الرحالة و المسافرون العرب

افضل مولات الطائف في المملكة العربية السعودية

افضل مولات الطائف | قدسية السعودية تغلب على طبعها السياحي، حيث يزورها الناس للجح أو العمرة أو زيارة المدينة المنورة، ولكنها أضحت مكان للترفيه والتنزه والحفلات الموسيقية وغيرها في الآونة الأخيرة، كما أنها صارت مركزا تجاريا للتسوق والشراء يضاهي تركيا والعديد من الأماكن الأخرى، نظرا لما تضمه من جنسيات مختلفة أبرزها الهنود والماليزين والتايلنديين وغيرهم.

افضل مولات الطائف السعودية

وتعد مدينة الطائف وجهة سياحية شهيرة في المملكة العربية السعودية، نظرا لما تتميز به من مناخ المعتدل و كثرة المنتزهات و الحدائق فيها حيث تحتلف عن بقية مناطق السعودية ذات الجو حار.

وتمتاز الطائف بعدد من الأماكن السياحية و الفنادق و المنتجعات الفاخرة، فضلا عن العديد من المولات و مراكز السوق الحديثة التي تعرض أخر صيحات الموضة لأرقى الماركات العالمية.

افضل مولات الطائف
افضل مولات الطائف

1- جوري مول الطائف

يعتبر جوري مول من أفضل المول هناك، ويقع في شارع الملك خالد بن الوليد في حي قطيبية على الجانب الشرقي، ويضم أكثر عن 35 محلا تجاريا لأشهر الماركات العالمية، في بضائع وسلع مختلفة، من بينها الملابس، والأحذية والإكسسوارات والمواد الغذائية والألكترونيات وغيرها.

ويفتح المول أبوابه في أوقات محددة يوميا من العاشرة صباحا وحتى الحادية والنصف مساءا.

2- سوق العبيكان بالطائف 

ويعتبر سوق العبيكان بالطائف، من أكبر المراكز التجارية بالمدينة، على مساحة تزيد عن 10.000متر، ويحوي أكثر من 200 محل تجاري، تعرض بدورها سلع ومنتجات مختلفة، ويقع في نفس الشارع الذي يقع فيه جوري مول، ويحتوي المول على موقف سيارات ضخم يتسع لأكثر من 500 سيارة، إضافة لعدد من المناطق الترفيهية لتسلية الأطفال، وعدد من المطاعم تقدم أشهى وألذ الوجبات، ويبدأ الدوام من السادسة صباحا، وحتى الثانية صباح اليوم الثاني.

3- المصيف مول افضل مولات الطائف

يحتوي المصيف مول على عدد كبير من المحلات، ويقع في حي سلطانة في الطائف، ويستهدفه الرجال والنساء والأطفال لشراء الملابس، والتمتع بأجوائه ومشاهدة كافة الماركات التجارية والمفاضلة بينها.

4- مول الطائف الدولي

يعتبر مول الطائف واحدا من أشهر وجهات التسوق، التي تستهدف النساء في مدينة الطائف، ويضم العديد من المحال الخاصة ببيع المستلزمات النسائية، كالعبايات والشنط والعطور والأحذية، والأكسسوارات وأدوات التجميل.

وتبدأ المول الدوام وفتح المحال في التاسعة صباحا ويغلق في الثانية عشر صباح اليوم الثاني.

5- تيرا مول افضل مولات الطائف

افضل مولات الطائف
افضل مولات الطائف

على العكس من أي مول أخرى، تم بناء تيرا مول على طراز معماري فرنسي بسيط وجميل، يضم بداخله مجسم مرسوم على هيئة برج إيفيل، وهو أكبر سوق مفتوح بمدينة الطائف، ويضم ممر تجاري مسقوف بالزجاج يضاهي أفضل الأماكن المخصصة للتسوق في العاصمة الفرنسية باريس، ويقع في شارع الخمسين بحي القطبية بالطائف.

6- قلب الطائف مول

مولات جدة
مولات جدة

تتوافر المتاجر بمختلف أنواعها وعلى مختلف أشكالها، داخل هذا المول، ويوفر برحلة تسوق فريدة وممتعة لكل من يقصده، لما يتميز به بالمحال المختلفة التي توفر ملابس وغيرها من ماركات محلية وعالمية، كما يمكن لقاصد المول الإستراحة وتناول طبق لذيذ، بالإضافة إلى قضاء بعض الوقت الممتع في أشهر المطاعم والكافيهات مثل مطعم البيك السعودي الشهير هناك، وغيرها من الكافيهات المختلفة مثل ستارباكس وغيره.

7- سوق عكاظ السعودي

يُصنف سوق عكاظ، أحد أبرز وأشهر الأسواق التجارية الموجودة في مدينة الطائف بالسعودية، نظرا  لتاريخ  السوق العريق منذ عصر الجاهلية في شبه الجزيرة العربية، كما أنه كان ملتقى للشعراء والأدباء وإلقاء القصائد الشعرية والمعلقات الشعرية وفي العصر الحديث أهتمت الدولة بإحياء السوق القديم وسعت إلى توفير أماكن البيع والشراء والتجارة في السوق وانتشرت المتاجر.

ويعد السوق حاليا مكانا للفعاليات الثقافية والعلمية في المدينة، يقصده سنويا آلاف الزوار من شتى بقاع المملكة ومن خارجها، فضلا عن كونه من الأماكن التي تصلح للزيارات العائلية وتنظيم الرحلات والتمتع بالجو المفتوح في السوق.

اترك تعليقا