ 30 بات.

معبد وات أرون في بانكوك

خريطة تايلاند السياحية
الأماكن السياحية في بانكوك

معبد Wat Arun Ratchawarram أو Temple of Dawn، ويعني معبد الفجر، وهو واحد من أجمل المعابد في بانكوك بإطلالته الساحرة على نهر تشاو فرايا.

المعبد الذي يعد من أجمل الاماكن السياحية في بانكوك يمكن أن تصل إليه بالقارب من مرفأ Tha Tien، بمبلغ لا يتجاوز 3.5 بات تايلاندي، ولكن انتبه بأنك تستخدم القارب الكبير الذي لا يرفع أعلامًا ملونة كاللون البرتقالي، وسنوضح الأسباب بالتفاصيل في تقرير المواصلات في تايلاند.

ومعبد وات آرون، يعد تحفة معمارية رائعة، ويقع وسط عديد من الأبنية الأثرية والمعابد، ويمكنك الوصول إليه بالأتوبيس، حيث لا داعي لاستخدام التاكسي، وذلك عبر خطوط رقم 19، 57، و83، ورسم الدخول لا يتجاوز 50 بات تايلاندي.

أمام المعبد تباع العديد من الهدايا التذكارية، ويوجد العديد من المعابد المفتوحة للجمهور مجانًا.

للمزيد: معبد وات آرون في بانكوك : هل جربت تسلق أبراج المعابد من قبل؟

معبد وات بو  من أهم الاماكن السياحية في بانكوك

معبد Wat Pho، من أكثر المعابد جمالًا في العاصمة التايلاندية، ومن أهم الاماكن السياحية في بانكوك وفي تقديري أنك ستخسر كثيرًا إن لم تزره، رسم دخوله 100 بات تايلاندي، مع زجاجة مياه معدنية مجانًا 😀 ، تحصل عليها بعد انتهاء جولتك في طريقك للخروج.

يوجد بالمعبد عدد من المباني الرائعة ذات التصميم المبهر والألوان الجذابة. تماثيل بوذا الذهبية اللون تكاد تحيط بكافة المباني بشكل مربع، وفي بعض المباني يوجد تماثيل أخرى أكبر.

في هذا المعبد، يوجد معرض لبيع الأعشاب والطعام وخاصة المصنوع أمامك من جوز الهند والأعشاب، وكذلك كل المشتقات التي تخرج من ثمرة جوز الهند، كما يمكنك عمل مساج تايلاندي، وسط هذا الجو التراثي الساحر.

في وسط المعبد، الذي يعد من أجمل الاماكن السياحية في بانكوك ، يوجد مبنى كبير به تمثال ضخم لبوذا وهو متكئ على جانبه الأيمن.

تدخل المبنى وتبدأ جوله حول التمثال، ويمكنك أيضًا، جلبًا للحظ، أن تضع 20 بات تايلاندي، كل بات في طبق حديدي في طابور طويل، كما ستجد البعض يجلس أمام أحد الرهبان، وقد وضع بعض المال، ليباركه الراهب ويربط حول يده خيط يجلب الرزق كما يعتقدون.

جراند بالاس في بانكوك

القصر الملكي الكبير، أو Royal Grand Palace، وهو أحد أهم الاماكن السياحية في بانكوك ، ويقال إنك لم تزر بانكوك إذا لم يكن ضمن جدول رحلتك زيارة هذا المكان، الذي يعد المقر الرسمي لملوك تايلاند منذ القرن التاسع عشر.

والقصر الكبير، الذي يعد تحفة فنية رائعة، هو عبارة عن مجمع من المباني المختلفة، غير متاح دخولها جميعًا، بل وقد يكون مغلقًا أمام الأجانب في بعض المناسبات الطارئة، كما حدث لمدة أسبوعين بعد وفاة ملك تايلاند السابق.

للمزيد: القصر الكبير في بانكوك : أجمل 11 نشاط سياحي وأهم 6 نصائح قبل زيارته

حديقة لومبيني في بانكوك

الأماكن السياحية في بانكوك
الأماكن السياحية في بانكوك

هي أكبر الحدائق في العاصمة التايلاندية بانكوك، وسميت بهذا الاسم، نسبة إلى القرية التي يعتقد أن بوذا ولد فيها بنيبال. تقع الحديقة في قلب المدينة الحديثة، وهي من أجمل الاماكن السياحية في بانكوك ، ويمكنك الوصول إليها سيرًا على الأقدام إذا كنت تسكن في وسط البلد، وكذلك يمكنك الوصول إليها بالمواصلات العامة كالأتوبيسات أو “قطار السماء” (BTS).

الدخول إلى الحديقة مجاني، كما يوجد بها العديد من الخدمات المجانية مثل “الجيم” والاهتمام باللياقة البدنية، حيث ستجد الكثيرين من التايلانديين والأجانب، يمارسون التمارين، ورفع أثقاف، والجري، وركوب الدراجات، وكذلك يمارس البعض رياضة اليوجا في هذه الأجواء الساحرة.

في وسط الحديقة بحيرة صغيرة محاطة بالأشجار والنخيل وجوز الهند، يمكنك أخذ جولة فيها بمبلغ لا يتجاوز 40 بات تايلاندي لمدة نصف ساعة.

للمزيد: حديقة لومبيني بارك في بانكوك : أجمل 14 نشاط سياحي ولا تنسى آخر نصيحة

إذا كنت قررت السفر الى بانكوك بالفعل أنصحك بحجز فندقك الآن عبر موقع Booking

التعليقات مغلقة.