الرحالة و المسافرون العرب

افضل اماكن سياحية في ابها: 12 جولة بينهم القرية المعلقة وحي البسطة

يسأل الكثير عن افضل اماكن سياحية في ابها، وذلك لأن مدينة أبها تضم العديد من الأماكن المميزة، ومنها الترفيهية والسياحية. كما أنها تضم المعالم التاريخية والمتاحف والمنتزهات التي تشعر فيها بالانسجام مع الطبيعة، كذلك الجو الرائع.
فهي تمتليء بالمعالم التي لا تستطيع أن تقوم بزيارتها جميعًا في آن واحد، وفي السطور القادمة سنخبرك بأفضل الأماكن السياحية في المدينة.

افضل اماكن سياحية في ابها
افضل اماكن سياحية في ابها

افضل اماكن سياحية في ابها

إذا كنت تتسائل عن الأماكن السياحية الفريدة التي توجد في مدينة أبها، فنقدم لك مجموعة من أفضل الأماكن السياحية وهي:

قلعة شمسان من افضل اماكن سياحية في ابها

هي واحدة من أفضل الأماكن السياحية الرائعة التي توجد في مدينة أبها، وهي من الأماكن التاريخية الرائعة، فهي من أقدم الأماكن. وتعود تاريخها إلى القرن الـ 3 قبل الميلاد، وتوجد القلعة على جبل مرتفع ولها إطلالة فريدة على المدينة.
وكانت تستخدم القلعة قديمًا كحصن عسكري، وكان يُطلق من خلالها مدفع إفطار رمضان، وتتكون من فناء و3 أبراج، وأبواب.

القرية المُعلقة من افضل اماكن سياحية في ابها

تعتبر واحدة من أفضل الأماكن السياحية، وسُميت بهذا الاسم لأنها مُعلقة على مجموعة من السلاسل الجبلية. وتعتبر القرية مكان رائع لهواة المغامرات، وتسلق الجبال، ويذهب الكثير إلى هناك من أجل الاستمتاع بالطائرات الورقية.
وأيضًا هناك التلفريك الذي يجعلك تحظى بجولة رائعة على سفوح الجبال، فهي واحدة من التجارب السياحية الشيقة التي تستطيع خوضها.

حي البسطة

يعتبر حي البسطة واحد من الأحياء التراثية الرائعة، والتي تجذب إليها آلاف السياح من جميع أنحاء العالم، ويضم الحي العديد من المواقع الأثرية. ومن أشهرها الجسور التي تعود للعصر العثماني، وأيضًا القلاع والمباني القديمة، وبمجرد الذهاب إلى هناك ستشعر بأنك تذهب لعصر مختلف.

منتزه الجبل الأخضر

يعتبر الجبل الأخضر واحد من أفضل المنتزهات التي توجد في أبها، ويحب الكثير من السياح خوض هذه المغامرة الشيقة. وينسجم الجبل في أعلاه بالطبيعة وكان يستخدم الجبل قديمًا كمقر عسكري، وبعد ذلك تم استخدامه كمقر للاتصالات.
ويحتوي المنتزه على العديد من المطاعم، وتوفر العديد من الخدمات السياحية، كما يُمكنك ركوب التلفريك والحصول على جولة رائعة. ويعكس الجبل إطلالة رائعة في المساء.

افضل اماكن سياحية في ابها
افضل اماكن سياحية في ابها

قصر شدا من افضل اماكن سياحية في ابها

يُسمى قصر شدا بالقصر الأبيض نسبة إلى لونة، وهو واحد من أبرز المعالم السياحية في مدينة أبها، وكان يستخدم كمقر للإدارة. ومن ثم تم تحويله إلى متحف خاص بالموروثات الشعبية، ويمتاز المتحف بهندسته المميزة.
ويتكون القصر من 4 أدوار، ويحتوي على الزخارف من الحائط الخارجي، ويضم بداخله العديد من المقتنيات القديمة المميزة. ومن بينها صور لمدينة أبها قديمًا، فضلًا عن مجموعة من المخطوطات والأدوات المنزلية القديمة.

الجبل الأسود

يعتبر الجبل الأسود واحد من أفضل الأماكن السياحية، ويتميز الجبل الاسود بارتفاعه الكبير، والذي يعد من أطول الجبال السياحية. ويتجانس الجبل مع الطبيعة مما يعطي مظهرًا رائعًا ويمكنك الحصول على رؤية مميزة لمدينة أبها.

قرية المفتاحة

هي قرية سياحية من الدرجة الأولى، ويذهب الكثير إليها لطابعها المميز، وتضم القرية العديد من الفنون التشكيلية ذات المظهر الرائع. وقد تم إنشاء القرية في الأساس لتكون وجهة لُعشاق الفنون والحرف المختلفة، وتحتوي على مسرح كبير.
ويُقام في المسرح العديد من الاحتفالات، وأيضًا المهرجانات الفنية الرائعة، في فصل الصيف، ويذهب الكثير إلى هناك من أجل الاستمتاع.

منتزه ابو خيال

يعتبر منتزه أبو خيال واحد من أفضل منتزهات مدينة أبها في المملكة العربية السعودية، وتقع المنتزه على قمة عالية تسمح للزائر بمشاهدة المدينة من أعلى. وتضم المنتزه العديد من المساحات الخضراء الشاسعة، والأشجار الجميلة التي تعكس طبيعتها الخلابة.
ويعتبر المنتزه واحد من أفضل الأماكن السياحية التي يذهب إليها السكان المحليين والسياح؛ لقضاء وقت رائع. كما أنها تعد من الأماكن المفضلة للعائلات، ويجدوا بها ما يحلمون به.

شلال الدهناء

إذا كنت من عشاق الطبيعة، والمناظر الطبيعية الخلابة، فهذا الشلال يعيد لك البهجة والسرور في نفسك، وذلك من صوت المياه المتدفق من الأحجار الجميلة. والتي يخرج من بينها النباتات التي تُعرف باسم نبات العرعر والسنط، فضلًا عن الطحالب المائية المنتشرة بها، لذلك يعتبر من الأماكن المميزة. ويذهب العديد من السياح إلبه لالتقاط الصور الرائعة، والشعور بالانسجام مع الطبيعة.

منتزه الحبلة

يعتبر منتزه الحبلة واحد من أفضل المنتزهات في مدينة أبها، والذي يمتلك إطلالة رائعة وساحرة على المدينة. ويطل المنتزه على معالم أبها، وهو من الأماكن الرائعة التي تجذب إليها السياح من كل مكان في العالم، ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة بداخله.
فهو يحتوي على الشلالات الرائعة التي لها منظر جذاب، كذلك مجموعة رائعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى أنواع المأكولات والمشروبات. ومن أهم الأنشطة هناك ركوب التلفريك، وأيضًا التخييم في المنتزه، والتوبوجان، ويعد من الأماكن السياحية المثالية في المنتزه.

منتزه الحبلة
منتزه الحبلة

حديقة الأندلس

إذا كنت تبحث عن مكان مثالي للعائلات ويجعلك تشعر بالاسترخاء والانسجام مع الطبيعة، فتعتبر حديقة الأندلس واحدة من أفضل الأماكن السياحية. فهي لها جو ساحر ومميز وخاصة في فصلي الربيع والخريف، كذلك تحتوي على المرافق والخدمات، والأماكن الترفيهية المميزة.
كما أن الغيوم تتخلها مما يعكس مظهرًا جذابا وبديعًا، ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية لوجود مساحات خضراء شاسعة بها.

السلام بارك

لا يمكنك زيارة أبها من دون زيارة منتزه السلام، وذلك لأنه يحتوي على العديد من الخدمات والمرافق، فضلًا عن الألعاب الترفيهية للأطفال. فيعتبر المنتزه مكان ترفيهي متكامل يناسب الكبار والصغار على حد سواء، كما أنه يحتوي على مجموعة رائعة من الألعاب المائية.
ويعد المنتزه من الأماكن الشعبية التي تجتذب إليها الكثير من السياح على مدار اليوم، ووجهة رائعة للعائلات؛ لقضاء وقت رائع بها.

اترك تعليقا